أصيب طفل، الاحد، في اشتباكات بين مسلحين قبليين في مديرية الحدا بمحافظة ذمار الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة دارت امس الاحد بين قبيلتي (نَشَال - النصره)، و(الزَّوَر - ثوبان) بمديرية الحدا شرقي المحافظة مما أسفر عن اصابة طفل لم يتجاوز العاشرة من أهالي (نَشَال - النصره) بجروح بالغة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بمختلف انواع الأسلحة مستمره منذ شهر بين الجانبين وأدت الى اصابة ثلاثة أطفال على الأقل بعضهم حالتهم بالغة الخطورة في سابقة خطيرة وعيب أسود استنكرتها كافة قبائل الحدا.

وأشارت المصادر إلى أن سلطات الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي لم تتدخل لانهاء الاشتباكات وترفض احتوائها وسط مخاوف من توسعها حيث سبق منعت وساطة محلية من التدخل لإيقاف الحرب.

وتعود اسباب الحرب على خلفية خلاف ونزاع منذ سنوات على خلفية الحدود بين القبيلتين المتجاورتين في ظل التوسع العمراني في المنطقة والتي أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين خلال السنوات الماضية.

وتشهد. مديرية الحدا محافظة ذمار ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي حروب ونزاعات قبلية مستمرة لاسباب أبرزها الحدود والأراضي بين القبائل والثأرات القديمة والتي تغذيها قيادات داخل الجماعة بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

ذمار.. فعاليات وأنشطة تحضيرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

أُقيمت بمديريات محافظة ذمار، فعاليات وأنشطة تحضيرية لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي مديرية ذمار تواصلت الأمسيات على مستوى القطاعات والمربعات والحارات، حيث نُظمت أمسيات ثقافية وإنشادية في مربعات، الملة، وعزان، والبذور، والشهيد الصماد، والجدد الغربي، والسكنية السفلى، والصعدي، وصيح، والشهيد القائد، والأزرق، والمنزل، والكمب، وهجرة منقذه، في حين تتزين المدينة بالأضواء الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.

وفي مديرية مغرب عنس، أُقيمت ندوة ثقافية، وفعاليات خطابية في عزل الكرابة العليا، والشعيبة،والمعزبة، وقُرف، ومخلاف الظهر، وأمسيتان في عزلتي بني طيبة وبني جبر.

وفي مديرية جبل الشرق، نظمت فعاليات بهذه المناسبة الدينية في عزل الحميطة، ودُمام، وقُرف، وقُرّان، والجميحة، والجُمعة، وموسطة بني قُشيب، ومخلاف الحداء، وبني روية، وربع الحد، ومدينة الشرق، فيما ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بالمديرية، ولقاء للقيادات المحلية والتنفيذية والتعبوية والمُجتمعية تحضيرات الاحتفاء بالذكرى.

وفي مديرية الحداء، نظمت فعاليات بمدرسة الحسن بن علي، وسبلة بني بخيت، وبني فلاح، وبني زيدان، وناقش لقاء للمجلس المحلي، التحضيرات للمشاركة في الفعالية المركزية، ومستوى الأنشطة في المديرية.

إلى ذلك، نُظمت بمديرية وصاب العالي، فعاليات في عزلة يريس مخلاف الجبجب، والمجمع التربوي، ومدرسة النصر بالموسطة، ومجمع الفجر الجديد بشفرة، وأمسية في مجمع 26 سبتمبر بمخلاف جعر، كما عُقد لقاءان تحضيريان بعزلتي بني مسعود مخلاف بني مسلم، والاثلوث مخلاف نقذ.

وناقش المكتب التنفيذي بالمديرية تحضيرات الفعالية المركزية الخاصة بأبناء وصابين والتي ستقام بساحة “الرسول الأعظم” في منطقة محصوبة.

وفي مديرية ضوران، نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية، وتم تدشين دورات “طوفان الأقصى” بمجمعي الهان بن مالك، والوحدة، في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم قطاعا التربية في مديريتي عتمة وعنس، وإدارة أمن مديرية جهران فعاليات ثقافية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

كما نٌظمت فعاليات بذكرى المولد النبوي، للمعاهد والمراكز الخاصة، وكلية المجتمع والملتقى الطلابي بالتعاون مع الهيئة النسائية بالمحافظة، وكلية الطب وملتقى الطالب الجامعي، فيما نظمت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة أمسية ثقافية بالمناسبة.

وفي ذات السياق، يشهد القطاع التربوي فعاليات وأنشطة طلابية متنوعة وإذاعات وتزيين بأضواء وشعارات المناسبة والكتابة على جدران المدارس في مختلف مديريات المحافظة.

وأُلقيت خلال الفعاليات، كلمات وقصائد شعرية، عبرت عن أهمية الذكرى، والمكانة العظيمة لخاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صل الله عليه وآله سلم.

وتطرقت إلى سجاياه وما تحلى به من مكارم الأخلاق، وأهمية السير على نهجه، وتطبيق قيم ومبادئ رسالته في الواقع كمنهج حياة، حاثة على إبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية، والاحتشاد في الفعالية المركزية.

مقالات مشابهة

  • وفاة مسن من الحديدة جراء التعذيب الحوثي
  • اصابة 4 أشخاص أحدهم بترت يده بانفجار قنبلة في عدن
  • محافظ عدن يوقف مسؤولا بارزا ويحيله للتحقيق على خلفية اتهامات فساد
  • ذمار.. فعاليات وأنشطة تحضيرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • اصابة 6 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بالمسيلة
  • ضبط مواد مشبوهة تستخدم للصناعات المدنية والعسكرية شرقي اليمن
  • ماذا قال نتنياهو لـCNN عن الخسائر بين المدنيين في غزة جراء الحرب؟
  • اصابة شاب بالرصاص قرب حاجز سالم العسكري غرب جنين
  • الخارجية التركية تدين تصريحات نتنياهو بشأن ممر فيلاديلفيا على الحدود المصرية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا