أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبدالرحمن المطيري أن الوزارة تبنت في إعدادها لاستراتيجيتها الخمسية  (2021 – 2026) نهجا تشاركيا في التخطيط  يهدف إلى إشراك جميع الأطراف المعنية في عملية صنع القرار ما يضمن تحقيق الأهداف بشكل فعال ومستدام.


وقال إن مسيرة تقدم الوزارة وتحقيق إنجازاتها كانت وفق رؤية واضحة وهي تقديم إعلام يليق بمكانة دولة الكويت ودورها الإعلامي البارز إذ تم العمل بجد وتفان لتحقيق هذه الرؤية مستلهمين من التوجيهات السامية للقيادة السياسية في البلاد باتباع منهج الشفافية والتواصل كأساس لبناء مجتمع واع ومثقف.

وكشف المطيري في مؤتمر صحفي بالكويت  أنه سيتم الاعلان عن الهوية الرسمية للقناة الإخبارية الجديدة التي ستنطلق في 28 يوليو الجاري موضحا أنها ستكون نافذة جديدة في السياسات الإعلامية التي تؤمن أن الإعلام ملك للشعب يخاطبه ويحاوره ويشركه في صناعة الحدث.

وبين أن ذلك يتم من خلال تبني منهجية فعالة لإدارة المعرفة وتبسيطها بسردية أعمق وتحليلات منطقية للحفاظ على دقة وموضوعية الأخبار المتداولة والتحقق من مصادرها ومن هنا جاءت أهمية إطلاق القناة الإخبارية التي ستقدم نشرات ومواجيز إخبارية على مدار الساعة وبرامج ثقافية وحوارية.

وأعرب المطيري عن الأمل أن تكون هذه القناة خطوة جديدة في مشهد الإعلام الكويتي لتعكس الأحداث  الوطنية بكل احترافية لافتا إلى أنها ستستخدم أحدث التقنيات في النقل التلفزيوني والتصوير والإخراج وستعمل من استديوهات مجهزة على أعلى مستوى مستفيدة من الخبرات والطواقم الفنية في وزارة الإعلام.


وعن مسارات الأعوام الثلاثة الماضية أفاد وزير الإعلام والثقافة  الكويتي بأنه تم إطلاق 99 نظاما إلكترونيا لمواكبة وتقدم عمليات التحول الرقمي مضيفا أن هذه العمليات ساعدت بشكل كبير على تحسين بيئة الأعمال “ما أدى إلى ارتفاع في إيرادات الإعلانات التلفزيونية والإذاعية كما نجحت مطبعة الحكومة في زيادة إيراداتها بنسبة 65 بالمئة وزادت إيرادات الجريدة الرسمية بنسبة 30 بالمئة كما زادت  إيرادات رسوم طلبات الترخيص بنسبة 97 بالمئة”.


وشدد على الحرص الدائم لأن تسير الخطط التشغيلية بانسيابية من أجل زيادة الإنتاجية إذ تم استحداث أربعة استوديوهات تلفزيونية وإطلاق أربع محطات إذاعية بتكاليف صفرية مبنية على إبداع الكوادر الوطنية الإبداعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبدالرحمن المطيري الهوية الرسمية الإعلام الكويتي

إقرأ أيضاً:

«الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة

توقع تقرير سابق لوحدة بحوث بنك الكويت الوطني، أن تنخفض أسعار الفائدة في البنك المركزي المصري بنسبة 4% في النصف الثاني من عام 2024، على أن يبدأ «المركزي» تيسير السياسة النقدية بدءًا من اجتماع اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

وقالت وحدة البحوث، إن توقعاتها بتخفيض المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة تراكمية 4% خلال الفترة من اجتماع سبتمبر الجاري حتى ديسمبر 2024، وتم أخذ أي تأثير ناتج عن تعديل أسعار الوقود والكهرباء في الحسبان، حيث يشكلان معًا نسبة 4% من سلة مؤشر أسعار المستهلكين. وتضيف الزيادة بنسبة 20% حوالي 0.8% إلى المؤشر.

اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

ويعقد البنك المركزي المصري اليوم، اجتماعه الخامس بعد تثبيت أسعار الفائدة مرتين سابقتين، وبعد زيادة بواقع 800 نقطة أساس في الربع الأول من عام 2024، وسط تباطؤ في التضخم بلغت قراءته 25.7% في يوليو مقابل 27.5% في مايو الماضي ومن 29.8% في يناير 2024.

جولدمان ساكس يتوقع خفض الفائدة في المركزي المصري 1%

ويتوقع الخبير الاقتصادي في بنك الاستثمار الأمريكي «جولدمان ساكس» فاروق سوسة، أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في مصر بنسبة 1% إلى 26.25% للإيداع و27.25% للإقراض.

ستاندرد تشارترد يتوقع 1% انخفاض في الفائدة بالبنك المركزي المصري

كما توقعت خبيرة الاقتصاد في بنك الاستثمار البريطاني «ستاندرد تشارترد»، كارلا سليم، أن يقلل البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% في اجتماع اليوم الخميس 5 سبتمبر.

هاني جنينة: 2% تخفيض في سعر الفائدة بالبنك المركزي أكتوبر المقبل

وعن تخفيض أسعار الفائدة بالبنك المركزي المصري، يتوقع الخبير الاقتصادي هاني جنينة، أن البنك المركزي سيبقي الفائدة في اجتماع اليوم قبل أن يبدأ تخفيضها بنسبة 1 أو 2% في 17 أكتوبر أو يوم 21 نوفمبر العام الجاري.

فيتش تتوقع 12% تخفيض في سعر الفائدة بالمركزي المصري

وتتوقع بحوث "بي إم آي" التابعة لـ فيتش سوليوشنز أن البنك المركزي المصري لن يغير أسعار الفائدة في باقي اجتماعات العام الجاري، على أن يبدأ خفض الفائدة لأول مرة منذ نوفمبر 2020 في الربع الأول من العام القادم 2025.

وتري فيتش سوليوشنز أن البنك المركزي المصري سيخفض سعر الفائدة بوتيرة تراكمية تبلغ 12% خلال الاجتماعات الثماني بالعام 2025.

آنجوس بلير: البنك المركزي المصري سيبقي على أسعار الفائدة في اجتماع اليوم

قال آنجوس بلير الرئيس التنفيذي لـ معهد سيجنت للأبحاث: من المتوقع أن تبقي لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة في اجتماعها اليوم.

وأضاف أنه من المتوقع أن تؤدي التخفيضات في دعم الوقود في أواخر يوليو وارتفاع أسعار الكهرباء في أغسطس مع رفع أسعار الكهرباء مرة أخرى في سبتمبر لقاعدة عملاء أوسع بكثير إلى إبقاء معدلات التضخم مرتفعة في الفترة من أغسطس إلى أكتوبر، من معدل تضخم بلغ في يوليو 25.7%.

اقرأ أيضاًمحافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك

قبل قرار الفائدة.. المركزي المصري يعلن ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لـ 46.59 مليار دولار

قبل اجتماع البنك المركزي.. سبب اتجاه أنظار خبراء الاقتصاد لـ تثبيت سعر الفائدة اليوم

بنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة وترقب لقرار «المركزي» اليوم

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • «الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • ارتفاع اسعار الذهب
  • روسيا ترد على استهداف قناة آر.تي بإجراءات ضد وسائل الإعلام الأميركية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاستقالات الأوكرانية تصدم المؤيدين والمعارضين
  • بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تحاصر جنين لليوم الثامن على التوالي
  • سوق دبي المالي يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ 2014