علق جوستين تريدو رئس وزراء كندا، في الساعات الأخيره من أمس الأحد، على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن من الإنسحاب من الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

 

رئيس وزراء كندرا يدعم بايدن

وقال جوستين تريدو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “إكس” : “ لقد عرفت الرئيس بايدن منذ سنوات، إنه رجل عظيم، وكل ما يفعله يسترشد بحبه لبلاده، وهو دائما ما يكون شريك للكندينوصديق حقيقي ” .

 

وأضاف رئيس وزراء كندا: “ شكرا للرئيس بايدن و السيدة الأولى”.

 

رئيس وزراء كندا يدعم بايدن

 

 

تعليق بريطانيا على إنسحاب بايدن من الإنتخابات الرئاسية 


علقت بريطانيا، أمس الأحد، على قرار إنسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن من الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

 

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مساء الأحد، إنه يحترم قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من الترشح للانتخابات الرئاسية.

 

 

كما هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بعد قرار انسحابه من خوض الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وجاء في بيان لجونسون: "إذا كان جو بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل لكي يكون رئيسا. عليه أن يستقيل فورا".

 

واعتبر رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري، مايك جونسون، أنه يتعين على الرئيس جو بايدن الاستقالة "فورا"، بعدما أعلن الأخير انسحابه من السباق الرئاسي على خلفية ضغوط شديدة بسبب سنه.

 

ورشح جو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية أمس الأحد نائبته الحاليه كاميلا هاريس، وذلك لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام الرئيس الأمريكي السابق


 

بايدن ينسحب من السباق الرئاسي الأمريكي


يذكر أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قرار انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث لاحقا هذا الأسبوع للأمة عن قرار التنحي”.

 

واعلن الرئيس الامريكي جو بايدن مساء أمس الأحد تنحيه كمرشح للحزب الديمقراطي عن خوض الانتخابات الرئاسية 2024 لفترة ولاية ثانية.

 

ويأتي تنحي بايدن بعد ضغوط قوية مارسها اعضاء حزبه من اجل ثنيه عن الترشح لفترة ولاية ثانية عقب العديد من الاخفاقات التي وقع فيها منذ ان ظهر وجها لوجه امام منافسه الجمهوري دونالد ترامب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن انسحاب بايدن كندا رئيس وزراء كندا الانتخابات الرئاسية الأمريكية من الإنتخابات الرئاسیة الرئاسیة الأمریکیة الرئیس الأمریکی وزراء کندا رئیس وزراء أمس الأحد جو بایدن بایدن من

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا ومقابلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ لها تداعيات كبيرة على كافة المستويات الإقليمية والدولية بين البلدين.

أردوغان يرفض اتهامات نتنياهو لمصر والسيسي يؤكد وجود تعاون مع تركيا السيسي: نستهدف رفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار

وأكد أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر تمتلك رؤية وقدرة إستراتيجية لقراءة الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والإقليم.

وتابع أحمد موسى: «مفيش عداء دائم في السياسة، ودائما الناس اللي بتشتغل في العلوم السياسية بيقولوا مفيش حاجة اسمها مش هعمل ده».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه شهدنا اليوم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم التي تهدف لوضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين مصر وتركيا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تناولت مباحثاتنا كذلك تأكيد أهمية تيسير حركة التجارة البينية وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا ورفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.


وتابع: "إضافة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين ومنح التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال الأتراك، في ظل مناخ الاستثمار المتميز لمصر، الذي مكنه من زيادة حجم أعمالهم وبيع منتجاتهم في مصر والتصدر للخارج".


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه خلال السنوات الماضية، شهدنا ازدهارا مستمرا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي، لا سيما في الحركة السياحية المتنامية، وكذلك العلاقات التجارية والاستثمارية التي تشهد نموا، فضلا عن زيادة الاستثمارات التركية في مصر خاصة في مجال التصنيع.
وأضاف الرئيس السيسي، أنه في ظل الرغبة الصادقة بين البلدين في المزيد من تطوير العلاقات والتعاون وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، فقد سعدت اليوم مع الرئيس أردوغان برئاسة الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى مع تركيا الذي يهدف لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات وأبرزها التجارة والاستثمار والسياحة والنقل والزراعة.


أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة


وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الشكر على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، قائلا: "أؤكد سعادتي بقيامي بأول زيارة لبلدكم الصديق بما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين بلدينا".

وأضاف: "أقول للشعب التركي الشقيق، أنني أحمل إليكم من مصر وشعبها أطيب مشاعر الود والمحبة والتقدير، في ظل اعتزازنا بالعلاقات التاريخية والإرث الحضاري والثقافي والحضاري المشترك الذي يجمعنا".

مقالات مشابهة

  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • ‏النائب العام الأمريكي: نحذر من جهود إيران "العدوانية" المتزايدة للتأثير على الحملات الرئاسية لعام 2024
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • الرئيس السيسي يعلق على زيارته التاريخية لتركيا
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • الضغوط تحاصر رئيس وزراء إسرائيل.. بايدن ينتقد نتنياهو والمظاهرات تشعل تل أبيب
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي