وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أمس، اتفاقية شراكة لدعم الموهوبين، وذلك على هامش حفل نظمته الهيئة في مقرها بالرياض، جرى خلاله تكريم 18 موهوباً وموهوبة تميزوا في عدد من المجالات العلمية.

وأكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان، على اعتزاز الهيئة بدعم مجالات الموهبة والإبداع، وشراكتها مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في تبادل الخبرات والمعرفة في المجالات العلمية والبحثية، وتنفيذ المشاريع الابتكارية ورفع وعي طلبة موهبة بأهمية العلوم المرتبطة بالتخصصات الصحية.

من جانبها، أوضحت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، أن الاتفاقية التي وقعت مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعزز التعاون بين الجانبين بما يعود نفعه على طلاب وطالبات موهبة، مشيرةً إلى أن المجال الصحي من المجالات المهمة لطلبة موهبة، وسيكون دور الهيئة فعالاً في رفع الوعي تجاه أهمية العلوم بالتخصصات الصحية.

وجرى خلال الحفل استعراض التقنيات التي تستخدمها هيئة التخصصات الصحية، والتعرف على الجهود المبذولة في مجالات عمل الهيئة.

الجدير بالذكر أن اتفاقية الشراكة تشمل التعاون بين "موهبة" والأكاديمية الصحية وأكاديمية القيادة الصحية في الهيئة على دعم طلبة وموهبة وأعضاء رابطة موهبة من خلال الزيارات والتدريب والتطوع، إلى جانب المشاركة في الفعاليات المشتركة بين الجانبين، والمشاركة في البرامج الإثرائية لطلاب المسار الصحي، والتعاون في الأنشطة البحثية والهاكثون الصحي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موهبة التخصصات الصحية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية دعم الموهوبين

إقرأ أيضاً:

مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية

المناطق_متابعات

حصل مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري على وسام الامتثال للملكية الفكرية الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، خلال الحفل السنوي لتكريم المجتازين لبرنامج (مسؤول احترام الملكية الفكرية) بالرياض، وذلك نظير التزامه بسياسات الملكية الفكرية.

وأعرب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري الدكتور عبدالله ‏الفوزان، عن شكره لهيئة الملكية الفكرية على هذا التكريم، مبيناً أن رؤية المملكة 2030 تضع الملكية الفكرية ضمن أولوياتها لكونها عاملًا مهمًا في دعم الاقتصاد القائم على الابتكار والإبداع، وتدعم النمو الاقتصادي لتصبح المملكة رائدةً في هذا المجال.

أخبار قد تهمك مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يستعرض دور اللغة العربية في تعزيز الهوية الوطنية 19 ديسمبر 2023 - 1:45 مساءً

مقالات مشابهة

  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • ضبط مخالفَين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • تركيا ومصر توقعان 17 اتفاقية
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية
  • الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • الهيئة العربية للتصنيع تعزز جسور التعاون مع الأشقاء العرب وتوقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • روسيا ومنغوليا توقعان اتفاقية تعاون في مجال توريد المنتجات النفطية
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية لرعاية الأيتام في كوسوفا
  • محمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها