صحيفة البلاد:
2024-09-06@13:35:25 GMT

القيادة تهنئ ملك بلجيكا وتعزي رئيس فيتنام

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

القيادة تهنئ ملك بلجيكا وتعزي رئيس فيتنام

جدة- واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة لجلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب مملكة بلجيكا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس الدكتور الجنرال تو لام رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، في وفاة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية السابق السيد نجوين فو ترونغ.

وقال الملك المفدى:” تلقينا نبأ وفاة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية السابق السيد نجوين فو ترونغ، ونعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه”.

وبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لجلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب مملكة بلجيكا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث سموه برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس الدكتور الجنرال تو لام رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، في وفاة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية السابق السيد نجوين فو ترونغ.

وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية السابق السيد نجوين فو ترونغ، وأعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد كافة عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، متمنياً لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مملکة بلجیکا

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع رئيس جمهورية الصين الشعبية سبل تطوير العلاقات الثنائية

الوطن|متابعات بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي مساء اليوم، مع نظيره رئيس جمهورية الصين الشعبية، “شي جين بينغ”. العلاقات الثنائية بين البلدين

وتخلل اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها، مع التأكيد على أهمية بناء شراكة استراتيجية تخدم مصالح الجانبين، كما تناول الجانبان أهمية تفعيل اللجنة المشتركة الليبية – الصينية، والإتفاق على عودة الشركات الصينية إلى ليبيا وفق آلية يتم التوافق عليها عبر اللجنة.

وشدد الرئيس الصيني خلال اللقاء، استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة، مشدداً على وقوف الصين بحزم إلى جانب الشعب الليبي والمجلس الرئاسي في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها، كما حث على إيقاف كافة التدخلات السلبية في الشأن الليبي، وأشاد بدور رئيس المجلس في تعزيز الوحدة الوطنية وتهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات، مشيراً إلى تطلع بلاده لإقامة شراكة استراتيجية شاملة مع ليبيا، تعزز التعاون في جميع المجالات الحيوية. الوسوم#علاقات ثنائية المجلس الرئاسي جمهورية الصين الشعبية سيادة ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • السيسي يهنىء رئيس جمهورية فيتنام بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • الملك يعزي العاهل السعودي في وفاة شقيقته
  • “المنفي” يبحث مع رئيس جمهورية الصين الشعبية سبل تطوير العلاقات الثنائية
  •  «المنفي» يُجري مباحثات مع رئيس جمهورية الصين
  • الرئيس العليمي يعزي الملك سلمان في وفاة شقيقته
  • رئيس الأكاديمية العربية يستقبل وفداً من قنصلية جمهورية الصين الشعبية
  • القيادة تهنئ حاكمي سان مارينو
  • الزوجة الـ16.. خطوبة الملك مسواتي وحفيدة رئيس جنوب أفريقيا السابق
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في جمهورية كوسوفا