صحيفة البلاد:
2024-09-06@13:42:13 GMT

رحلة عبر الزمن

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

رحلة عبر الزمن

استشراف عوالم المستقبل لم يعد مقتصرًا على العلماء والباحثين في المجالين الإنساني والعلمي، فمع تطور الفن المعاصر، أتاح الفنانون رؤية تخيلية تتسم بأبعاد فنية امتزجت بخلفية علمية لتنقل المتأمل بصرياً في رحلة عبر الزمن إلى عام 2040.

تأمل المستقبل بأسلوب مختلف هو فكرة معرض” السفارة الافتراضية” المقام حالياً في مركز الفناء الأول بحي السفارات في الرياض، حتى الأول من أغسطس المقبل، من خلال مجموعة أعمال فنية تحمل في رمزيتها رحلة من المستقبل الافتراضي إلى الواقع الحالي، وعبور البشرية رحلة الصمود والتحديات عكس الاتجاه، تبدأ (إيابًا) من الفضاء إلى الأرض وانعكاسََا بالأثر والنهايات وتنتهي (ذهابًا) من الأرض إلى الفضاء.

ويعايش الزوار في مساحة مكانية” السفارة الافتراضية” تحول الزمان والمكان كليًا والعيش في عام 2040، على متن القمر الصناعي Space-X في الفضاء.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

انهيار رانيا يوسف في الحلقة الـ14 من مسلسل «عمر أفندي».. ما السر؟

شهدت أحداث الحلقة 14 مسلسل «عمر أفندي» بطولة الفنان أحمد حاتم تطورًَا كبيرًا فى الأحداث، بعدما تم كشف سر أحمد حاتم والذى يجسد شخصية عمر، ويمر عبر آلة الزمن إلي عام 1948، وتدور أحداثه في اطار اجتماعي تشويقي.

سبب بكاء رانيا يوسف فى مسلسل «عمر أفندي» 

وظهرت الفنانة رانيا يوسف خلال أحداث الحلقة 14 من مسلسل «عمر أفندي»، وهي منهارة من البكاء لدرجة سقوطها على الأرض بسبب وفاة حبيبها التهامي، والذي جسده الفنان محسن صبري، بعدما كشف لهم «علي»، ويجسد شخصيته الفنان أحمد حاتم، حقيقة وفاته فى الزمن الآخر.

وتدور أحداث مسلسل «عمر أفندي» فى اطار تشويقي درامي رومانسي حول قصة «عمر»، ويجسده الفنان أحمد حاتم، ويدخل في آلة الزمن عن طريق سرداب يغير حياته رأسًا على عقب ويعود به لنحو 80 عامًا إلي الخلف ليكتشف معه عوالم جديدة لم تكن فى الحسبان.

أبطال مسلسل «عمر أفندي»

ويعرض مسلسل «عمر أفندي» عبر شاشة قناة «ON»، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، ورانيا يوسف، وآية سماحة، ومصطفي أبو سريع، ومحمد عبدالعظيم، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين من إخراج عبدالرحمن أبو غزالة، وتأليف مصطفي حمدي.

مقالات مشابهة

  • كبسولة ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون رائديها
  • كولاجين الديناصور يتحدى الزمن.. سر البقاء على قيد الحياة لملايين السنين
  • محققون أمميون يسابقون الزمن لتوثيق إبادة داعش للإيزيديين في العراق
  • رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي
  • المفاوضون يسابقون الزمن لتقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • هل الله مع الصابرين أم مع صاحب المدفع الأكبر؟
  • انهيار رانيا يوسف في الحلقة الـ14 من مسلسل «عمر أفندي».. ما السر؟
  • ترقبٌ لانطلاق رحلة سياحية تشهد تجوّل روّاد أثرياء في الفضاء
  • اللوفر أبوظبي.. رحلة مذهلة عبر الزمن
  • محاضرة فنية من علي ماهر للاعبي المصري استعدادًا لـ الهلال الليبي