(CNN)-- أظهر متوسط ​​نتائج استطلاعات الرأي، الذي أجرته شبكة CNN، للآراء حول مواجهة محتملة بين نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، سباقًا متقاربًا مع عدم وجود تقدم واضح لأحدهما.

وأعلن الرئيس جو بايدن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي وعدم سعيه لمحاولة إعادة انتخابه لولاية ثانية، الأحد، مؤكدًا دعمه ترشح هاريس في مواجهة ترامب.

واستطلاع CNN لاستطلاعات الرأي هو متوسط ​​أحدث ستة استطلاعات وطنية غير حزبية للناخبين المسجلين أو المحتملين الذين يستوفون معايير CNN، وتركز على موقف الناخبين من منافسات الانتخابات العامة الرئاسية لعام 2024 بين هاريس وترامب.

يتضمن استطلاع الرأي نتائج استطلاعات CBS News/YouGov، و NBC News، و Fox News، و NPR/PBS News/Marist College، و ABC News/Washington Post/Ipsos، على مدار يوليو/تموز، إضافة إلى استطلاع CNN في الفترة من 28 إلى 30 يونيو/حزيران.

وتظهر النتائج أن ترامب يحظى بدعم بنسبة 48% في متوسط ​​ستة استطلاعات رأي حديثة تختبر المنافسة، بينما حصلت هاريس على 47%. 

وتم إجراء كل استطلاع بعد المناظرة الرئاسية التي أجرتها CNN الشهر الماضي، وتم إجراء استطلاع واحد فقط - استطلاع CBS News/YouGov - بعد محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو/تموز.

لا يتم تضمين الاستطلاعات التي تتضمن مرشحين مستقلين أو طرف ثالث. عندما يقوم أحد منظمي الاستطلاعات بإصدار استطلاعات متعددة في هذا الإطار الزمني، يتم تضمين أحدث استطلاعات الرأي فقط في المتوسط.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب كامالا هاريس استطلاعات الرأی

إقرأ أيضاً:

ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟

(CNN)-- نأى البيت الأبيض بنفسه تماما عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي زعم دعم ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس، الخميس، وطلب من بوتين "التوقف عن الحديث عن الانتخابات والتدخل فيها".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: "يتعين على بوتين التوقف عن الحديث عن فترة انتخاباتنا، ولا ينبغي له أن يفضل أي شخص بطريقة أو بأخرى".

وأضاف: "الشعب الوحيد الذي يجب أن يكون له الحق في تحديد من هو الرئيس القادم للولايات المتحدة هو الشعب الأمريكي، وسنكون ممتنين للغاية إذا توقف بوتين  عن الحديث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • “أوزجور أوزال” يتفوق على أردوغان في أحدث استطلاعات الرأي
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • استطلاع رأي أمريكي: نصف الناخبين من «الجيل Z» يؤيدون هاريس والثُلث يدعم ترامب
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • استطلاع: ذوو الأصول اللاتينية يفضلون نهج هاريس في الاقتصاد
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة