بوابة الوفد:
2024-09-06@13:59:54 GMT

"الكهرباء" تكشف سبب وقف تخفيف الأحمال (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تنفيذ قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف تحقيقا لوعد الحكومة للشعب المصري.

"الكهرباء" تكشف سبب قطع التيار ببعض المناطق رغم وقف تخفيف الأحمال (فيديو) قيادات البترول تتابع الظروف التشغيلية لشبكة الغاز لتزويد محطات الكهرباء بالكميات المطلوبة توفير التمويلات الدولارية  لتنفيذ وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال حواره مع الإعلامي  أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن التمويلات الدولارية تم توفيرها ب مليار و ٢٠٠ مليون دولار لتنفيذ وقف تخفيف أحمال الكهرباء.

 

وأشار  المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء إلى  أن تخفيف الأحمال انتهى بالفعل، ومن الممكن أن يحدث عطل وهذا أمر طبيعي، متابعا أن الأعطال شيء وارد في شبكات توزيع الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك.
 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يجب ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة بفصلها من الكهرباء"، مردفا: "يجب الاستفادة من لمبات ( الليد ) في المنازل لترشيد الإستهلاك".

وأوضح الدكتور أيمن حمزة،  أن العدادات الذكية تفيد في التحكم في قيمة الإستهلاك الشهري، نافيا أن يكون هناك فارق في التكلفة بين العدادات.

 

وزار المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) مركز التحكم القومى للغازات بشركة جاسكو  برفقة المهندس أسامة السمنودى نائب رئيس الشركة للعمليات، لمتابعة الظروف التشغيلية للشبكة القومية للغازات الطبيعية وتوفير كميات الغاز المطلوبة لمحطات الكهرباء.

جاء ذلك  فى إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال بدأ من  اليوم وتم عقد اجتماع ضم المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو  وفريق تشغيل المركز القومى للتحكم فى الغازات وذلك ضمن جهود وزارة البترول والثروة المعدنية للمتابعة الدورية للموقف التشغيلي للشبكة القومية للغاز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء وقف تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف الأحمال بوابة الوفد المتحدث الرسمی باسم وزارة الکهرباء تخفیف الأحمال وقف تخفیف

إقرأ أيضاً:

81 قتيلا على الأقل في نيجيريا بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من بوكو حرام

قتل 81 شخصا على الأقل وفقد آخرون في هجوم وقع في شمال شرق نيجيريا، على ما أفادت سلطات محلية وكالة فرانس برس الثلاثاء، متهمة جماعة بوكو حرام بشنه.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية يوبي عبد الكريم دونغوس لفرانس برس إن “حوالى 150 إرهابيا يشتبه بأنهم من بوكو حرام مسلحون ببنادق وقذائف آر بي جي هاجموا قرية مافا على أكثر من خمسين دراجة نارية قرابة الساعة 16:00 الأحد”، فيما أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة المحلية في تارموا حيث مافا “مقتل ما لا يقل عن 81 شخصا”.

المصدر أ ف ب الوسومبوكو حرام نيجيريا

مقالات مشابهة

  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة
  • وزارة البحث العلمي تكشف عن موعد تصنيع أول سيارة كهربائية محلية (فيديو)
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • طرق الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء باسم المشترك عن شهر سبتمبر 2024
  • العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد يحيى السنوار وآخرين
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • "الخارجية الأمريكية": آن الأوان لننجز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • 81 قتيلا على الأقل في نيجيريا بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من بوكو حرام