موسكو (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة هاريس تعلن ترشحها للرئاسة الأميركية بعد انسحاب بايدن الديمقراطيون يشيدون بقرار بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة

أعلن الكرملين، أمس، أنه يراقب التطورات بعد انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي لعام 2024، مضيفاً أن «الكثير يمكن أن يتغير» في هذه الأثناء.

وصرّح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف لموقع «لايف.رو» الإخباري «لا تزال هناك أربعة أشهر على الانتخابات، وهي فترة طويلة والكثير يمكن أن يتغير خلالها، علينا أن نولي الاهتمام ومتابعة ما سيحدث ومواصلة أعمالنا».
وأعرب سياسيان ألمانيان بارزان عن احترامهما لقرار الرئيس الأميركي جو بايدن بالانسحاب من سباق الرئاسة الأميركية. وكتبت ريكاردا لانج زعيمة حزب الخضر الشريك في الائتلاف الحاكم على منصة «إكس»: «جو بايدن خدم بلاده كرئيس بطريقة مثيرة للإعجاب، وها هو يفعل هذا أيضاً من خلال هذه الخطوة، احترامي الكبير». 
وفي السياق ذاته، كتب نوربرت روتجن، المختص بالسياسة الخارجية في الحزب الديمقراطي، على المنصة ذاتها أن بايدن صحح خطأه الخاص بإعادة ترشحه، في وقت متأخر، لكن ليس بعد فوات الأوان. وقال رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، إن بايدن اتخذ قراره بناء على ما يعتقد أنه في صالح الشعب الأميركي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرملين روسيا جو بايدن الولايات المتحدة الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

روسيا ترد على استهداف قناة آر.تي بإجراءات ضد وسائل الإعلام الأميركية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا -اليوم الخميس- أن موسكو ستتخذ إجراءات تستهدف وسائل الإعلام الأميركية، ردا على التحركات التي قامت بها الولايات المتحدة ضد شبكة "آر.تي" الروسية الحكومية.

وجاء هذا التصريح بعدما وجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات بغسل الأموال إلى اثنين من موظفي "آر.تي"، في إطار مخطط يهدف لاستئجار شركة أميركية لإنتاج محتوى يؤثر على الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

ووصفت زاخاروفا هذه الخطوة بأنها جزء من "حملة شعواء" تهدف إلى إثارة الذعر بين الشعب الأميركي، وأكدت أن موسكو سترد بطريقة تتناسب مع تصرفات واشنطن التي تتعارض مع التزاماتها المتعلقة بحرية الإعلام والتعددية الإعلامية.

وفي رد فعل آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن إجراءات جديدة تستهدف ما أسمته "الجهات الفاعلة الخبيثة" التي تستخدم وسائل الإعلام المدعومة من الكرملين كغطاء لأنشطة سرية تهدف إلى التأثير على الانتخابات الأميركية، وتقويض المؤسسات الديمقراطية.

وتشمل هذه الإجراءات تقييد إصدار تأشيرات دخول لأفراد يعملون في وسائل الإعلام الروسية، والذين يُزعم تورطهم في التأثير السري على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

كما تم إدراج عدد من الأفراد والكيانات الروسية على قائمة العقوبات بسبب ارتباطهم بالحكومة الروسية.

ويأتي هذا التصعيد في إطار التوتر المستمر بين الولايات المتحدة وروسيا، حيث تسعى واشنطن لمواجهة محاولات التدخل الروسي في الشؤون الداخلية الأميركية، في حين ترى موسكو أن هذه الإجراءات جزء من حملة سياسية تستهدف إعلامها.

مقالات مشابهة

  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • روسيا ترد على استهداف قناة آر.تي بإجراءات ضد وسائل الإعلام الأميركية
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • وزير العدل الأميركي: سنواجه بقوة أي محاولات من قبل روسيا أو الصين أو أي طرف أجنبي آخر للتدخل في انتخاباتنا
  • وزير العدل الأميركي يحذر من جهود حثيثة من جانب إيران للتأثير في حملات انتخابات الرئاسة الأميركية
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • مغبة الحرب المحتملة.. واشنطن: لا يمكن التكهن بهجوم إيران على إسرائيل
  • مغبة الحرب المحتملة.. واشنطن: لا يمكن التكهن بهجوم إيران على إسرائيل- عاجل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا