وصلت بعثة المنتخب المصري للكرة الطائرة إلى مدينة باريس الفرنسية بعد انتهاء معسكرهم الذي أقيم خلال الفترة الماضية في بولندا.

وفضل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر توجه البعثة مباشرة الى فرنسا خوفا من تعرض اللاعبين للارهاق.

وسيبدأ منتخب الطائرة التحضير لدورة الألعاب الأولمبية إعتبارا من مساء اليوم الاثنين قبل إنطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

وخاض المنتخب المصري للكرة الطائرة معسكرًا في بولندا تخلله بطولة ودية، حيث خسر المنتخب أمام ألمانيا بنتيجة “3-1“ كما خسر أمام بولندا بنتيجة “3-0“ وخسر أمام سلوفينيا بنتيجة “3-1“.

وشارك منتخب الطائرة أيضا في معسكر مغلق في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ثم اتجه إلى اليابان وشارك في مباراتين وديتين مع المنتخب الياباني، ثم شارك في بطولة كأس التحدي العالمي التي أقيمت في الصين وحقق المنتخب المصري المركز الثالث الميدالية البرونزية.

ومن المقرر أن يطير المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد إلي فرنسا صباح الخميس المقبل لرئاسة البعثة بباريس.

وتضم قائمة المنتخب المصري للكرة الطائرة المشارك في الأولمبياد 13 لاعبًا بواقع 12 لاعبًا أساسيًا ولاعب واحد احتياطي وهم: “حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف الدين حسن، عبد الرحمن حسين، محمد عادل، محمد عثمان، محمد مصطفى، محمد جمال، عبد الرحمن الحسيني، أحمد عزب، محمد رضا، وأحمد ضياء لاعب احتياطي“.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024 بجوار كلًا من: “البرازيل، إيطاليا، وبولندا“.

وجاءت مواعيد مباريات المنتخب المصري في دور المجموعات كالتالي:-

- يوم 27 يوليو، يلتقي المنتخب المصري مع نظيره بولندا في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت باريس.

- يوم 30 يوليو، يواجه المنتخب المصري نظيره إيطاليا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت باريس.

- يوم 2 أغسطس، يلتقي المنتخب المصري مع نظيره البرازيل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرًا بتوقيت باريس.
-

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب المصری

إقرأ أيضاً:

إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

حقق الأردن أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بفوز لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إ في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • سفير مصر في تونس يستقبل بعثة منتخب مصر للكاراتيه