محمد ممدوح: الجوائز والإيرادات حوافز ومؤشرات للفنان
تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT
سعيد ياسين (القاهرة)
أخبار ذات صلة مرام علي.. تعاني من «امرأة» بالعربي 5 ممثلات.. يبدعن على المنصات الرقميةبعدما غاب عن الدراما الرمضانية هذا العام، يركز محمد ممدوح نشاطه على السينما، ففي الوقت الذي يُعرض له فيلم «شِقّو»، ينتظر عرض فيلمين آخرين انتهى من تصويرهما، كما بدأ حالياً في استكمال تصوير فيلمين آخرين.
قال ممدوح، إن «شِقّو» ينتمي لأفلام الحركة والتشويق والإثارة والكوميديا، وتم التحضير له وتصويره وتجهيزه للعرض على مدار ثلاث سنوات، وبذل فيه مجهوداً كبيراً، وهو ينتمي للبطولة الجماعية، حيث يشارك فيه عمرو يوسف ودينا الشربيني ويسرا وأمينة خليل وعباس أبو الحسن ومحمد جمعة ووليد فواز، تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، وتدور الأحداث حول مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون يرتكبون أعمالاً إجرامية تقودهم لأزمات كبيرة، وهو مستوحى من رواية «أمير اللصوص» لتشاك هوجان.
وإلى جانب مشاركته في أفلام «ولاد رزق 3»، و«أهل الكهف» و«إكس مراتي» مع هشام ماجد وأمينة خليل، الذي يتناول في إطار كوميدي اجتماعي مشاكل الحياة الزوجية، إخراج معتز التوني، تعاقد ممدوح على تصوير فيلم «بنك الحظ 2» الذي قدم جزأه الأول مع أكرم حسني ومحمد ثروت عام 2017، وجسد فيه شخصية شاب يتم فصله من العمل في أحد البنوك لتجاوزاته المستمرة في حق العملاء، ثم يقرر التحالف مع زميل له، وشريكهما في محل ألعاب، لسرقة 15 مليون جنيه من البنك.
عن أهمية الجوائز في مسيرة الفنانين، يرى ممدوح أن الجوائز حافز مهم للفنان شريطة عدم النظر إليها في حد ذاتها، مطالباً بضرورة التنوع في الأفلام المقدمة ما بين «الأكشن» والتراجيدي والدرامي والكوميدي والرومانسي والوطني، على اعتبار أن هذا الأمر يفيد صنّاع السينما عامة، كما يرضي ذائقة شرائح مختلفة من الجمهور.
مؤشر جيد
يتمنى محمد ممدوح أن تكون لديه القدرة على تجسيد الأدوار كافة، وأن يتعامل مع كل الشخصيات بتركيز شديد بما فيها الكوميدية، وكل ما يشغله أن يحظى العمل بإعجاب الجمهور، موضحاً أن الإيرادات تمثل مؤشراً جيداً ومهماً على نجاح العمل.
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: الدراما الدراما الرمضانية محمد ممدوح
إقرأ أيضاً:
الخاسر الذي ربح الملايين !
رغم مرور أيام على النزال الذي أقيم فـي تكساس بالولايات المتحدة بين الملاكم الشهير مايك تايسون ومنافسه الملاكم واليوتوبر، جيك بول، إلّا أنّ تداعياته ما زالت تشغل وسائل الإعلام، وقد تعرّض تايسون لانتقادات كونه دخل نزالًا خاسرًا سلفًا، فقد بلغ من الكبر عتيّا، بينما منافسه يصغره بأكثر من «31» عامًا، وجيك بول صانع محتوى وممثل، والأمر بالنسبة له زيادة أعداد متابعين، وشهرة وثراء، وخوض هذا اليوتوبر النزال يعني أنّ صنّاع المحتوى قادرون على دخول مختلف المجالات، لِمَ لا؟ وسلطة الإعلام الجديد بأيديهم! النزال، وها هو يوتوبر يعيد بطلًا من أبطال العالم للملاكمة لحلبة النزال بعد انقطاع بلغ «19» سنة! والواضح أن تايسون دخل ليس بنيّة الفوز، بل لكسب المال، بعد أن مرّ بأزمات عديدة، وتراكمت عليه الديون، خصوصا أن هذه النزالات تدرّ على المتبارين مبالغ طائلة، يجنونها من أرباحها، ويكفـي أنّ سعر تذكرة كبار الزوار بلغت مليوني دولار، ولنا أن نتخيّل الأموال التي كسبها القائمون على هذا النزال الذي أعاد إلينا أمجاد الملاكم محمد علي كلاي وهناك عدّة نقاط تشابه، بين كلاي وتايسون، فكلاهما من ذوي البشرة السمراء ونشآ فـي ظروف صعبة بمجتمع عنصري، وكلاهما أعلن إسلامه وانتماءه لقضايا كبرى، فكلاي رفض انضمامه للجيش الأمريكي أيام حرب فـيتنام عام 1967م ودفع ثمن موقفه غاليا، فقد أُنتزع منه لقب بطل العالم للوزن الثقيل، وكان نجمه قد لمع بدءًا من عام 1960 عندما حصل على ذهبية الوزن الثقيل فـي دورة روما الأولمبية 1960، فـيما لف تايسون جسمه بعلم فلسطين، وكلاهما عاد ليجرب حظّه بعد توقف، مع اختلاف النتيجة، فكلاي عاد للملاكمة فـي 30 أكتوبر 1974، فـي زائير (جمهورية الكونغو) بعد انقطاع عن خوض النزالات والتدريب استمرّ سنوات، ليخوض نزالًا أمام جورج فورمان الذي يصغره بسبع سنوات (فورمان ولد عام 1949م فـيما ولد كلاي عام 1942م)، وصار النزال حديث الناس، فأسمته وسائل الإعلام «قتال فـي الغابة»، وُعدّ أعظم حدث رياضي فـي القرن العشرين، شاهده حوالي مليار مشاهد، فـي وقت لم تكن به فضائيات ولا وسائل تواصل اجتماعي، وحقّق إيرادات بلغت 100 مليون دولار فـي ذلك الوقت، لكن نهاية النزالين كانت مختلفة، فقد انتهت مباراة مايك تايسون (58 عامًا) مع جيك بول الملاكم واليوتوبر (27 عامًا)، بهزيمة تايسون بالنقاط، فـي الجولة الثامنة، فـيما تمكّن محمد علي كلاي من إلحاق الهزيمة بفورمان بالضربة القاضية فـي الجولة الثامنة، فـي مباراة أبهرت العالم، يقول فورمان: إنه كاد أن يحقّق الفوز لولا أن كلاي همس بأذنه «أهذا كل ما لديك؟» فأثار فـي نفسه الرعب، وتغيّرت موازين المعادلة، فقد هزمه نفسيا قبل أن يهزمه على حلبة النزال، فكسب القتال، واستعاد اللقب وصار حديث الناس ومنهم الشعراء، ومن بينهم الشاعر محمد مهدي الجواهري الذي كتب فـي عام 1976 م قصيدة عنوانها «رسالة إلى محمد علي كلاي»: شِسْع لنعلِك كلُّ موهبةٍ وفداء زندك كلُّ موهوبِ كم عبقرياتٍ مشت ضرمًا فـي جُنح داجي الجنْحِ غِربيب! يا سالبًا بجماع راحتيه أغنى الغنى، وأعزَّ مسلوبِ شِسْعٌ لنعلِكَ كلُّ قافـيةٍ دوّت بتشريق وتغريبِ وشدا بها السُّمار ماثلةً ما يُفرغُ النَّدمان مِن كوبِ وفـيها سخرية من العالم الذي يمجّد القوّة، ولا يرعى الموهوبين، فالجواهري، كما يقول الباحث رواء الجصاني: كان يحسب ألف حساب فـي كيفـية تسديد إيجار شقة صغيرة فـي أثينا، وكان لا يملك الكثير لتسديد الإيجار وفجأة يقرأ أن كلاي ربح الملايين من الدولارات لأنه أدمى خصمه»! أمّا تايسون، فقد عاش سنوات المجد، فـي شبابه، وحمل لقب «الرجل الأكثر شراسة فـي التاريخ، الذي لا يهزم «كما وصفه زملاؤه الملاكمون، وحين عاد، عاد كهلا حتى أن منافسه أشفق عليه وصرّح أنه كان يستطيع أن يوجّه إليه لكمات موجعة لكنه خشي أن يوجّه إليه مثلها ويحتدم الصراع! وهذا يعني وجود اتفاق ضمني بأن يستمر النزال ثماني جولات وتحسم نقاط الفوز. وإذا كان العالم قد تذكّر كلاي بعد أن اعتزل الملاكمة، وأصيب بمرض باركنسون (الشلل الرعاش)، فأسند إليه إيقاد الشعلة الأولمبية فـي دورة أتلانتا 1996 وعاد ثانية ليحمل العلم الأولمبي فـي دورة لندن 2012م، فقد كاد أن ينسى تايسون، فعاد لحلبة النزال ليذكّر العالم بنفسه، ولو بهزيمة وخسارة ثقيلة فـي نزال استمرّ لدقائق ربح خلالها (20) مليون دولار، وبذلك بطل العجب. |