صحيفة عاجل:
2024-09-06@14:11:03 GMT

مركز "إثراء" يعلن عن الفائزين بـ "تحديات تنوين"

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي " إثراء " أمس، الفائزين في مسابقة "تحديات تنوين" التي تعنى بجوانب البيئة والأزياء المستدامة والأثاث، وزيادة مستوى الوعي الاستهلاكي العام لتقليل تأثير العديد من الظواهر على البيئة.

وأوضح "إثراء" أن المسابقة شملت 21 مشروعاً، تأهل منها 4 مشاريع التي جاءت ضمن مشروع تحدي (تصميم الجرافيك) الذي بحث العلاقة بين أعداد الوفيات وظاهرة التلوث الهوائي، وفاز بمشروع تحدي (تصميم الأثاث) الذي تناول تصميم أثاث خارجي عبر استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام مواد من المخلفات المحلية، وفاز ضمن (تحدي الأزياء) مشروع ابتكار حقيبة مستدامة باستخدام ملح البحر وجلد السمك، وفاز في تحدي (تصميم الجناح) مشروع عن كيفية تفكيك المطار وذلك ضمن مدرسة العمارة التفكيكية.


وأكد مركز "إثراء" أن (تحديات تنوين) يهدف إلى تحفيز واكتشاف المواهب والقدرات ودعم العملية الإبداعية بجميع قطاعاتها، مبيناً أن التصاميم التي حظيت بالفوز ستكون وسائل فاعلة بأداء متميز وتصميم لافت.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مركز إثراء آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

خالد السيد يعلن صدور مشروع اللائحة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج

أعلن المستشار خالد السيد رئيس الهيئة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، عن صدور مشروع  اللائحة القانونية العامة للتحالف والتى تهدف إلى وضع إطار قانوني فعال لعمل إدارة الهيئة والمكتب التنفيذي واللجان التابعة لها بصفة خاصة، وعمل هيئات التحالف بصفة عامة.

وأفاد السيد، أن هدف اللائحة في المقام الأول تحقيق رؤية التحالف والدولة في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتفعيل دور الهيئة وأعضاء التحالف وتسهيل ممارسة واجباتهم من الناحية القانونية.

هذا وبجانب إعلان بيان بإختصاصات الهيئة وجميع اللجان المنبثقة عنها وتحديد مسؤولياتهم وتفعيل دور اللجان وتطوير كفاءتها لتعزيز آليات اتخاذ القرار الصحيح بما يخدم مصالح المصريين بالخارج، ومن ثم توفير أدوات فعالة ومتوازنة للتعامل مع مصالح ومتطلبات المواطنين المغتربين بما يتوافق مع القوانين المصرية، وقوانين وأنظمة الدول التي يعملون بهاوتعزيز آليات الرقابة والمتابعة للعاملين بالهيئة بصفة خاصة، وهيئات التحالف بصفة عامة.

وأشار رئيس الهيئة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، الى أن الهدف هو  توعية المواطنين الذين يعملون بالخارج على الممارسات الصحيحة في اقتضاء حقوقهم، وتعزيز ثقتهم بالتحالف واللجوء إليه لمساعدتهم في حل مشاكلهم، من خلال المؤتمرات والفعاليات وورش العمل القانونية وتحقيق النزاهة والشفافية والعدالة أثناء التعامل من أجل خدمة المصريين بالخارج، وتشجيع الإفصاح عن تضارب المصالح لأي عضو من أعضاء التحالف.

هذا إلى جانب استقطاب شباب المحامين العاملين بالخارج وتدريبهم على العمل العام بما يعزز ولائهم للوطن ومساعدة جميع هيئات وأعضاء التحالف فيما يتعلق بالشؤون والنواحي القانونية لأي عمل من الأعمال المنوطة بهم أو المسندة إليهم من المجلس الرئاسي للتحالف ومن أهم أهداف اللائحة إعلان تشكيل الهيئة من الهيكل التنظيمي حيث تتكون الهيئة القانونية العامة من رئيس يصدر بتعيينه قرار من المجلس الرئاسي للتحالف، ويكون له نائب في كل دولة من الدول التي يعمل بها المصريين بالخارج يرشحهم رئيس الهيئة ويصدر بتعيينهم قرار من المجلس الرئاسي.

وينبثق عن الهيئة ما يلي:-

المكتب التنفيذي للهيئة.

المتحدث الإعلامي للهيئة.

لجنة الاتصال السياسي.

لجنة التشريع والبحوث
لجنة التحقيق الإداري.

لجنة شباب المحامين.

لجنة التدريب.

لجنة الإحصاء.

لجنة المتابعة.

وفي نهاية حديثه، اعرب المستشار خالد السيد رئيس الهيئة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، أن الجاليات المصرية بالخارج تتضمن العديد من الكفاءات التى يتشرف دوما بضمها للهيئة .

 

مقالات مشابهة

  • بيت الزكاة والصدقات يعلن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين
  • التقديم في هذا الموعد.. بيت الزكاة يعلن تأسيس مركز لدعم الطلاب الوافدين
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن عن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا
  • تصميم بيئة تعليمية مبتكرة عصرية بمدارس مشروع مدينة السلطان هيثم
  • خالد السيد يعلن صدور مشروع اللائحة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج
  • رئيس جامعة المنصورة يعلن عن مشروع إنشاء مصنع أدوية لتدريب طلاب الصيدلة