البلاد ــ الرياض

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر يونيو الماضي، فيما دعت المنشآت التي لا تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن الربع الثاني من عام 2024م، وذلك في موعدٍ أقصاه لجميع المنشآت المكلفة 31 من شهر يوليو الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

ودعت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (@Zatca_Care) X أو من خلال البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).وتُعَد ضريبة القيمة المضافة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.​

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ضریبة القیمة المضافة إلى تقدیم

إقرأ أيضاً:

خاسف: “سعيد بالعودة للخضر و أتمنى تقديم الإضافة اللازمة”

عبّر الظهبر الأيسر لنادي شباب بلوزداد، نوفل خاسف، عن سعادته بالعودة إلى صفوف المنتخب الوطني مجددا، وثقة الناخب الوطني، بيتكوفيتش، في إمكاناته.

وصرح اللاعب، نوفل خاسف، لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء. في المنطقة المختلطة بمركز التحضيرات بسيدي موسى: “سعيد بدعوة المنتخب الوطني فهي حلم لكل لاعب بكل تأكيد، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الطاقم الفني”.

وأضاف المتحدث: “طموحي هو تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب الوطني، والآن علي تقديم مردود جيد مع الخضر”.

للإشارة، سبق للاعب، نوفل خاسف، المشاركة في مواجهة المنتخب الوطني أمام بوركينا فاسو، التي جرت بالمغرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة عام 2022، في إطار تصفيات مونديال 2022.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك”: إلغاء المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وخفضه للواردات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية المقدمة في منافذها
  • خبراء الضرائب: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية
  • “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس
  •  “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذجها لشهر أغسطس
  • بـ5 إجراءات.. «الضرائب» تدعم الممولين لتسهيل تقديم الإقرارات الضريبية
  • خاسف: “سعيد بالعودة للخضر و أتمنى تقديم الإضافة اللازمة”