صحيفة البلاد:
2024-09-06@13:33:28 GMT

ميتا تستعين بـ «الذكاء» لتلخيص التعليقات

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

ميتا تستعين بـ «الذكاء» لتلخيص التعليقات

البلاد ــ وكالات

تختبر شركة “ميتا- بلاتفورمز” الأمريكية، ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من تلخيص التعليقات على منشورات” فيسبوك” بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتضمن هذه الميزة الجديدة تسهيل فهم المستخدمين لآراء الأشخاص المعلقين على منشوراتهم، فيما لم تؤكد الشركة ما إذا كانت هذه الملخصات مفيدة أم لا، فربما تتراجع عن إطلاقها بشكل رسمي إذا أبلغ المختبرون عن أي تعقيدات بها.

وتتوافق ملخصات “ميتا” المستندة إلى التعليقات بشكل أو بآخر مع تلك التي تظهر مع” إكس” ولكنها أكثر على مستوى النشر الفردي، ولكن ذلك لا يضيف الكثير إلى تجربة تطبيق فيسبوك بأكملها. يشار إلى أن منصة” إكس” تقوم بإنشاء ملخصات من خلال برنامج الدردشة الآلي “AI Grok”؛ لإنشاء المزيد من الأمثلة على القصص الإخبارية الشائعة، فيما تختبر منصة” يوتيوب” ملخصات تعليقات الذكاء الاصطناعي؛ بهدف اختصار المناقشات وتفصيلها حسب الموضوع.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد.. دور ريادي في صناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي

تزخر مسيرة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، بسجل حافل بالإنجازات في تشكيل مستقبل قطاع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عالمياً، عبر قيادته لعدة مؤسسات وبرامج ومبادرات عالمية، التي تساهم بشكل كبير في دعم جهود تطوير حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

يمثل اختيار الشيخ طحنون بن زايد ضمن قائمة مجلة "تايم" السنوية لأهم 100 شخصية مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2024، وسام استحقاق وفخر ليس لجهوده الحثيثة فحسب، بل للإمارات ككل. قيادة رائدة

يلعب الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان دوراً بارزاً في تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، من خلال قيادته لعدة مؤسسات متخصصة في هذا المجال، من أبرزها شركة "G42"، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وشركة "إم جي إكس"، المتخصصة في تبني تقنيات التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الابتكار، إلى جانب مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة الذي يتولى توجيه السياسات والاستراتيجيات المعنية بأبحاث واستثمارات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المستقبل في أبوظبي.

#محمد_بن_راشد عن اختيار طحنون بن زايد وفيصل البناي ضمن قائمة "تايم": الوطن يفخر بكمhttps://t.co/THEJcSJ9fn

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 5, 2024 استثمار استراتيجي وتعد أبرز الشراكات التي أجرتها "G42"، الاتفاقية الاستراتيجي التي أبرمتها مع مايكروسوفت في أبريل (نيسان) الماضي، لاستثمار 1.5 مليار دولار من مايكروسوفت في الشركة، بهدف تعزيز التعاون بين الشركتين لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الاصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى الإمارات وبقية دول العالم.
ويمكن هذا التعاون الموسع المؤسسات من جميع الأحجام في الأسواق الجديدة من استغلال فوائد الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية، مع التأكيد على التزامها بالمعايير العالمية الرائدة للسلامة والأمن.
وفي سبتمبر (أيلول) 2023، وقّعت الشركتان اتفاقية لإطلاق عروض السحابة والتعاون لاستثمار قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدم على منصة Azure السحابية العامة، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من نفس العام، أعلنت مايكروسوفت عن توفير نموذج Jais للغة العربية الكبيرة التابع لـG42 عبر خدمة Azure AI Cloud Model-as-a-Service الجديدة.
في هذا السياق، التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في يونيو (حزيران) الماضي، مع بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت في مدينة سياتل الأمريكية، وبحثا علاقات التعاون والشراكة وتطويرها في مجال التكنولوجيا المتقدمة، عبر توفير البيئة الرقمية والحلول الذكية التي تدعم زيادة فرص الابتكار والنمو في مختلف المجالات. حلول الذكاء الاصطناعي كما أعلنت G42، في أبريل (نيسان) الماضي، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع شركة كوالكوم تكنولوجيز، لتقديم حلول كوالكوم للذكاء الاصطناعي السحابي عالية الأداء ومنخفضة الطاقة إلى السوق من خلال منصة Condor AI التابعة لشركة Core42.
وتضيف حلول الاستدلال بالذكاء الاصطناعي من كوالكوم كفاءة رائدة في استخدام الطاقة، وقابلية النقل، والمرونة والأداء مقابل السعر للعملاء الذين يقومون بتشغيل أحمال أعمال مكثّفة للذكاء الاصطناعي من الناحية الحسابية. "إم جي إكس"

إلى ذلك، تهدف "إم جي إكس"، شركة الاستثمار التكنولوجي التي أُسست في مارس (أذار) 2024، برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إلى تمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة، بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية.
ومن خلال الدخول في شراكات عالمية؛ تركز استراتيجية "إم جي إكس" على مجالات البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وتصميم وتصنيع وحدات الذاكرة والعمليات المنطقية، والتقنيات والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي، وتعمل على الاستفادة من استثمارات أبوظبي الحالية في هذه المجالات، كما توظف الاستثمارات جنباً إلى جنب مع شركات التكنولوجيا والاستثمار العالمية.

مجلس الذكاء الاصطناعي

من جهة أخرى، يعمل مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة الذي تأسس في يناير (كانون الثاني) 2024 برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، على تطوير وتنفيذ والسياسات والاستراتيجيات المرتبطة بتقنيات واستثمارات وأبحاث الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة في أبوظبي، ووضع خطط وبرامج تمويلية واستثمارية وبحثية مع شركاء محليين وعالميين، لتعزيز مكانة الإمارة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.
ويأتي إنشاء المجلس إيماناً بأهمية الريادة التكنولوجية في بناء اقتصاد المستقبل، كما يأتي مكملاً لاستراتيجية أبوظبي الهادفة إلى جعل الإمارة مركزاً جاذباً للاستثمارات والشراكات والكفاءات المتميزة في القطاع.
ويضع المجلس خططاً وبرامج تمويلية واستثمارية وبحثية مع شركاء محليين وعالميين، لتعزيز مكانة أبوظبي في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

 

مقالات مشابهة

  • طحنون بن زايد.. دور ريادي في صناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • سوء استخدام الذكاء الاصطناعي سيكلّف العالم 10 تريليونات دولار
  • هل NVIDIA متهمة بمكافحة الاحتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • سامسونج تعرض أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي في IFA 2024
  • الاستثمار في صناديق الذكاء الاصطناعي.. دروس قاسية
  • اتفاق غربي لتوقيع أول معاهدة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • معالج Intel Xeon 6 يسجل أداء مميزا في الذكاء الاصطناعي
  • قوانين جمة لتقويض الذكاء الاصطناعي.. ما أثرها؟
  • الانتقال الآمن إلى مرحلة الذكاء الاصطناعي