المناطق_واس

أطلقت غرفة ينبع اليوم، وبالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بينبع، مبادرة لصناعة البخور بعنوان “نحن معكم”، وتستمر لفترة ثلاثة أيام.

وتهدف المبادرة إلى تعليم مستفيدي الضمان الاجتماعي فن صناعة البخور بالطرق التقليدية والحديثة، وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، والحفاظ على هذا الفن العريق الذي يعكس جزءاً كبيراً من الثقافة والتراث السعودي.

أخبار قد تهمك غرفة ينبع تُنظِّم ورشة عمل لتعريف أصحاب المنشآت بخدمات منصة “قوى” 9 مايو 2024 - 10:13 صباحًا غرفة ينبع تعقد جمعيتها العمومية للعام المالي 2023 14 مارس 2024 - 1:49 مساءً

ويضم برنامج المبادرة دورة تدربية تسلط الضوء على المكونات الأساسية للبخور وطرق تحضيرها، وتقنيات مزج العطور المختلفة للحصول على روائح مميزة، بالإضافة إلى الخطوات العملية لصنع البخور من البداية حتى النهاية، ونصائح للحفاظ على جودة البخور وتخزينه بشكل صحيح، مما يمكنهم من ابتكار منتجات ذات جودة عالية وجاذبية بصرية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غرفة ينبع غرفة ینبع

إقرأ أيضاً:

مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين

أُطلقت مجموعة تطوعية من الطلاب والجامعيين في تركيا، بالشراكة مع هيئة علماء فلسطين ومؤسسة "إي هاها" الإغاثية التركية مبادرة "قيام ليل من أجل غزة"، هدفها إلى توحيد قلوب المسلمين حول العالم في ليلة الجمعة، مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.

وتسعى المبادرة، وفق ما جاء في إعلانها، إلى التوجه بالدعاء إلى الله طلبًا لرحمته ونصرته للفلسطينيين المحاصرين في غزة. ويدعو القائمون على المبادرة المسلمين في مختلف الدول إلى التجمع في الساحات العامة والميادين الكبرى لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة. كما وجّهوا نداء للأمة الإسلامية بأسرها للتضامن والدعاء في قيام الليل في جميع أنحاء العالم.

ويقول القائمون أن للدعاء تأثير عظيم، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة وفي كافة فلسطين المحتلة، الذين هم في أمس الحاجة لدعاء المسلمين في كل مكان.

أصحاب الفضيلة؛ العلماء والدعاة وخطباء المنابر في بلدان العالم الإسلامي..

نهيب بكم تبني المبادرة المرفقة (مبادرة صلاة ركعتين لله طلباً للفرج لأهل غزة) في بلادكم، وإعلان ذلك عبر منابركم المساجدية ووسائلكم الإعلامية لأجل التحشيد واللجوء إلى الله في صلاة القيام بعد صلاة العشاء من… pic.twitter.com/UcyUKT2iDG

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) September 4, 2024

وتأتي هذه الحملة لتحفيز الأمة على الدعاء، اقتداء بما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة بدر عندما دعا الله وتضرّع إليه، فأنزل النصر من حيث لم يتوقعوا.

وذكر القئمون على المبادرة أن ساحة جامع "باشاك شهير المركزي" في منطقة كايا شهير بإسطنبول، ستستضيف يوم غد الخميس بعد صلاة العشاء تجمعًا للمصلين لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة.

ورغم تبني مجلس الأمن قرارين في مارس/آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، يدعوان إلى وقف الحرب بغزة، تواصل إسرائيل هذه الحرب منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن مقتل 685 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. هل يمكن التنازل عن الدعم النقدي للغير أو الحجز عليه؟
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • "الموارد البشرية" تنظم "ملتقى تمكين" لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالباحة
  • العمل تعلن ضوابط شراء خدمة الخمس سنوات من الضمان الاجتماعي
  • رسالة من رئيس غرفة صناعة الدواء للمواطنين بشأن النواقص
  • جامعة الإمارات تطلق “تحدي الجامعات 2024”
  • جامعة الإمارات تطلق تحدي الجامعات 2024