قالت مصادر متعددة إن مسؤولي حملة كامالا هاريس وحلفاءها وأنصارها بدأوا في إجراء اتصالات لضمان دعم المندوبين لترشيحها قبل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس المقبل.

وسيكون التواصل، الذي بدأ بعد وقت قصير من انسحاب الرئيس جو بايدن من حملة إعادة انتخابه يوم الأحد، ضروريا لضمان أن تحل هاريس محل بايدن في انتخابات الخامس من نوفمبر كمنافس لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقال مصدر مطلع "يعمل الكثير من الأشخاص على هذا الأمر الآن"، مضيفا "لقد أوضحت أنها ستعمل على كسب دعمهم".

وذكر موقع "بوليتيكو" أن هاريس تجري مكالمات مع مسؤولين ديمقراطيين كبار وأعضاء في مجلس الشيوخ وحكام ولايات، للحصول على دعمهم لترشحها.

وأشارت "رويترز" إلى أن قادة الحزب الديمقراطي في الولايات الأميركية يعقدون اجتماعا عبر الإنترنت مع مندوبي الحزب لحضهم على دعم هاريس.

وسيجتمع حوالي أربعة آلاف مندوب ديمقراطي في شيكاغو في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي.

وأصبح المندوبون غير ملزمين بأي قانون أو قواعد حزبية لمساندة أي شخص بعد إعلان بايدن انسحابه بايدن من السباق الرئاسي.

وكان بايدن المرشح المفترض للحزب، لكنه لا يملك سلطة مباشرة على اختيار المرشح الرسمي للمندوبين.

وتحتاج هاريس إلى دعم 1969 من المندوبين الديمقراطيين البالغ عددهم 3936 مندوبا لتأمين ترشيحها في مؤتمر أغسطس.

وكانت هاريس قد أشادت بالقرار "الوطني" الذي اتخذه بايدن الأحد بعدم الترشح لولاية ثانية، وتعهدت بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي وهزيمة ترامب.

وأفادت هاريس في بيان "بهذا الصنيع الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته في الخدمة: وضع الشعب الأميركي وبلدنا فوق كل اعتبار".

وأضافت: "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس ونيّتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به. سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي - وتوحيد أمتنا - لهزيمة دونالد ترامب".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جو بايدن هاريس دونالد ترامب الحزب الديمقراطي شيكاغو كامالا هاريس بايدن ترامب جو بايدن هاريس دونالد ترامب الحزب الديمقراطي شيكاغو أخبار أميركا الحزب الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟

أعلنت حملة نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، الجمعة، أنها جمعت 361 مليون دولار في أغسطس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبلغ 130 مليون دولار الذي جمعته حملة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، ما يمنحها ميزة مالية واضحة قبل شهرين من يوم الانتخابات الرئاسية الأميركية، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

كما أنهت حملة هاريس الأكبر، التي تضم مئات الموظفين وعشرات المكاتب وميزانية إعلانية أكبر من ترامب، شهر أغسطس بمزيد من النقود في متناول اليد. وقالت حملتها إن لديها 404 ملايين دولار نقدًا لإنفاقها، مقارنة بـ 295 مليون دولار نقدًا في نهاية أغسطس والتي أعلنت عنها حملة ترامب، الأربعاء، وفقا للصحيفة.

ولا يمكن التحقق من الأرقام حتى يتم تقديم الإفصاحات المالية في وقت لاحق من سبتمبر الجاري.

وقال روب فلاهيرتي، نائب مدير حملة هاريس، عن حصاد أغسطس، والذي عزاه جزئيًا إلى العديد من الأحداث البارزة، بما في ذلك اختيار حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، كمرشح لمنصب نائب الرئيس، والمؤتمر الديمقراطي والحماس الشعبي لحملتها: "ما لدينا الآن هو نوع من الحماس الشعبي الذي لا يمكن شراؤه بالمال".

وأضاف أن حجم حملة هاريس، التي نمت لتشمل حوالي 2000 موظف ومئات الآلاف من المتطوعين، يعني أن المال مطلوب لإغلاق السباق الرئاسي. وتابع أنه "يمنحنا ميزة نقدية كبيرة حقًا، لكن هذه الميزة النقدية خادعة بعض الشيء لأن كل هذه الأموال موجهة إلى الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها للفوز".

وقالت الحملة إن هاريس جمعت أكثر من 615 مليون دولار لحملتها واللجان الديمقراطية المرتبطة بها منذ توليها الحملة من الرئيس جو بايدن في 21 يوليو. وجاءت تبرعات أغسطس مما يقرب من 3 ملايين مانح، بما في ذلك 1.3 مليون مانح تبرعوا لأول مرة في هذه الدورة. وقال فلاهيرتي إن 3 من كل 4 من هؤلاء المانحين الجدد لم يتبرعوا لحملة بايدن خلال السباق الرئاسي لعام 2020.

وذكرت "واشنطن بوست" أن إجماليات الأرقام تشمل الأموال التي تُمنح في شيكات أصغر لحملة هاريس، فضلاً عن التبرعات الأكبر للجان الحزب الديمقراطي المرتبطة التي يمكنها تنسيق جهودها مع حملة هاريس. وقالت الحملة إن أكثر من 60 في المائة من المانحين في أغسطس كانوا من النساء وأن ما يقرب من خمس المانحين كانوا جمهوريين مسجلين أو مستقلين.

وبالنسبة لأهمية هذه الأموال، ترى صحيفة "وول ستريت جورنال" أن التبرعات الغزيرة لنائبة الرئيس هاريس لها فائدة جانبية تتجاوز كل هذا النقد، فهي الآن حرة في السفر في جميع أنحاء البلاد، ولا تقضي الكثير من وقتها في جمع الأموال.

وذكرت أنه في حين من المتوقع أن تظهر هاريس في فعاليات جمع التبرعات الضخمة في نيويورك ولوس أنجيليس، سبتمبر الجاري، فقد أمضت الكثير من وقتها في السفر إلى الولايات المتأرجحة والاستعداد لمناظرة الأسبوع المقبل. وتجمع حملتها مجموعة من كبار الوكلاء الديمقراطيين، بما في ذلك الساسة والمشاهير، لجمع الأموال لها في الأسابيع المقبلة، وفقًا للدعوات التي استعرضتها "وول ستريت جورنال".

وأوضحت أنه في حين أن جمع التبرعات بالنيابة أمر شائع لكلا الحزبين في الانتخابات العامة، فإن هذه الأموال تمنح هاريس مجالًا أكبر للتوسع في الحملة فيما يسمى بالولايات الزرقاء حول البحيرات العظمى وفي ولايات حزام الشمس جورجيا ونورث كارولينا وأريزونا ونيفادا، لاسيما أن كل هذه الولايات حاسمة لنتيجة الانتخابات.

وقال النائب السابق بارني فرانك (ديمقراطي، ماساتشوستس)، الذي من المقرر أن يرأس حدثًا في منطقة بوسطن لصالح هاريس، سبتمبر الجاري: "إنها ميزة ضخمة من حيث استخدام وقتها. عندما تترشح لمنصب منتخب أو تشغله، فإن أندر مواردك هو الوقت".

ووفقا للصحيفة، يعترف المقربون من الرئيس السابق بميزة جمع التبرعات التي يتمتع بها الديمقراطيون ويشيرون إلى عجز ترامب في جمع التبرعات في عام 2016 ضد هيلاري كلينتون، التي هزمها في الانتخابات العامة، كدليل على أن المزيد من المال لا يساوي النصر دائمًا.

وتستعين هاريس بعدة حكام وأعضاء في الكونغرس لجمع الأموال لها. ومن المقرر أن يترأس حاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، حدثًا في لوس أنجيليس، الجمعة، في حين من المقرر أن تعقد حاكمة ولاية ماساتشوستس، ماورا هالي، حدثًا حول الطاقة النظيفة في بوسطن، الثلاثاء. ومن المتوقع أيضا أن تعقد حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، حملة لجمع التبرعات، إلى جانب حاكم ولاية مونتانا السابق ستيف بولوك في جاكسون هول بولاية وايومنغ، في 15 سبتمبر.

ومن المفترض أيضا أن يجمع اثنان من الديمقراطيين في سباقات غير تنافسية لمجلس الشيوخ، النائبة ليزا بلانت روتشستر (ديمقراطية، ديلاوير) والنائب آندي كيم (ديمقراطي، نيوجيرسي)، الأموال لهاريس، في سبتمبر. ومن المخطط أن يعقد السناتوران كريس مورفي (ديمقراطي، كونيتيكت) وكريس فان هولين (ديمقراطي، ماريلاند) أحداثًا منفصلة. ومن المنتظر أن يظهر السناتور مارك كيلي (ديمقراطي، أريزونا) في حملات لجمع التبرعات في فورت وورث بولاية تكساس ولوس أنجلوس.

كما ستحصل هاريس على مساعدة من أعضاء إدارة بايدن بصفتهم الشخصية. فقد جمعت وزيرة التجارة جينا رايموندو، حاكمة رود آيلاند السابقة، أموالاً لحملة هاريس في هامبتونز مؤخرًا ومن المقرر أن تظهر في حدث في واشنطن العاصمة في 12 سبتمبر، بينما من المنتظر أن تظهر الممثلة التجارية الأميركية كاثرين تاي في حفل استقبال لحملة هاريس في نيويورك في 16 سبتمبر.

وظهرت سوزان رايس، التي شغلت منصب كبير مستشاري السياسة المحلية لبايدن، في حفل لجمع التبرعات لهاريس، الخميس، في واشنطن، بينما تصدرت سالي ييتس، نائبة المدعي العام السابقة في إدارة أوباما والتي شغلت منصب المدعي العام بالإنابة في بداية إدارة ترامب، حفل جمع تبرعات، الخميس، ذي الطابع القانوني لهاريس في لوس أنجيليس.

مقالات مشابهة

  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية