كاملا هاريس.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عدم خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وذلك بعد تداول بعض الأنباء أن نائبه الرئيس الأمريكي جو بايدن هي التي ستخوض الانتخابات الرئاسية 2024.


وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن كاملا هاريس بعد المرشحة لخوض  الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وذلك بعد ترشحها من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن:

١.

تبلغ من العمر 60 عام وهي أول مدعية عامة سوداء لولاية كاليفورنيا، وأول امرأة في هذا المنصب وأول امرأة من أصول جنوب آسيوية تفوز بمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي.

٢. هاريس من مواليد 20 أكتوبر 1964 في اوكلاند بولاية كاليفورنيا، وكان والدا هاريس من المهاجرين إلى الولايات المتحدة، فوالدها من جامايكا ووالدتها من الهند حيث كان دونالد هاريس استاذا في الاقتصاد ووالدتها شيامالا غوبالان كانت باحثة في سرطان الثدي.

٣.نالت هاريس درجة البكالوريوس من جامعة هوارد إحدى جامعات السود التاريخية في واشنطن، درست القانون في كلية هايستينغز بجامعة كاليفورنيا، وأصبحت مدعية وشغلت منصب المدعي العام لسان فرانسيسكو لولايتين.

٤. شغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، وبصفتها عضو في الحزب الديموقراطي، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت، بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.

٥. لها تجربة في الانتخابات الأمريكية حيث فازت بمقعد في مجلس الشيوخ في نوفمبر لتصبح ثاني سناتورة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة.

٦. كانت صديقة لابنه الراحل بو بايدن المدعي العام السابق لولاية كاليفورنيا والمقاتل المطلوب في حملة ضد الرئيس ترامب، علاوة على كل ذلك، فقد مرت بالفعل بأزمة حملة الانتخابات التمهيدية الرئاسية، والتي تضمنت عدة مواجهات مباشرة مع بايدن نفسه.

٧. تك اختيارها نائب للرئيس الأمريكي جو بايدن 
٨. تم ترشيحها من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: من هي كامالا هاريس كامالا هاريس انسحاب بايدن بايدن الرئیس الأمریکی جو بایدن الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟

(CNN)-- نأى البيت الأبيض بنفسه تماما عن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي زعم دعم ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس، الخميس، وطلب من بوتين "التوقف عن الحديث عن الانتخابات والتدخل فيها".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: "يتعين على بوتين التوقف عن الحديث عن فترة انتخاباتنا، ولا ينبغي له أن يفضل أي شخص بطريقة أو بأخرى".

وأضاف: "الشعب الوحيد الذي يجب أن يكون له الحق في تحديد من هو الرئيس القادم للولايات المتحدة هو الشعب الأمريكي، وسنكون ممتنين للغاية إذا توقف بوتين  عن الحديث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • ‏النائب العام الأمريكي: نحذر من جهود إيران "العدوانية" المتزايدة للتأثير على الحملات الرئاسية لعام 2024
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون