نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، المايسترو حماده أبو اليزيد عضو مجلس إدارة الموسيقيين، والذي رحل عن عالمنا منذ قليل، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة المايسترو، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

وفاة المايسترو حمادة أبو اليزيد

 

وأعلن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية وفاة الموسيقار حمادة أبو اليزيد عضو مجلس إدارة الموسيقيين.

وكتب على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك: "البقاء والدوام لله، إنا لله وإنا لله راجعون أخي وحبيبي وزميلي محمد أبو اليزيد في ذمة الله".

 

 

نبذة عن حمادة أبو اليزيد 

 

وولد حمادة أبو اليزيد بالقاهرة 2 أغسطس 1961، تخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وأثناء دراسته كون فرقة خاصة مع زملاء دفعته بالمعهد وبدأت الأعمال تتوافد عليه.

سجل ووزع للكثير من المطربين خاصة فن الغناء الشعبى أبرزهم الفنان أحمد عدويه وكتكوت الأمير وحسن الأسمر وطارق الشيخ وعبدالباسط حمودة وخالد عجاج وحمدي باتشان حيث لاقت أغنيته الأساتوك نجاحًا كبيرًا وكثير من مطربي الوطن العربى أمثال وليد توفيق، نادية مصطفى، المطربة التونسية آسيا، المطرب السوري زياد نجم، والمطرب القطري خالد سالم وغيرهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة المهن الموسيقية مصطفى كامل

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري

عادت قضية النجم الأمريكي الراحل ماثيو بيري إلى الأضواء مرة أخرى بعد وفاته، حيث تم تحديد موعد محاكمة الطبيبين جاسفين سانجا وسلفادور بلاسينسيا، المتهمين بتزويد ماثيو بمادة «الكيتامين» المخدرة التي أدت إلى تناوله جرعة زائدة أدت إلى وفاته في 28 أكتوبر 2023.

كتب المدعي العام الأمريكي مارتن في الملفات القانونية المتعلقة بقضية ماثيو بيري، أن سانجا والدكتور سلفادور بلاسينسيا، «استغلا مشاكل إدمان السيد بيري لإثراء أنفسهما»، حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية شيريلين بيس جارنيت المحاكمة المشتركة في 4 مارس 2025، وقد يواجه الطبيبين عدة عقود في السجن إذا تمت إدانتهما، فقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل القبض على المتسببين في وفاة ماثيو بيري

وجرى القبض على سانجا وبلاسينسيا في 15 أغسطس بتهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، كما وجهت إلى سانجا تهمة حيازة الكيتامين بقصد التوزيع، وخمس تهم بتوزيع الكيتامين، وتهمة حيازة الميثامفيتامين بقصد التوزيع، وتهمة الاحتفاظ بأماكن متورطة في المخدرات.

ويواجه بلاسينسيا أيضًا سبع تهم تتعلق بتوزيع الكيتامين وتهمتين تتعلقان بتغيير وتزوير مستندات أو سجلات، ويقال إنه عمل مع الدكتور مارك تشافيز، الذي وقع على صفقة إقرار بالذنب ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضية الصلح الأمريكية جان روزنبلوث في الثاني من أكتوبر.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في بيان: «إذا أدين بجميع التهم، سيواجه سانجا عقوبة إلزامية بحد أدنى 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة. سيواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات».

مقالات مشابهة

  • د. مصطفى ثابت يعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • عضو في مجلس نقابة الصحفيين ..إخراج الزعبي من السجن بالطرق الرسمية مسؤولية الجميع
  • علي الحجار يحيي ذكرى وفاة والده بأغنية «أنا هويت» (فيديو)
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • مجلس الخدمة الاتحادية يزف بشرى تعيين خريجي المهن الصحية
  • الصحة تعلن مصادقة مجلس الخدمة على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية
  • تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب
  • الحكومة تصدر بياناً بشأن تظاهرات خريجي المهن الصحية