شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم، جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد 219 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية الشيخ فضل مركز الفيوم، وقريتي  ابهيت وبندر سنورس مركز سنورس، وقرية المظاطلي مركز طامية فى محافظة الفيوم بالتعاون مع المستشفى الجامعي.

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غيرالقادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

 

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم IMG-20240721-WA0114 IMG-20240721-WA0115 IMG-20240721-WA0112 IMG-20240721-WA0113

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم قافلة طبية قافلة مجانية التضامن الاجتماعى الاورمان الكشف المرضى الاولى بالرعاية IMG 20240721

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات جامعة طنطا للعام الجامعي الجديد 2024 /2025، بمقر الإدارة الطبية بمجمع الكليات بسبرباي، الذي بدأ اليوم باستقبال الطالبات من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد

واطمأن «حسين» خلال جولته على سير العمل بإجراءات الكشف الطبي، وتوفير سبل الدعم والرعاية لطلاب الجامعة الجدد، مشيدا بما شهده من استعدادات بالإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تيسير إجراء الكشف الطبي على جميع الطلاب والطالبات، وفقا للجدول المحدد والمعلن من قبل.

وشدد رئيس جامعة طنطا على توفير أماكن انتظار لائقة للطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتحديد خطة تنفيذية لمبادرة «اتعلم بصحة» التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدءا من العام الدراسي المقبل.

تخصصات الكشف الطبي

فيما قال الدكتور عمرو عبد المنعم المشرف العام على الإدارة الطبية، إن الكشف الطبي على طلاب الجامعة الجدد يشمل تخصصات الباطنة والأسنان الجراحة والقلب والرمد، وتم تجهيز 5 عيادات بقوة 20 طبيبا من الكوادر الطبية المؤهلة لتوقيع الكشف الطبي على طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن الإدارة الطبية تقوم بعمل رصد مبدئي للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، ويتم تحديد مواعيد لاحقة لهم لإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف كليتك 
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب المستجدين بجامعة بنها الأحد المقبل
  • جامعة الأقصر تعلن مواعيد الكشف الطبي بالكليات للعام الجامعي 2024/2025
  • الكشف على 1464 مريض بقرية السبخاوية الدقهلية
  • حكام الفيوم يؤدون الكشف الطبي استعدادا للموسم الكروي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتابع أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • الكشف على 262 حالة في مطروح ضمن «صحتك ثروتك»