البلاد- جدة

احتفى نادي إنتر ميامي الأمريكي أمس بقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد فوزه مع منتخب بلاده بلقب بطولة” كوبا أمريكا 2024″ للمرة الثانية تواليًا، ووصوله للقب الـ 45؛ كأكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم.

حفل التكريم جاء وسط حشد غفير من جماهير النادي التي احتشدت في مدرجات ملعب “تشيس” معقل إنتر ميامي، على هامش مباراة الفريق أمام ضيفه شيكاغو فاير، ضمن منافسات الدوري الأمريكي.

ودخل ميسي، الذي كان يرتدي حذاء وقائيًا في قدمه اليمنى، إلى أرض الملعب، وانضم إلى مالك الفريق خورخي ماس في دائرة كتب عليها” ليونيل ميسي 45 لقبًا” في حين تم عرض مقطع فيديو مميز على لوحة النتائج للاحتفال بمسيرة ميسي التاريخية ووصول الأرجنتين إلى لقب كوبا أمريكا 2024.


وتواجد عدد من ناشئي إنتر ميامي الذين حملوا لافتات بالبطولات، التي حصدها اللاعب طوال مسيرته، وقامت إدارة النادي بإهدائه لوحة مكتوب عليها “45” تحمل صوره وإنجازاته التي صنعها طوال مسيرته الكروية.

وتعرض أسطورة منتخب الأرجنتين، إلى إصابة قوية خلال مباراة منتخب بلاده ضد كولومبيا، أجبرته على الخروج من المباراة النهائية وهو يبكي، حيث من المرجح أن يغيب لمدة 40 يومًا عن الملاعب.

وحقق إنتر ميامي فوزًا ثمينًا على شيكاغو فاير، بهدفين مقابل هدف، ليواصل تصدره للدوري الأمريكي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

ماذا قدم لويس سواريز مع منتخب أوروجواي بعد اعتزال اللعب الدولي؟

قرر لويس سواريز، مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب الأوروجواي، بعد مشوار حافل بالأرقام المميزة.

وقال سواريز (37 عاما)، إن مباراة أوروجواي أمام باراجواي في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" المؤهلة لكأس العالم 2026، يوم الجمعة القادم، ستكون الأخيرة له مع منتخب بلاده.

وقال سواريز في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأوروجوايانية مونتيفيديو بصوت ممتزج بالدموع "لقد قدمت كل شيء لمنتخب أوروجواي، ولكن عمري 37 عاما وكأس العالم القادمة لا تزال بعيدة".

أرقام لويس سواريز مع منتخب أوروجواي

ويعتبر سواريز هو الهداف التاريخي للمنتخب الأوروجواياني، برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة، حيث يعتبر أحد أفضل المهاجمين في جيله.

ورغم ذلك، فقد جذب سواريز الانتباه إليه أكثر من مرة بسبب سلوكه غير الرياضي على مدار مسيرته الرياضية.

لقطة لن ينساها التاريخ في حقيقة سواريز

وعوقب سواريز بالإيقاف 9 مباريات دولية بسبب عضه المدافع الإيطالي جورجيو كييليني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولعب سواريز مع العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، وهو مرتبط حاليا بعقد مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، حيث يلعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مقالات مشابهة

  • الوحدة الإماراتي يكرم نادي بيراميدز
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • قبل إعلان المرشحين.. إحصائية فريدة حققها ميسي في الكرة الذهبية
  • ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ
  • إنجاز كبير.. ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ
  • الأوروغوياني لويس سواريز يضع حدا لمسيرته الكروية
  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة إلى سواريز
  • ميسي يودع سواريز بعد إعلانه الاعتزال دوليًا: أنت فريد من نوعك
  • منتخب السعودية يفتقد نجمه أمام إندونيسيا
  • ماذا قدم لويس سواريز مع منتخب أوروجواي بعد اعتزال اللعب الدولي؟