أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب ملك مملكة البحرين ولي العهد أن الصحافة هي إحدى الأسس الداعمة للجهود التنموية في المنطقة من خلال توعية المجتمع، ونقل الرسالة البنّاءة بكل موضوعية ومهنية، والمساهمة في تعزيز الشفافية، مشيرًا إلى أهمية الحرص على مواصلة دعم الصحافة لتواصل دورها الريادي في المجتمع كمرآةٍ عاكسة لمختلف القضايا بمعالجات حريصة على تطور ونماء المجتمعات والأوطان.


وقال سموه: إن الكلمة النابعة من الروح الوطنية الحريصة على بناء الأوطان هي مفتاح للتنمية والبناء، مضيفا بأننا نعول على الصحافة التي تعبر عن الرأي بمسؤولية واستقلالية وموضوعية؛ فلا صحافة من غير حرية في التعبير عن الرأي، ولا حرية في التعبير عن الرأي بالصحافة إلا بمنظومة دستورية وقانونية تكفلها، وهذا ما حرصت عليه مملكة البحرين وفق تطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم -حفظه الله ورعاه-.
جاء ذلك لدى لقاء سموه بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، والسيد حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، والدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، وعددً من كبار مسؤولي الاتحادات والجمعيات الصحفية والصحف الخليجية والعربية والدولية من بين الحاضرين لجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة 2024، حيث رحب سموه بهم ونوه بالدور الحيوي لهذه الاتحادات والجمعيات الصحفية في تعزيز التواصل والتعاون بين المؤسسات الصحفية الخليجية والعربية والدولية.

وأشار سمو نائب ملك البحرين ولي العهد إلى أن تنظيم جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة نابعٌ من اعتزازنا بالصحافة، ودعمًا لحرية الرأي والتعبير والكلمة المسؤولة، معربًا عن تمنياته بأن تسهم هذه الجائزة في مواصلة تطور الصحافة المحلية، بما ينعكس على مخرجاتها الصحفية التي ستعزز من دورها العاكس لنبض المجتمع ورقابتها من خلال الصحافة الاستقصائية المساندة للسلطتين التنفيذية والتشريعية، والذي سيسهم في تحقيق التطلعات والأهداف التنموية لمملكة البحرين.
وأضاف سموه إننا ندرك تمامًا ما تمر به الصحافة عالميًا من تحديات، وهذا يحتم على الجميع التعاون لتوفير كافة أسباب مواصلة الحفاظ على دور الصحافة المستقلة، لتأدية رسالتها بكل كفاءة.
من جانبهم، أعرب مسؤولو الاتحادات والجمعيات الصحفية والصحف الخليجية والعربية والدولية عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي نائب ملك البحرين ولي العهد على حفاوة الاستقبال، وما يوليه سموه من حرص واهتمام بدعم الصحافة والصحفيين وإيمانه بالحرية الصحفية المسؤولية الداعمة لمختلف الجهود التنموية الخليجية والعربية، مشيدين بجائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في نسختها الثامنة، ومعربين عن تمنياتهم لها بالتطور عامًا بعد عام بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الخلیجیة والعربیة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات الصحفية مهم حتى تصل رسالتنا

كتب- محمد شاكر:

شدد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، على أهمية تعاون الوزارة مع مؤسسات الإعلام المختلفة، حتى تصل رسالة الوزارة بشكل جيد.

وقال هنو خلال لقاء مع المحررين المسئولين عن الملف الثقافي بالصحف المصرية، من المهم الاستماع من وقت إلى آخر إلى الصحافة الثقافية لأنهم الأكثر احتكاكا بالجمهور ولديهم قدرة على قياس الرأي العام وما يحتاجه.

وحول دور قصور الثقافة في التعاون مع وزارة التربية والتعليم، أضاف هنو: دور الوزارة ليست اكتشاف الوجوه الجديدة في المدارس لأن التعليم لديها مواد فنية تستطيع أن تقيس مواهب الطلبة واكتشافهم، وهناك تخصصات علمية وكليات متخصصة في ذلك، أما دور وزارة الثقافة فيكون مجرد إقامة أنشطة ثقافية في المدارس وتنمية مواهبهم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو | النعيمي..43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • النعيمي..43عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • عضو بالشيوخ: استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • حميد بن راشد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • سلطان بن أحمد يطّلع على فعاليات «منتدى الاتصال الحكومي»
  • باعوين يشارك في اجتماع وزراء الخدمة المدنية الخليجية
  • وزيرة الشؤون: الكويت ستستضيف الاجتماع المقبل للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية الخليجية
  • وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات الصحفية مهم حتى تصل رسالتنا
  • سعود بن صقر: التعليم أساس نهضة الأمم وركيزة في بناء أجيال من القيادات الوطنية
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يستقبل جموع من المواطنين في إطار اليوم المفتوح