القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مسيّرة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان الإمارات تؤكد رفض ممارسات إسرائيل بالأراضي الفلسطينية المحتلة

ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و750 منذ 7 أكتوبر 2023، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 26 فلسطينياً خلال اليومين الماضيين.
 وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجمعية نادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9750 فلسطينياً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا».


ووفق المؤسستين فقد «اعتقلت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين 26 فلسطينياً على الأقل من الضفة، وتخلل عمليات الاعتقال اعتداءات بالضرب، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المعتقلين.
وبالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر، صعد المستوطنون من اعتداءاتهم، فيما وسع الجيش الإسرائيلية عملياته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مخلفاً 578 قتيلاً، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة

يمانيون../ شنت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات طالت (16) فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
يُشار إلى أنه منذ إعلان الاحتلال العدوان الأخير في الضفة اعتقل أكثر من (195) مواطناً، إذ إن هذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات، والاقتحامات المستمرة في عدة محافظات.
يذكر أن قوات الاحتلال، اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني . ً#العدو الصهيونيالضفة الغربيةحملة اعتقالاتفلسطين

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن الأسير محمد فواز الجولاني بشرط الإبعاد إلى الضفة الغربية
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع
  • الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى أكثر من 10 آلاف مواطن
  • محلل سياسي: ضم الضفة الغربية كان ضمن مخطط إسرائيل قبل أحداث 7 أكتوبر