آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة خبراء: الذكاء الاصطناعي يرسم خريطة طريق لمستقبل الرعاية الصحية منال بنت محمد: أنشطة مكثفة لـ«التوازن بين الجنسين» تعزز مكانة الدولة

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الجمعية الإماراتية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى مخيم التعلم العميق 2024 لطلبة الجامعات، بعنوان رصد السفن باستخدام بيانات الرادار (SAR) الجيومكانية، والذي يقام في 10 و11 أغسطس المقبل في مقر مركز محمد بن راشد للفضاء.


وسيجمع المخيم ضمن فعالياته بين الورش النظرية والتطبيقية، كما سيقدم ورشاً علمية حول الكشف عن السفن باستخدام البيانات الجغرافية المكانية SAR، كما يقدم المخيم مزيجاً مثالياً من المهارات النظرية والعملية، كما يسلط الضوء فهم تقنية الرادار SAR، بالإضافة إلى شرح البيانات الفعالة وتنفيذ نماذج التعلم العميق، والتدريب العملي على الترميز، بالإضافة إلى التركيز على تحليل صور الأقمار الاصطناعية، كما سيكتسب المشاركون من الجلسات العملية الخبرة اللازمة لحل المشكلات ذات الصلة بصناعة الفضاء، باستخدام التعلم العميق وبرمجة «بايثون».  ويأتي تنظيم المخيم التعليمي ضمن إحدى مبادرات مركز محمد بن راشد للفضاء لدعم التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال، بما يعزز بناء جيل قادر على تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنياتها بهدف تطوير حلول مختلفة لتحديات المستقبل، كما يتماشى المخيم تماماً مع الهدف الرئيس للمركز، الذي يتمثل في رعاية جيل جديد من العلماء والمهندسين ورواد الفضاء، الذين سيساهمون بشكل كبير في نمو وتطور قطاع الفضاء في دولة الإمارات.
تجربة استثنائية 
يهدف مركز محمد بن راشد للفضاء بهذه المبادرة إلى تزويد الشباب بتجربة استثنائية لاستكشاف علوم الفضاء، من خلال دروس نظرية وعملية فريدة وأنشطة تعليمية وتثقيفية يقدمها خبراء ومختصون في علوم الفضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعد المخيم التعليمي بمثابة فرصة مهمة للطلبة المهتمين بهذا المجال لتكوين رؤية شاملة حول اكتساب مهارات جديدة في مجال الاستشعار عن بعد والأقمار الاصطناعية.
 كما يهدف المخيم لإعداد الشباب وتطوير مهاراتهم اللازمة لمواكبة مستقبل التعليم العميق والبيانات الفضائية، وهي تلك النوعية من المهارات والمعرفة المهمة التي باتت ضرورة تفرضها مستجدات العلوم والتكنولوجيا تحت تأثير التقدم التكنولوجي، والسعي لمواكبة وتيرة هذا التطور على المستوى الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز محمد بن راشد للفضاء الإمارات التعليم الفضاء مرکز محمد بن راشد للفضاء

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التحيه والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.


وقال سموه عبر حسابه في منصة «إكس»: «أخي الشيخ حميد بن راشد النعيمي.. حاكم عجمان… لك منا كل التحية والتقدير.. لك منا ومن شعبك كل المحبة والتوقير.. 

بذلت غالي السنين لوطنك دولة الإمارات ولإمارتك الغالية عجمان.. تأسيساً وبناءً وقيادةً.. ومشاركة مخلصة في الحفاظ على كيان الاتحاد وروحه ومبدئه.. رفيقاً للمؤسسين.. ومسانداً وعضيداً لمن جاء بعدهم.. 

أخبار ذات صلة حاكما عجمان ورأس الخيمة والشيوخ يحضرون أفراح الكندي والغرير عمار بن حميد: حاكم عجمان قاد الإمارة لنهضة تنموية غير مسبوقة

أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا.. ونفخر بأبنائك الذي يواصلون مسيرتك المباركة.. وندعو الله أن يديم عليك الخير والصحة والتوفيق في مسيرتك المباركة. 

أخوك الدائم على محبته.. محمد بن راشد».

 

أخي الشيخ حميد بن راشد النعيمي .. حاكم عجمان … لك منا كل التحية والتقدير ..
لك منا ومن شعبك كل المحبة والتوقير ..

بذلت غالي السنين لوطنك دولة الإمارات ولإمارتك الغالية عجمان .. تأسيساً وبناءً وقيادةً .. ومشاركة مخلصة في الحفاظ على كيان الاتحاد وروحه ومبدأه.. رفيقاً للمؤسسين… pic.twitter.com/4yWIQqSlYr

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) September 6, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم
  • «أصحاب الإرادة» يشاركون الجمهور قصص نجاحهم بين أروقة مكتبة محمد بن راشد
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا
  • أحمد بن محمد بن راشد يحضر أفراح الكندي والغرير
  • محمد بن راشد يبارك لمحمد عبدالله الكندي بزفافه على كريمة محمد الغرير
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباس
  • أحمد بن محمد: دبي تقدَّم نموذجاً ملهماً للتميز والريادة في عالم الأعمال
  • الإمارات تقدّم 150 تقريراً من صور أقمارها الصناعية للدول المتأثرة بالكوارث
  • محمد بن راشد: دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال كافة التسهيلات
  • أحمد بن محمد: دبي تقدّم للعالم نموذجاً ملهماً للتميز في عالم الأعمال