هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة السوداني يدعو لصناعة عسكرية تحقق أمن وسيادة العراق مقاتلات عراقية تقصف أوكاراً لـ«داعش» شمالي بغداد

قال الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أمس، إن بلاده تدعم كل الجهود الرامية إلى توفير بيئة آمنة لإعادة النازحين إلى مناطقهم. وقال الرئيس العراقي، خلال استقباله مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية، لويز آمستبيرج، إن «رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى، وتدعم الجهود الرامية إلى توفير بيئة آمنة لإعادة النازحين لمناطقهم، وضرورة أن يكون للمنظمات الدولية دور إيجابي في هذا الملف»، وذلك وفقاً لما جاء في بيان للرئاسة العراقية.

ودعا الرئيس رشيد إلى «ضرورة تفعيل دور المنظمات والنقابات، بما يسهم في حماية الحريات والحقوق»، مشيراً إلى أن «العراق اتخذ العديدَ من الخطوات الإيجابية في هذا المجال، وعملت رئاسة الجمهورية إلى جانب مجلس القضاء الأعلى ووزارتي الداخلية والعدل ومستشارية الأمن القومي، على إطلاق سراح أكثر من 13 ألف موقوف ممن انتهت مُدد محكومياتهم». 
 ومن جانبها، أعربت المسؤولة الألمانية عن أملها في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين بلادها والعراق في مجال حقوق الإنسان، وقالت إنه تم خلال اللقاء استعراض الملف الإنساني، وجهود إغلاق مخيمات النازحين، وإعادتهم إلى مناطقهم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرئيس العراقي العراق عبد اللطيف جمال رشيد النازحين

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الرئاسة": السيسي وأردوغان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة

قال  السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المنتظر أن تشهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى تركيا مباحثات معمقة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيًا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يجدد دعمه لاستقلالية القضاء العراقي
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية
  • إستلهام التجربة الكردية
  • استعدادات ضخمة في بغداد والبصرة لمؤازرة المنتخب العراقي ضد عمان
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • عاجل - "الرئاسة": السيسي وأردوغان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مفوضية حقوق الإنسان منتقدة الاعتداء على ذوي المهن: نقدم دورات سنوية لمنتسبي الداخلية
  • رئيسا الجمهورية والقضاء يبحثان الإجراءات القضائية الخاصة بالتجاوز على مؤسسات الدولة