تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الأحد أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السودان، حسن شاه حسيني، بصفته سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلاده. حضر مراسم التسليم الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، ووكيل وزارة الخارجية، السفير حسين الأمين.

وأعلن وكيل وزارة الخارجية في تصريح صحفي أن السفير الإيراني قدم أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة، مشيراً إلى أن رئيس المجلس السيادي رحب بالسفير الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأكد على متانة العلاقات بين السودان وإيران، مضيفاً أن تقديم السفير لأوراق اعتماده يعد بداية لمرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه قال السفير الإيراني أن تقديم أوراق إعتماده يأتي في إطار التوافق المشترك بين البلدين بشأن تبادل السفراء وترقية العلاقات الثنائية معرباً عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة على قبوله لأوراق إعتماده مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسودان مبيناً أن بلاده تدعم السيادة الوطنية ووحدة وسلامة الأراضي السودانية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

العبور والانتصار

لم تفهم تقزم عبارة الفاشل دوك (سنعبر وننتصر) جيدا. لأن الرجل عبقري ومن طراز فريد. يعجز مثل هؤلاء ما يرمي له. قصد الرجل أن من (بيننا) اليوم هو من سيعبر بالسودان وينتصر على كل العقبات. وهذا الذي يحدث هذه الأيام. البرهان كرئيس دولة ممثلا للسودان في قمة الصين. وقريبا في نيويورك في قمة المستقبل. الصين سوف تدخل في شراكة اقتصادية (استراتيجية) مع السودان. وفوق كل ذلك أبدت استعدادها للمشاركة في تعمير السودان بعد انتصار البرهان على عقبة حميدتي الذي شارف على النهاية. والبرهان بخطوات ثابتة يحقق في شعار حمدوك على أرض الواقع. إذ يطل علينا من نافذة الغباء مستشار البعاتي (الباشا صفيق) قائلا: (٨٠٪؜ من الشعب السوداني يؤيد الدعم. المواطنون في الشمالية ونهر النيل يطلبون من الدعم السريع أن يأتي ليسيطر على مناطقهم. سنطلب من المدنيين الذين جاءت بهم ثورة ديسمبر “يقصد القحاتة” تشكيل حكومة في الخرطوم). وخلاصة الأمر رسالتنا للحامض دوك ليتك تقنع الباشا وأمثاله من تلك الخطرفات المضحكة لكي يفسحوا المجال للبرهان لتكملة (هشتاق) تقزم (شكرا حمدوك) على أرض الواقع.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الأربعاء ٢٠٣٤/٩/٤

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • العبور والانتصار
  • مجلس السيادة ينعى فقيد الشباب حاتم مامون
  • البرهان يطالب بتصنيف ميليشيا الدعم السريع “مجموعة إرهابية”
  • البرهان يطالب منتدى التعاون الصيني الأفريقي بتصنيف مليشياالدعم السريع ارهابية
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • الخارجية تتسلم أوراق اعتماد السفير السويسري في العراق
  • رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام يلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي
  • حرب باردة”  في العلاقات الروسية الإيرانية في ظل التناقض الأيديولوجي بينهما
  • البرهان في عاصمة التنين: فرص وتحديات التطور والنهضة في عالم متغير
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي