بوابة الوفد:
2024-09-06@14:07:35 GMT

نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج محمد سالم

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

ينعي مجلس نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب ، المخرج محمد سالم نائب رئيس دار الأوبرا الأسبق والذي وافته المنية قبل ساعات قليلة، آملين من المولى أن يتغمد الراحل برحمته ويلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

 

رحل عن عالمنا أمس الأحد، المخرج المسرحي محمد سالم، نائب رئيس الأوبرا المصرية سابقًا، حيث أعلنت ابنته ريهام سالم خبر الوفاة عير حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .

 

موعد ومكان جنازة المخرج محمد سالم

وكشفت ابنة الراحل محمد سالم، موعد الجنازة وكتبت: "تقام صلاة الجنازة غدًا الإثنين بعد صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي والدفنة بمقابر الأسرة بالقطامية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد سالم المخرج محمد سالم نقابة المهن السينمائية المهن السينمائية الفن محمد سالم

إقرأ أيضاً:

أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

زنقة20ا الرباط

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس ببكين، مباحثات مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، دينغ شيويه شيانغ، وذلك بمناسبة انعقاد منتدى التعاون الصيني- الإفريقي (فوكاك).

وكان أخنوش، الذي يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه القمة، مرفوقا خلال هذا اللقاء، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، وسفير المملكة ببكين، عبد القادر الأنصاري، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج.

وخلال هذه المباحثات، أشاد الجانبان بالعلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الصيني، السيد شي جين بينغ.

كما نوه المسؤولان بالدعم المتبادل في القضايا الأساسية لبلديهما في المحافل الإقليمية والدولية.

وأبرز رئيس الحكومة أن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية في ماي 2016 أعطت دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، وذلك بعد التوقيع على الشراكة الاستراتيجية الثنائية، معربا عن أمله في أن تتعزز هذه الدينامية وتتطور بشكل أكبر مستقبلا.

وأعرب أخنوش أيضا عن رغبة المملكة في تعزيز تعاونها المثمر والاستراتيجي مع الصين، خاصة في إطار الشراكة الثلاثية ومتعددة الأبعاد بين المغرب والصين وإفريقيا.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الحكومة المبادرات المتعددة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لصالح إفريقيا، والتي تعكس التزام المغرب لفائدة السلام والاستقرار والتكامل الإقليمي والتنمية المستدامة في القارة.

وأشار على الخصوص، إلى المبادرة الدولية لتسهيل ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، الرامية لتمكين هذه المنطقة من ولوج مباشر للمحيط يعود بالنفع عليها، وبالتالي تعزيز المبادلات التجارية والاقتصادية، بالإضافة إلى “مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية” (PEAA)، وهو مبادرة رائدة تهدف إلى جعل الفضاء الإفريقي الأطلسي منطقة سلام واستقرار وازدهار مشترك.

وأضاف رئيس الحكومة أن الأمر يتعلق أيضا بمشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب الذي يهدف إلى إحداث ممر استراتيجي للطاقة يعزز التعاون الطاقي ويحفز النمو الاقتصادي بالمنطقة.

من جهته، أبرز نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، الذي كان مرفوقا بعدد من كبار المسؤولين الصينيين، الطابع “الفريد” الذي تكتسيه العلاقات الثنائية، خصوصا منذ زيارة جلالة الملك للصين سنة 2016.

وأوضح دينغ أن الصين مستعدة للعمل جنبا إلى جنب مع المغرب لتعميق التعاون في قطاعات من قبيل البنية التحتية، والتجارة والاستثمار، والثقافة، والتعليم والسياحة، مؤكدا على أهمية فتح آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية الثنائية.

وتلت هذا اللقاء مأدبة غداء ترأسها نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ورئيس الحكومة، أقامها الرئيس الصيني على شرف الوفد المغربي المشارك في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي.

وقد افتتحت أشغال هذه القمة، اليوم الخميس ببكين، بمشاركة الرئيس الصيني ورؤساء دول وحكومات إفريقية، من بينها المغرب.

مقالات مشابهة

  • نقيب المهن السينمائية يلتقي بـ مسعد سعيد الحجاجي لإقامة دورات في صناعة السينما بـ قطر
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • بعد وفاة والدهم.. المنتجان طارق وأحمد الجنايني يضعا شروطا لحضور الصحفيين في الجنازة والعزاء
  • الموت يفجع المنتجين طارق وأحمد الجنايني
  • وفاة والد المنتج طارق الجنايني.. موعد ومكان صلاة الجنازة والعزاء
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • نقابة المهندسين تعلن عن فرص عمل.. اعرف الشروط وموعد التقديم
  • شاهد.. ولي عهد السعودية يؤدي صلاة الجنازة على عمته
  • وصلة غزل بين سعد الدين الهلالي وإلهام شاهين.. والبداية من «صلاة المخرج»