وجد عدد من مشاهدي فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان، صعوبة في سماع الحوار بين الشخصيات في بعض المشاهد بوضوح، وهو ما أكد المخرج الأمريكي أنّه كان مقصودا، وأنّه قرر عدم عودة ممثليه إلى حجرة التسجيل في مرحلة ما بعد الإنتاج لإعادة تسجيل حوار المشاهد، وهي خطوة شائعة في صناعة الأفلام تسمى «استبدال الحوار الآلي».

وأضاف مخرج Oppenheimer في حوار مع موقع Insider: «أحب استخدام الأداء الذي تم تقديمه خلال المشهد بدلا من أن يعيد الممثل التعبير عنه لاحقًا، وهو اختيار فني قد يختلف معه بعض الناس، وهذا حقهم».

كريستوفر نولان يوضح سببب عدم وضوح الصوت في Oppenheimer

ويرجع سبب عدم وضوع الصوت بشكل كبير في بعض المشاهد بسبب كاميرات IMAX التي يستخدمها «نولان»، قائلا: «هناك بعض التحسينات الميكانيكية، تقوم IMAX ببناء كاميرات جديدة في الوقت الحالي ستكون أكثر هدوءًا، لكن الاختراق الحقيقي هو في تكنولوجيا البرمجيات التي تسمح لك بتصفية ضوضاء الكاميرا».

وتابع: «لقد تحسن ذلك بشكل كبير خلال 15 عامًا أو نحو ذلك من استخدامي لهذه الكاميرات، ما يتيح لك القيام بمزيد من المشاهد التي لم أكن أستطيع القيام بها في الماضي».

انتقادات لتصميم الصوت في أفلام كريستوفر نولان

وغالبًا ما ينتقد التصميم الصوتي في أفلام كريستوفر نولان، ما يجعل الحوار غير مسموع، وكانت هناك ردود فعل على أنّ توم هاردي كان غير مفهوم في فيلم «The Dark Knight Rises»، وقال نولان سابقًا إنّ فيلم «Interstellar» لعام 2014 واجه شكاوى مماثلة.

وأوضح في تصريحات سابقة، أنّ الجانب الصوتي في الفيلم مهم جدا في الصناعة السينمائية، لكنه يحب التلاعب به حسب رؤيته الإبداعية في الفيلم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Oppenheimer كريستوفر نولان کریستوفر نولان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر

أكد الكاتب الصحفي زكي القاضي، المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني تمثل أولوية قصوى للحكومة المرتقبة، إذ يجب البدء فيها فورًا نظرًا لأنّ تلك التوصيات تم التوافق عليها من القوى العامة في مصر سواء مؤيدين أو معارضين، وبالتالي يجب البدء في تنفيذ تلك التوصيات التي رفعت إلى الحكومة السابقة.

وقال مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إنّ هذه مسؤولية كبيرة يجب الانتباه اليها بشكل كبير من الوزراء الجدد، لافتا إلى أن الحوار الحوار الوطني كان قد تلقى أجندة مخططة لتنفيذ توصيات الحوار، قبل عدة أسابيع، مشيرا إلى أن الحكومة المرتقبة عليها أن تستكمل تنفيذ التوصيات التي خرجت عن الحوار، إضافة إلى استيعاب التوصيات التي ستصدر فيما بعد عن جلسات ولجان الحوار الوطني.

زيادة التنسيق بين الحكومة والحوار الوطني

ودعا المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، الحكومة لتعزيز دورها في التواجد في لجان وجلسات الحوار، لافتا إلى أنّ صدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته في الفترة الأخيرة بضرورة زيادة التنسيق ما بين الحكومة والحوار الوطني وشرح الرؤى المختلفة.

مصلحة المواطن المصري

وأكد أنّنا أمام مرحلة جديدة لا بد فيها الشفافية هي طريق للسياسات الجديدة التي تسعى الدولة المصرية لتطبيقها، وعلينا أن نلتئم ونتكاتف معا وصولا إلى أفضل الحلول حتى نحقق مصلحة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • قائد مدمرة امريكية يشكو هول المعركة البحرية في مواجهة القدرات اليمنية
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد حديثة من تجهيز عبوات العمل الفدائي
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن
  • أحمد حاتم ينتهي من تصوير المشاهد الخارجية لـ فيلم «قصر الباشا»
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • صراع السلطة والحرب في السودان