غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قلق أممي من خطر تصعيد التوتر بمنطقة الشرق الأوسط مسيّرة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أمس، أن أطفال قطاع غزة يواجهون الفواجع والصدمات كل يوم. وأشارت «الأونروا»، في منشور على حسابها عبر منصة «إكس»، إلى أن «فرقها بغزة، رغم التحديات المستمرة، تواصل تقديم دعم الصحة العقلية لأطفال غزة الذين يواجهون الفواجع والصدمات كل يوم».

وأضافت الوكالة الأممية: «زملاؤنا بمدينة خان يونس جنوبي القطاع ينظمون اليوم أنشطة للأطفال غير المصحوبين بذويهم للسماح لهم باللعب مجدداً».
وفي السياق، شددت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، على أن هناك دولة فلسطينية موجودة بالفعل، وإسرائيل تمارس «الفصل العنصري» ضد الفلسطينيين وتزداد وحشية تجاه ضحاياها كل يوم.
وأضافت ألبانيز، في منشور أمس على حسابها عبر منصة «إكس»: «في الواقع هناك دولة فلسطينية موجودة بالفعل»، مشيرة إلى أن إسرائيل تمارس «الفصل العنصري» ضد الفلسطينيين، و«تزداد وحشية وسادية تجاه ضحاياها كل يوم».
في غضون ذلك، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، أمس، مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، سبل زيادة إدخال المساعدات لأنحاء القطاع كافة.
جاء ذلك خلال استقباله المسؤولة الأممية في مكتبه بمدينة رام الله، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء الفلسطينية.
وأضاف البيان أن مصطفى بحث تعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة، وزيادة إدخال المساعدات، وضمان وصولها إلى جميع أنحاء القطاع.
وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني بذل الجهود والاتصالات كافة منذ اليوم الأول لوقف حرب على شعبنا في قطاع غزة، والتنسيق مع الأطراف الدولية كافة، وعلى رأسها الأمم المتحدة من أجل توفير الاحتياجات الإغاثية والإنسانية الطارئة كافة.
وقال إن «قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، والسلطة الفلسطينية منذ تأسيسها مسؤولة عن تقديم الخدمات لشعبنا في القطاع، خصوصاً الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية وغيرها».
من جانبها، أكدت كاغ «استمرار التنسيق والعمل المشترك ودعم جهود الحكومة الفلسطينية من أجل تلبية الاحتياجات الإغاثية والإنسانية الطارئة في قطاع غزة».
وتواصل تل أبيب إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر، ومعبر كرم أبو سالم، أمام المساعدات الإغاثية منذ مايو الماضي، ما فاقم من تدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية لسكان قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأونروا غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة کل یوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا

صفا

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاري إن "إسرائيل" القوة المحتلة في غزة، ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا".

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، علّق دوجاريك الخميس، على رغبة "إسرائيل" في تولي توزيع الغذاء في غزة، قائلا: "لم يتم التواصل مع الأمم المتحدة أو مشاركة خطة بهذا الشأن".

وأوضح أن "إسرائيل" طرحت هذه الفكرة في السابق، لكنه أكد بأن "الأونروا؛ العمود الفقري والقلب والرئة والذراع لتوزيع المساعدات الصحية والغذائية والإنسانية في غزة".

ووصف دوجاريك، الوضع الإنساني في غزة بأنه يفوق الرهيب.

ولفت دوجاريك، إلى أن السبب الرئيسي لذلك "أوامر الإخلاء" الإسرائيلية التي تصدر بين فترة وأخرى.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف و"إسرائيل" ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • السفيرة هيفاء أبوغزالة: الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة الناجمة عن العدوان دُمرت البنية التحتية لقطاع غزة
  • باليوم الأول للحملة.. تطعيم 87 ألف طفل ضد الشلل في قطاع غزة
  • شبح شلل الأطفال يتسلل إلى «غزة»
  • الأونروا: أكثر من 161 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في المناطق الوسطى من قطاع غزة
  • الأردن يؤكد رفضه الإجراءات الإسرائيلية ضد وكالة الأونروا
  • «الأونروا»: الوضع الصحي بقطاع غزة في تردٍ مستمر والظروف المعيشية أصبحت كارثية