يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن لإلقاء خطاب تاريخي أمام الكونغرس هذا الأسبوع في مواجهة الضغوط المكثفة للتوصل بسرعة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في حرب غزة.

وهو الخبر الذي أعلنه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، مؤكدا أنه سيلتقي بالرئيس الاميركي جو بايدن في واشنطن الثلاثاء.

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتانياهو فإن « اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد ظهر الثلاثاء ». وسيتوجه نتانياهو إلى الولايات المتحدة الإثنين وفق البيان. ومن المقرر أن يلقي نتانياهو كلمة أمام الكونغرس الأميركي الأربعاء.

سيصبح رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي أمضى أطول فترة في الحكم، الأربعاء أول زعيم أجنبي يلقي كلمة أمام اجتماع مشترك للمجلسين أربع مرات، فيما قام ونستون تشرشل بذلك ثلاث مرات.

وتخشى الولايات المتحدة وحلفاء آخرون من ردود فعل غاضبة على الخسائر المدنية في الأراضي الفلسطينية. كذلك، تسبب التظاهرات التي تنظمها عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة مشاكل لنتانياهو.

 

 

 

كلمات دلالية الحرب الكونغرس الأمريكي امريكا غزة نتنياهو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحرب الكونغرس الأمريكي امريكا غزة نتنياهو رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

قرار مشين..نتانياهو يهاجم بريطانيا بعد تعليقها تراخيص تصدير أسلحة إلى إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، أن بريطانياً اتخذت "قراراً مشيناً" بتعليقها بعض تراخيص تصدير أسلحة إلى إسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الإثنين، إن لند علقت 30 من أصل 350 ترخيصاً لتصدير أسلحة بريطانية إلى إسرائيل بسبب‭ ‬احتمال استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu said the British government made a ‘shameful decision’ when it suspended 30 of 350 arms export licenses to Israel https://t.co/qk3YVlfQnw 1/6

— Reuters (@Reuters) September 3, 2024

وندد عدد من الوزراء الإسرائيليين بالقرار الذي أعلن بعد انتشال القوات الإسرائيلية جثث 6 رهائن من نفق في غزة.

وقال نتانياهو في منشور عبر إكس: "هذا القرار المشين لن يغير عزم إسرائيل على هزيمة حماس، تلك المنظمة الإرهابية التي تمارس إبادة جماعية، وقتلت بوحشية 1200 شخص في 7 أكتوبر بينهم 14 اً بريطانياً".

وأضاف نتانياهو "حماس لا تزال تحتجز أكثر من 100 رهينة، بينهم 5 بريطانيين. وبدل الوقوف إلى جانب إسرائيل، الدولة الديمقراطية التي تدافع عن نفسها ضد الهمجية، فإن القرار البريطاني الخاطئ لن يؤدي إلا إلى تشجيع حماس".

وأضاف "بأسلحة بريطانية أو دونها، ستنتصر إسرائيل في هذه الحرب وتحفظ مستقبلنا المشترك".

وتمثل الصادرات البريطانية أقل من 1% من إجمالي الأسلحة التي تحصل عليها إسرائيل. وقال الوزير البريطاني إن التعليق لن يكون له تأثير مادي على أمن إسرائيل، وأن بريطانيا مستمرة في دعم حقها في الدفاع عن النفس.

مقالات مشابهة

  • أميركا تراقب.. نجل الرئيس الأميركي يمثل أمام المحكمة
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مصدر رفيع المستوى: ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر إلى غزة أكذوبة لتبرير فشله
  • معاريف: المقترح الأميركي الجديد سيكون بصيغة “خذها أو اتركها”
  • معاريف: المقترح الأميركي الجديد سيكون بصيغة خذها أو اتركها
  • سلطنة عمان تعلن دعمها لمصر ورفضها لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول محور فيلادلفيا
  • عمان تتضامن مع مصر وترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • الكونغرس يستدعي بلينكن رغم "خيبة أمل" الخارجية
  • ليس قاتلا لكنه ضل الطريق.. غانتس يتحدث عن نتانياهو
  • قرار مشين..نتانياهو يهاجم بريطانيا بعد تعليقها تراخيص تصدير أسلحة إلى إسرائيل