شهد الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز (دوري نايل) تألق العديد من اللاعبين المحترفين من مختلف الجنسيات، حيث تصدر نجوم نيجيريا المشهد بمستوياتهم الاستثنائية هذا الموسم.

لاعبو نيجيريا يتصدرون قائمة المحترفين في الدوري المصري بمساهمات تهديفية بلغت 49 مساهمة، حيث سجلوا 31 هدفًا وقدموا 18 تمريرة حاسمة.

ويأتي في مقدمتهم صديق أوجولا الذي سجل 11 هدفًا، يليه جون إيبوكا بـ5 أهداف، وجودين شيكا لاعب فريق طلائع الجيش بنفس الرصيد.

في المرتبة الثانية، جاء لاعبو تونس بمجموع 22 هدفًا و7 تمريرات حاسمة. بينما احتل لاعبو المغرب المركز الثالث بـ46 مساهمة تهديفية.

أما لاعبو الكونغو الديمقراطية فاحتلوا المرتبة الرابعة بـ20 مساهمة تهديفية، يتصدرهم فيستون مايلي لاعب فريق بيراميدز الذي يعتلي قائمة الهدافين برصيد 14 هدفًا.

بينما يأتي لاعبو الجزائر بالمرتبة السادسة برصيد 21 مساهمة تهديفية، يليهم لاعبو أنجولا بـ15 مساهمة تهديفية، فيما يحتل لاعبو جنوب إفريقيا المركز الثامن برصيد 13 مساهمة.

الجدير بالذكر أن فريق بيراميدز يعتلي صدارة ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 68 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 63 نقطة.

بوابة الفجر

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مساهمة تهدیفیة الدوری المصری

إقرأ أيضاً:

بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر

يسعى المنتخب التونسي للظهور بوجه مغاير وسط جماهيره بقيادة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي، عندما يلاقي منتخب مدغشقر غدًا الخميس على ملعب رادس، في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر

استلم البنزرتي قيادة المنتخب التونسي في ثالث تجربة له مع "نسور قرطاج"، بعد عامي 2010 و2018.

وكان البنزرتي أشرف على قيادة المنتخب التونسي في مباراة واحدة في نسخة نهائيات أمم إفريقيا 1994 بتونس، لتعويض المدرب المقال يوسف الزواوي آنذاك، بعد الهزيمة المفاجئة في المباراة الافتتاحية ضد مالي 0-2.

وستكون مهمة البنزرتي الرئيسية ضمان التأهل لمونديال 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وتعزيز الرقم القياسي لمنتخب تونس في الحضور المستمر في نهائيات كأس أمم إفريقيا منذ دورة 1994.

ويسعى المنتخب الحائز على لقبه الوحيد بأمم إفريقيا عام 2004 على أرضه، لتأمين حضوره التقليدي للمرة 17 في النهائيات.

وستكون المباراة الأولى في مشوار التصفيات ضمن منافسات المجموعة الأولى، ضد منتخب مدغشقر بتونس وتتبعها مباراة الجولة الثانية ضد غامبيا في ملعبها 8 سبتمبر (أيلول) في المغرب لعدم امتلاكها ملعب مطابق للمعايير.

ومر المنتخب التونسي بفترة فراغ منذ أدائه المخيب في النسخة الأخيرة لكأس أمم افريقيا بكوت ديفوار، والتي غادرها منذ الدور الأول من دون تحقيق الفوز في أي مباراة مطلع العام الجاري.

ورغم ذلك نجحت تونس على الجانب الآخر في الحفاظ حتى الآن على صدارة المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام منافستها ناميبيا، صاحبة المركز الثاني في المجموعة.

وقال البنزرتي قبل مباراة مدغشقر: "المستوى العام للمنتخب قاريًا يعد جيدًا، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها كرة القدم التونسية، بسبب تواضع مستوى الدوري المحلي، حتى يكون هناك منتخب قوي نحتاج لدوري قوي فنيًا".

وتأتي المباراة في أعقاب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعيين لجنة تسييرية لإدارة شؤون اتحاد الكرة في تونس، بسبب فشل الانتخابات المحلية في تصعيد أعضاء جدد للمكتب التنفيذي في مناسبتين.

ودخل اتحاد الكرة التونسي في أزمة منذ إيداع رئيسه السابق وديع الجريء السجن في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لشبهات فساد.

وستكون مهمة اللجنة التسييرية الإشراف على إصلاحات قانونية تحتاجها الكرة التونسية.

ومع ذلك، أعلن المدرب فوزي البنزرتي جاهزية المنتخب لخوض التصفيات الافريقية.

ورغم سجله الزاخر بالألقاب المحلية والقارية مع الأندية التي أشرف على تدريبها، فإن البنزرتي لا يملك إنجازًا لافتًا مع منتخب تونس في تجربتيه السابقتين.

ويمني المدرب المخضرم النفس بتتويج مشوار التصفيات بالتأهل إلى نهائيات المغرب، والحصول على أول لقب قاري مع المنتخبات في سجله.

وسوف تشهد تشكيلة تونس في مباراة الغد عودة نجمها يوسف المساكني، لأول مرة منذ النسخة الماضية لكأس أمم إفريقيا، بجانب عودة لاعب الغرافة القطري، فرجاني ساسي، الذي غاب عن المنتخب منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • دودو الجباس: هدفنا الفوز بالسوبر المصري
  • أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في انتقالات الصيف
  • النحلة المغربي أوناحي ينتقل إلى الدوري اليوناني
  • عبدالحميد صابيري يرد على عرض الدوري المصري بنبرة ساخرة
  • بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر
  • النجم المصري تريزيغيه إلى الدوري القطري.. عوّض المغربي بوفال
  • عاجل.. ثروث سويلم يعلن موعد انطلاق الدوري المصري والشكل الأقرب للموسم الجديد
  • المركز المصري: أزمة نقص الدواء تم حلها بشكل جزئي