تحدث الفرنسي ديدييه جوميز المدير الفني لمنتخب بوتسوانا ومدرب فريق الإسماعيلي السابق، عن قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وقال جوميز لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الأولى المصرية: "قرعة تصفيات أمم أفريقيا ٢٠٢٥ كانت صعبة لأن منتخب بوتسوانا في التصنيف الرابع ولذلك توقعنا أن نكون في مجموعة قوية وسنواجه منتخبات كبيرة مثل مصر أيضا منتخبا موريتانيا وكاب فيردي يقدمان كرة جيدة".

وأضاف: "منتخب بوتسوانا شارك في بطولة أمم أفريقيا من قبل مرة واحدة في نسخة ٢٠١٢ وهدفنا استغلال الفرصة للتأهل مرة أخرى والمشاركة في نهائيات كأس الأمم بالمغرب ٢٠٢٥ والكرة في بوتسوانا تتطور".

وتابع: "منتخب مصر يمتلك لاعبين مميزين ومجموعة هجومية قوية ليس فقط محمد صلاح لكن هناك لاعبين آخرين وهم أحمد سيد زيزو و محمود حسن تريزيجيه، وقمنا بدراسة ومشاهدة كافة مباريات منتخب مصر في الفترة الماضية ولديكم قوة هجومية، وهدفنا أن نحقق أفضل أداء خلال مواجهة مصر عند بداية التصفيات الافريقية في سبتمبر المقبل".

وواصل: "للأسف لم استمر كثيرا كمدرب مع فريق الإسماعيلي ولكن الظروف الصعبة بسبب كورونا لم تساعدني على الاستمرار مع هذا النادي ولكنها كانت تجربة جيدة لي وتعرفت على لاعبين جيدين مثل عبدالرحمن مجدي واحمد مدبولي، تلقيت منذ ٤ سنوات عروض تدريبية من أندية مصرية لكنها لم تكن جيدة ولذلك رفضتها".

واختتم: "كرة القدم لعبة رائعة، ومنتخب بوتسوانا بدأ تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ بعروض جيدة ولدينا ٦ نقاط ، ولا اعرف ما هي عدد النقاط التي يمكن أن نخطئ بها عندما نواجه مصر في تصفيات أفريقيا ٢٠٢٥ ولكننا نتمنى ان نحصد النقاط الست امام منتخب مصر وهو فريق قوي بقيادة لاعب نموذجي وهو محمد صلاح".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب بوتسوانا كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الإفريقية 2025 جوميز قرعة تصفيات امم افريقيا بطولة أمم أفريقيا منتخب بوتسوانا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ليبيا تواجه رواندا في افتتاح تصفيات كأس أفريقيا

يواجه منتخب ليبيا نظيره الروندي، مساء اليوم الأربعاء، في افتتاح الجولة الأولى من تصفيات كأس أفريقيا المغرب 2025.

وستنطلق المباراة على تمام الساعة السادسة مساء، على ملعب طرابلس الدولي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة صحبة منتخبي “نيجيريا وبنين”.

وهذه هي المواجهة التاسعة بين المنتخبين، إذ يحظى منتخب ليبيا بأفضلية تاريخية من خلالها الفوز في خمسة مباريات وتعادل في اثنين وخسر واحدة منعته من التأهل لكأس أفريقيا 2014.

ويتأهل عن المجموعة الأول والثاني مباشرة إلى نهائيات البطولة التي من المقرر إقامتها في الفترة الممتدة 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وقال مدرب منتخب ليبيا الصربي “ميتشو”، “إن المنتخب يسعى للفوز على روندا رغم غيابات المحترفين، وإنّه طمح في التأهل لنهائيات كأس أفريقيا 2025 كأول أو ثاني المجموعة”، بحسب وكالة وال.

ولم يسبق لمنتخب روندا التأهل لكأس أفريقيا إلا مرة واحدة منذ عشر سنوات وكانت في تونس عام 2014.

مقالات مشابهة

  • منتخب إندونيسيا بعد التعادل مع السعودية: نكون الحصان الأسود في تصفيات المونديال
  • موعد مباراة مصر وكاب فيردي في تصفيات أمم أفريقيا .. والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر في تصفيات أمم أفريقيا
  • الجزائر يهزم غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا
  • في تصفيات كأس أمم أفريقيا.. المنتخبات العربية تبحث عن انطلاقة قوية
  • فوز مهم للسودان على النيجر في تصفيات أمم أفريقيا
  • منتخب السودان يفوز على النيجر بتصفيات أمم أفريقيا
  • منتخبنا الوطني يستهل مشوار "تصفيات آسيا" بمواجهة قوية أمام العراق
  • ليبيا تواجه رواندا في افتتاح تصفيات كأس أفريقيا
  • الوجوه الشابة تتصدر تصفيات أمم أفريقيا وصلاح في الموعد