بوابة الوفد:
2024-09-06@14:02:11 GMT

بايدن خارج السباق عنوان يتصدر الصحف العالمية

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

تصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، عنواين الصحف العالمية، لليوم الإثنين، وذلك بعد قرار إنسحابه من خوض الإنتخابات الرئاسية الإمريكية 2024 .

 

وإليكم عنوانين الصحف العالمية بشأن إنسحاب بايدن:-

 

صحيفة “The Guardian” 
 

“ بايدن خارج السباق”

سلطت صحيفة الجارديان الضوء على تصريحات الرئيس الأمريكي بأن استقالته تصب في مصلحة الولايات المتحدة والديمقراطيين.

عنوان صحيفة زا جارديان حول إنسحاب بايدن

 

صحيفة “Daily mail ”

بايدن يخرج.. هل تدخل كامالا؟

تساءل العنوان الرئيسي لصحيفة ديلي ميل عما إذا كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون الرئيس القادم للولايات المتحدة. وتقول إن الديمقراطيين كانوا يسارعون إلى تتويج السيدة هاريس خلفا لجو بايدن بعد أن أنهى حملته بشكل كبير.

عنوان ديلي ميل حول انسحاب بايدن

 

صحيفة “DAILY EXPRESS”

“ الدراما في الوصول إلي البت الأبيض ”.. “ بايدن يخرج ”

وفي إطار تغطيتها للقصة، تحمل صفحتها الأولى في صحيفة ديلي إكسبريس رد فعل من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي وصف جو بايدن بأنه "أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة". يقول عنوان رئيسي: "الدراما في السباق إلى البيت الأبيض".

عنوان صحيفة ديلي إكسبريس

 

صحيفة “THE TIMES ”

“ بايدن يخرج من السباق ”

وتقول صحيفة التايمز إن الرئيس بايدن "يرضخ للضغوط ويتخلى عن الحملة الانتخابية". وتشير التقارير إلى وجود ضغوط متزايدة من الحزب الديمقراطي لتمرير الشعلة إلى جيل الشباب.

عنوان صحيفة زا تايمزبايدن ينسحب من السباق الرئاسي الأمريكي


يذكر أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قرار انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث لاحقا هذا الأسبوع للأمة عن قرار التنحي”.

 

واعلن الرئيس الامريكي جو بايدن مساء أمس الأحد تنحيه كمرشح للحزب الديمقراطي عن خوض الانتخابات الرئاسية 2024 لفترة ولاية ثانية.

 

ويأتي تنحي بايدن بعد ضغوط قوية مارسها اعضاء حزبه من اجل ثنيه عن الترشح لفترة ولاية ثانية عقب العديد من الاخفاقات التي وقع فيها منذ ان ظهر وجها لوجه امام منافسه الجمهوري دونالد ترامب

 

الجدير بالذكر أن هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بعد قرار انسحابه من خوض الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن انسحاب بايدن كامالا هاريس ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الرئیس الأمریکی جو بایدن

إقرأ أيضاً:

تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، عن توجيه أعضاء في الكونغرس الأمريكي رسالة إلى الرئيس جو بايدن بشأن العراق.

وكتب المرسومي في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصّة "فيس بوك" وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" الرسالة تضمنت اتهام عدة أطراف عراقية، بما في ذلك وزارتي النفط والنقل وشركة سومو، بالتورط في تهريب النفط العراقي لصالح الخزينة الإيرانية ويشمل ذلك التلاعب بالتخصيصات وتهريب النفط الأسود الذي يتم تحويله من استخداماته الصناعية المقصودة وبدلا من ذلك يتم تهريبه إلى السوق الدولية".

وأضاف، إن" الرسالة تضمنت أيضًا اتهام حكومة العراق بأنها قد تسهل عمليات التهرب من العقوبات الإيرانية من خلال السماح للنفط الخام الإيراني بدخول مناطق تحميل النفط البحرية في العراق، حيث يخلط مع النفط العراقي المهرب ويصنف على أنه منتجات عراقية".

وأكمل المرسومي، إن" تقريراً صدر مؤخرا عن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ذكر أن حجم بعض هذه العمليات كبيرا جدا ويقدر ما يقرب من مليار دولار سنويا، وسيمكن ايران من تسهيل التهرب من العقوبات وذلك من خلال السماح لصادرات النفط الإيراني بالوصول إلى السوق العالمية وتحت غطاء بأنه نفط عراقي ما يتيح لإيران تجاوز العقوبات الأمريكية".

وتابع، إن" القلق من أن المخطط قد يشمل إساءة استخدام وصول العراق إلى الدولار الأمريكي من خلال مبيعات النفط لمنح إيران إمكانية الوصول غير المشروع إلى الدولار، لافتا الى، أن إيران، كجزء من هذه العمليات غير المشروعة، تستغل وصول العراق العام إلى تجارة النفط المعتمدة بالدولار للوصول لنفسها والحصىول على الدولار الأمريكي".

واستدرك المرسومي بالقول، إن" الرسالة من الكونغرس تضمنت أيضًا: ضرورة التحقيق وتقييم ما إذا كانت وزارة النفط، والمؤسسة الحكومية لتسويق النفط، وشركة توزيع المنتجات النفطية، والشركة العامة لموانئ العراق، والشركة الحكومية للصناعات المعدنية ، قد شاركوا في فعاليات قابلة للعقوبات".

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • أساتذة قانون في تونس يحذرون من أن الانتخابات الرئاسية قد تفقد شرعيتها
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • ‏النائب العام الأمريكي: نحذر من جهود إيران "العدوانية" المتزايدة للتأثير على الحملات الرئاسية لعام 2024
  • الصحف العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لأنقرة.. ماذا قالت؟
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • أبرز تعليقات الصحف العالمية تشيد بزيارة الرئيس السيسى لتركيا
  • الاقتراح الأمريكي الجديد حول وقف إطلاق النار بغزة لن يكون الأخير وسيقدم حلولا للمسائل الخلافية .. صحيفة تكشف التفاصيل
  • ماكلروي يدافع عن لقبه في “السباق إلى دبي” ضمن جولة دي بي ورلد العالمية لعام 2024