عبرت المملكة العربية السعودية، عن قلقها للتطورات والتصعيد العسكري في اليمن، جراء الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة أمس الأول.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها، نشرته على منصة فيسبوك، إنها تتابع "بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت 20 يوليو 2024 والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة.

"

 

 

ودعت السعودية، كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة.

 

وأكد البيان، استمرار جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

 

والسبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة غربي اليمن وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه؛ ما أسفر عن 6 قتلى و3 مفقودين و83 جريحا، حسب الجماعة.

 

وتبنى الجيش الإسرائيلي الغارات على الحديدة، واعتبرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر الجمعة؛ ما قتل إسرائيليا وأصاب 4 آخرين.

 

وفجر الجمعة، أعلنت هيئة البث العبرية، عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط طائرة بدون طيار وسط تل أبيب، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي وصفته بأنه "الأول من نوعه".

 

وقوبلت الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بتنديد يمني وعربي واسع، حيث أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الهجوم. وحذرت في بيان لها، إسرائيل وإيران والحوثيين من تحويل اليمن إلى ساحة حرب.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي السعودية فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية

حذرت وزارة الخارجية السعودية من عواقب التصريحات الإسرائيلية الاستفزازية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية.


السعودية تدين وتستنكر بشدة تصريحات إسرائيل

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية.

واكدت الخارجية السعودية في بيانها تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

هذا وتحذر المملكة العربية السعودية من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتُجدِّد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد
  • الخارجية اللبنانية: نثمن جهود مصر لخفض التصعيد في المنطقة
  • أحمد موسى: بيان مصر للرد على إسرائيل رسائل قوية لتل أبيب بتحمل التصعيد بالمنطقة (فيديو)
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • عاجل| الخارجية السعودية تُدين التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية
  • وزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • عاجل تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • الخارجية البريطانية تعبر عن قلقها إزاء أزمة مصرف ليبيا المركزي