صحيفة صدى:
2024-09-06@13:39:44 GMT

الرياض يُعلن رسميًا تعاقده مع نواف العابد .. فيديو

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الرياض يُعلن رسميًا تعاقده مع نواف العابد .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

ماجد محمد

أعلنت إدارة نادي الرياض، أنه تم التوقيع رسميًا مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق نواف العابد، وذلك بعد تجاوزه للفحص الطبي.

وأشارت نادي الرياض من خلال مقطع فيديو نشره على منصة إكس أن اللاعب سيحمل رقم 24 على قميصه، وذلك لمدة 3 مواسم.

وودع العابد الهلال بعد مسيرة كروية حافلة، حيث بدأ في الزعيم في الفئات السنية، متدرجًا حتى وصل للفريق الأول لكرة القدم، لكن الفترة الماضية تغيب عن المشاركة أساسيًا.

وقرر نواف توديع زملائه في الهلال، في مقر النادي، ليقام له حفلًا وداعيًا مع الثنائي عبدالله الحافظ، أحمد أشرف، لانتقالهما من الفريق أيضًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/kkzpdNrdAEKbZ_Y4.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض الهلال نواف العابد

إقرأ أيضاً:

لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً

عمان: تنطلق مساء غداً منافسات مسابقة كأس الاتحاد العماني لكرة القدم وهي بطولة تنشيطية تشارك فيها أندية عمانتل أثناء توقف مباريات الدوري في أيام الفيفا، ويقام غداً لقاءان، يجمع الأول بين ناديي صحار وعبري على أرضية المجمع الرياضي بصحار، بينما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الشباب والسيب على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، وتقام المباراتان في السادسة وخمسين دقيقة. بينما يقام يوم غد السبت 3 لقاءات، يجمع الأول بين الرستاق والخابورة على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، ويلعب في اللقاء الثاني صحم والنهضة على أرضية المجمع الرياضي بصحار، وتختتم لقاءات الجولة الأولى من المسابقة بلقاء صور ونادي عمان على أرضية المجمع الرياضي بصور.

وتم توزيع الأندية على ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى أندية صحار وعبري وصحم والنهضة، وضمت المجموعة الثانية نادي عُمان وأندية النصر وظفار وصور، وضمت المجموعة الثالثة أندية السيب والشباب والرستاق والخابورة وستلعب منافسات بنظام الدوري ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة لأفضل ثانٍ لنصف النهائي وتستمر منافسات كأس الاتحاد حتى شهر يناير من العام المقبل.

وتحددت أيام 6 و7 و8 سبتمبر و11 و12 أكتوبر و10 و11 و17 و18 نوفمبر و16 و17 ديسمبر و6 و7 يناير لإقامة مباريات كأس الاتحاد، ونصت التعليمات الواردة في لوائح كأس الاتحاد على أنه مع مراعاة الشروط التي تنص عليها التعاميم السنوية للاتحاد والرابطة، وبنهاية فترة التسجيل يجب على كل نادٍ أن يسجل في قائمة الفريق ضمن النظام الإلكتروني عددًا لا يقل عن ستة عشر لاعبًا ولا يزيد على 30 لاعبًا. كما يتعين أن تستوفي قائمة الفريق عددًا من الشروط منها أن يكون جميع اللاعبين عمانيين محترفين مسجلين بنظام العقود ولا يسمح بالتعاقد مع حراس المرمى الأجانب ولا يزيد عدد اللاعبين الأجانب عن أربعة لاعبين.

بطولة تنشيطية

وتعد منافسات كأس الاتحاد بطولة تنشيطية ومن المسابقات التي حرص الاتحاد العماني على تنظيمها منذ موسم 1988/ 1989 حيث كانت أول مسابقة تحت مسمى كأس الاتحاد التي أحرز لقبها مرباط، وتوقفت بعد ذلك حتى موسم 1991/ 1992 ونال اللقب نادي ظفار، وأقيمت في عام 2007 بمسمى كأس الاتحاد العماني لكرة القدم، ثم توقفت البطولة لمدة أربعة أعوام حتى عادت للظهور عام 2012، وفي عام 2013 تم تغيير مسمى البطولة إلى كأس المحترفين العماني، ثم تغير مسمى البطولة للمرة الثالثة عام 2014 بمسمى كأس مازدا للمحترفين.

ويوم 24 مايو 2007 توِّج السيب باللقب بفوزه على صور 2/ 1 وشارك في تلك النسخة أفضل 8 أندية في الدوري وزعت على مجموعتين، حيث ضمت الأولى أندية: السيب وظفار ومسقط والنهضة، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية: صور والنصر والعروبة والطليعة، وتأهل للمباراة النهائية صور والسيب، حيث حل صور ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط بفوزه على العروبة 2/ 1 ثم خسارة من النصر صفر/ 1 فتعادل ثمين أمام الطليعة صفر/ صفر ليصعد للمربع الذهبي ويصطدم بفريق النهضة (بطل الدوري) ليدخل في ماراثون مثير استمر حتى ركلات الترجيح التي حسمها نادي صور بـ5/ 4 بعد أن تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والإضافي 1/1، بينما تأهل السيب للنهائي بعد أن حل ثانيا في مجموعته بالرغم من البداية الضعيفة للفريق بخسارة أمام النهضة صفر/ 1 ثم فوز على ظفار 1/ صفر وآخر على مسقط 2/ 1 ليحل ثانيا بعد فريق النهضة برصيد (6) نقاط ليواجه فريق النصر أول المجموعة الثانية ليتجاوزه بهدف دون مقابل بعد أن استمر الصراع بينهما حتى الدقيقة (120) بعد وقت إضافي حسمه نادي السيب في الدقيقة الرابعة منه بهدف مباغت للمحترف جورج.

كأس الاتحاد للمحترفين

وفي أغسطس 2012 استؤنفت المسابقة من جديد تحت مسمى كأس الاتحاد للمحترفين، وضمت المجموعة الأولى فرق: ظفار والنصر والسيب، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق: العروبة وصور والطليعة، وفي المجموعة الثالثة فرق: السويق والنهضة وصحم، بينما ضمت المجموعة الرابعة بطل الدوري ووصيفه فريقي فنجاء والشباب بالإضافة إلى نادي عُمان، وتوج ظفار باللقب بفوزه على صحم 5/ 4 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ويدين ظفار في الفوز بلقبه هذا إلى حارس مرماه محمد الذيب الذي تصدى لركلتين، وسجّل الثالثة، علمًا أن ظفار لعب مع غياب لاعبيه الدوليين هاني نجم الدين وسعد سهيل وعلي سالم وحسين المظفر وحسين الحضري وجمعة درويش، لارتباطهم بتدريبات المنتخب الوطني الأول.

وفي موسم 2013 ألغى الحكم المباراة النهائية لكأس المحترفين العماني بين السيب وصحم بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بملعب استاد السيب الرياضي، وتسببت الأمطار الغزيرة في إلغاء النهائي بعد نهاية الشوط الأول، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين في مباراة حطمت الرقم القياسي من حيث الحضور الجماهيري في ذاك الموسم، وأنهى الحكم اللقاء بعدما أصبحت الأرضية غير صالحة إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي، وفي مباراة الإعادة فاز صحم بركلات الترجيح 3/ 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

كأس مازدا

وفي موسم 2014/ 2015 توِّج فريق فنجاء بلقب بطولة كأس مازدا بفوزه على منافسه ظفار في المباراة النهائية بركلات الترجيح 8/ 7 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهذا هو اللقب الأول لفنجاء في هذه البطولة بعد تغيير اسمها، علمًا أن الاتحاد أقامها للإبقاء على النشاط الرياضي لفرق دوري المحترفين قائما بعد مشاركة لاعبي المنتخب مع المنتخب الأول في بطولة خليجي 22 وفي نهائيات كأس آسيا، وفي موسم 2015/ 2016 أحرز نادي النصر بطولة كأس مازدا للمحترفين، بعد فوزه الصريح على صحار بهدفين في النهائي الذي احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي موسم 2016/ 2017 توِّج النهضة بكأس بطولة مازدا بعد أن تمكن من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية استاد السيب.

وفي موسم 2017/ 2018 توِّج نادي الشباب بطلًا لبطولة كأس مازدا، وهو اللقب الأول في تاريخ النادي، حيث تفوق على نادي النهضة بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي احتضنها المجمع الرياضي بالبريمي، وذلك بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية للمباراة، وكان هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وفي موسم 2018/ 2019 توِّج نادي ظفار بقيادة المدرب المصري محمد عبدالعظيم بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد العماني بعد فوزه في المباراة النهائية على الشباب بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجَّل هدفي ظفار المنذر العلوي وحاتم الروشدي، بينما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق عصام الصبحي. وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوّج فيها فريق ظفار بطلًا لمسابقة كأس الاتحاد العماني.

مسابقة كأس أم جي

وفي موسم 2021/ 2022 تمكن نادي بهلا من الفوز بلقب مسابقة كأس أم جي لكرة القدم بركلات الترجيح بنتيجة ٦ مقابل ٥ على حساب نادي عُمان، بعد أن انتهى الشوط الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف للكل، وذلك على أرضية استاد السيب الرياضي. وفي موسم 2022/ 2023 توّج نادي السيب بطلًا لمسابقة أم جي لكرة القدم بعد الفوز على حامل اللقب نادي بهلا بضربات الترجيح ٦/ ٥ بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي للفريقين.

وفي موسم 2023/ 2024 توّج نادي السيب بطلًا لكأس الاتحاد بعد تغلبه على بهلا أيضا بالركلات الترجيحية بنتيجة 5/ 4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب استاد السيب الرياضي.

صحار يهيئ الظروف

من جانب آخر اتفقت إدارة نادي صحار مع اللاعب علي السلامي على عدم إكمال مشواره مع الفريق الكروي الأول في الموسم الحالي 2024/ 2025، وكان اللاعب قد مثّل النادي في المواسم الماضية في خط الدفاع. إلى ذلك فإن صحار بات يُعِد العدة لخوض مباراته الأولى في افتتاحية منافسات كأس الاتحاد لكرة القدم لهذا الموسم حيث يلاقي عبري على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار غداً.

وتعد المباراة في كأس الاتحاد "بروفة" للفريق لخوض مباراته في الجولة الرابعة من دوري عمانتل لكرة القدم التي يلاقي فيها فريق الشباب في 15 من الشهر الجاري.

وكان صحار قد خرج بثلاث نقاط من واقع ثلاث مباريات حيث تغلب في المباراة الافتتاحية على الرستاق في حين خسر مباريتيه أمام النصر وعبري. وفي فترة التوقف الحالية حرص الجهاز الفني على تنشيط المجموعة الموجودة في تشكيلة الفريق وتحقيق المزيد من التجانس حيث لعب مباراته الودية أمام جاره صحم الذي يلعب في دوري عمانتل هذا الموسم، فاز فيها بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعبه ببلدة مويلح.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني يوجين تريكا لرفع الحرج عنه خاصة أن الفريق تعرّض لخسارتين كان في أمسّ الحاجة لحصد النقاط الست ليتبوأ مكانا متقدما في سلم الترتيب لفرق دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم. وخلال التدريبات التي جرت في هذه الفترة كان التركيز على زيادة الحمل البدني والمواءمة بينه وبين الجانب الفني مع إيجاد حلقة ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة ومعالجة الأخطاء التي سادت آخر مباراتين خاضهما أمام النصر وعبري بالإضافة إلى استغلال الفرص التي كان قد أهدرها الفريق في مباراته أمام عبري في الجولة الثالثة وهي لا تعد ولا تحصى حيث كان العجز كثيرا من خط الهجوم في استثمار أي فرصة منها.

كما طالب الجهاز الفني اللاعبين بالبعد عن ارتكاب الأخطاء الجسيمة خاصة في أحرام حارس الفريق تجنبا لدخول الأهداف في المرمى حيث كان الخطأ الفادح الذي ارتُكب في خط الدفاع أمام عبري الأثر الواضح في تلقي الفريق الخسارة بهدف من ضربة جزاء على أرضه ووسط جمهوره.

وأعلن مجلس إدارة نادي صحار عن تشكيل الجهاز الفني لفريق الناشئين الذي سيقود الفريق في هذا الموسم، والذي يتألف من محمد الطورشي مدربا للفريق ومحمد الشبلي وحسن البلوشي مساعدَين للمدرب، وبدر المعمري مدربا للحراس، وعاصم المقبالي أخصائي علاج طبيعي. وذكر مدرب الفريق محمد الطورشي الذي قاد الفريق في الموسم ذاته وحقق معه لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخ مشاركات النادي أن التوجه ينصب للمحافظة على اللقب وإحرازه ليكون للمرة الرابعة.

مقالات مشابهة

  • الوداد يُعلن تعاقده رسميًا مع عبد المنعم بوطويل
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • خالد الغنام لجماهير الهلال: بتشوفون خالد غير .. فيديو
  • رسميًا.. الاتحاد السكندري يعلن تعاقده مع عبد الرحمن «جبنة»
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • ماركوس ليوناردو يصل الرياض .. فيديو
  • هكذا أعلن نادي الريان القطري عن تعاقده مع المصري تريزيجيه
  • الهلال يستعيد ثنائي الفريق قبل صدام الرياض
  • رسميًا.. الريان القطري يعلن تعاقده مع محمود تريزيجيه
  • المصري يجري فحصًا طبيًا للاعبي الفريق الأول استعدادًا للموسم الجديد