بلغت نسبة السكان الإيطاليين المعرضين لخطر الفقر 18.9 بالمئة في عام 2023، بانخفاض قدره 1.2 نقطة مئوية عن عام 2022 وأدنى مستوى منذ أن كانت 18.7 بالمئة في عام 2010، وفقا لبيانات مكتب إحصاء الإتحاد الأوروبي "يوروستات". 

"يوروستات".. 18.9% من السكان في إيطاليا يواجهون خطر الفقر

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسامد"، عن "يوروستات" قولها إنه هذا المستوى لا يزال أعلى بكثير من متوسط الاتحاد الأوروبي البالغ 16.

2 بالمئة، في حين تتعلق عتبة خطر الفقر بالأشخاص الذين يكسبون أقل من 60 بالمئة من متوسط الدخل الوطني المتاح.

وذكر "يوروستات"، أن 11.12 مليون شخص، بالقيمة المطلقة، كانوا معرضون لخطر الفقر في إيطاليا في عام 2023، بانخفاض قدره 676 ألفاً مقارنة بالعام السابق.

وتزامن انخفاض معدل خطر الفقر في إيطاليا مع زيادة بنسبة 1.5 بالمئة في عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عاماً والذين كانوا يعملون في العام الماضي مقارنة بعام 2022، وفقًا لتقرير الأرقام الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

وأضاف "يوروستات"، أن معدل التوظيف لهذه الفئة العمرية في إيطاليا 66.3 بالمئة، لا يزال أقل بكثير من متوسط الاتحاد الأوروبي البالغ 75.3 بالمئة. 

وأظهرت بيانات "يوروستات"، أن إيطاليا لديها ثاني أدنى فجوة في الأجور بين الجنسين في الاتحاد الأوروبي بعد لوكسمبورغ، بفارق 4.3 بالمئة بين متوسط دخل الرجال والنساء، في حين بلغ متوسط الاتحاد الأوروبي 12.7 بالمئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوروستات إيطاليا الاتحاد الأوروبی فی إیطالیا خطر الفقر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي "يأسف" لأن منغوليا لم تعتقل بوتين

أعرب الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عن "أسفه" لعدم اعتقال منغوليا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الرسمية لأولان باتور، تنفيذا لمذكرة التوقيف الصادرة بحقه عن المحكمة الجنائية الدولية.

وقال متحدث باسم التكتل، في بيان، إن "الاتحاد الأوروبي يأسف لعدم امتثال منغوليا، الدولة الموقعة لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، لواجباتها (القاضية) بتنفيذ مذكرة التوقيف" بحق بوتين.

وأجرى بوتين محادثات مع نظيره المنغولي أوخنا خورلسوخ في العاصمة أولان باتور، يوم الثلاثاء، في إطار زيارته الأولى للدولة الحبيسة منذ 5 سنوات.

وبعد لقائه بالرئيس المنغولي، التقى بوتين رئيس البرلمان المنغولي دازغيفين أمارباياسغالان ورئيس الوزراء لوفسانامسرين أويون إردين.

وهذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها بوتين لدولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية منذ إصدارها مذكرة توقيف بحقه قبل نحو 18 شهرا.

وكان متحدث باسم بوتين قال، الأسبوع الماضي، إن الكرملين لا يشعر بالقلق.

ويلتزم أعضاء المحكمة الجنائية باحتجاز المشتبه بهم في حال صدور مذكرة اعتقال بحقهم، لكن منغوليا دولة حبيسة وتعتمد على روسيا في الحصول على الوقود وبعض إمدادات الكهرباء، كما لا تمتلك المحكمة آلية تنفيذ.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • خبير سياسي: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على بن غفير وسموتريش
  • X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي
  • الحكومة التركية تكشف عن برنامجها الاقتصادي متوسط الأجل.. هذه أهدافه
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث
  • الاتحاد الأوروبي "يأسف" لأن منغوليا لم تعتقل بوتين
  • الاتحاد الأوروبي: رفض وقف إطلاق النار في غزة يعني الدمار المميت
  • مسرور بارزاني يبحث مع سفيريّ الاتحاد الأوروبي والهند تعزيز العلاقات ومكافحة الفساد