أعلنت الفلبين أنها توصلت إلى ترتيبات مؤقتة مع الصين بشأن مهمتها لإعادة تزويد تمركز عسكري في بحر الصين الجنوبي بالإمدادات ضمن جهود تخفيف التوترات بين الجانبين.
وتوصلا إلى اتفاق بشأن تزويد الجنود المتمركزين في سفينة بي ار بي سيرا مادر في منطقة سكند توماس شوال بالإمدادات.مباحثات ثنائيةواتفقا على الترتيبات المؤقتة خلال مباحثات ثنائية، بشأن النزاع في منطقة بحر الصين الجنوبي مطلع هذا الشهر.


أخبار متعلقة وصفه بالديكتاتور.. "كلينتون" يحذر من ترامب ويدعو لانتخاب "هاريس"تحذيرات من هبوب عواصف رعدية في عدة مناطق بألمانياكما توصلا إلى الاتفاق بعد سلسلة من المشاورات في مانيلا، في أعقاب التوترات المتزايدة في سكند توماس شوال، التي تسمى محليا "أيونجين شوال".الوضع في بحر الصين الجنوبيويواصل الجانبان إدراك الحاجة إلى تهدئة الوضع في بحر الصين الجنوبي وإدارة الخلافات من خلال الحوار والتشاور ويتفقان على أن الاتفاق لن يمس مواقف بعضهما البعض في بحر الصين الجنوبي.
وقال دبلوماسيون فلبينيون في وقت سابق، إن الجانبين اتفقا على إنشاء خط ساخن رفيع المستوى لمنع المواجهات خلال الرحلات المنتظمة التي تقوم بها الفلبين لجلب الإمدادات للقوات في بي آر بي سييرا مادر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات مانيلا بحر الصين الجنوبي الفلبين الصين الفلبين والصين فی بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

آخر تقرير.. إجتماع في أميركا بشأن لبنان وهذا ما قيلَ خلاله!

قال 4 مسؤولين إسرائيليين وأميركيين، اليوم الأربعاء، إن مسؤولين كباراً من الولايات المتحدة وإسرائيل عقدوا اجتماعاً افتراضياً يوم الثلاثاء، لمناقشة كيفية تخفيف التوترات بين لبنان وإسرائيل، ومنع حرب شاملة بين تل أبيب و "حزب الله".   وذكر موقع "آكسيوس" أنّ هذا الإجتماع الذي لم يُعلن عنه البيت الأبيض أو الحكومة الإسرائيليّة، بادرت إليه إدارة الرئيس الأميركيّ جو بايدن لجسّ نبض الجانب الإسرائيليّ وتنسيق سياساتهما بشأن الوضع في لبنان.   واستمرّ الإجتماع الإفتراضي لمدّة ساعة، وقد ترأس الفريق الأميركي مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، كما شارك أيضاً مستشارا الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين وبريت ماكجورك. أما عن الجانب الإسرائيلي، فيقول موقع "آكسيوس" إن كان متمثلاً بوزير الشؤون الإستراتيجية المقرب من نتنياهو رون ديرمر.    وقال مسؤول إسرائيلي إن الطرفين ناقشا كيفية التوصل إلى حل دبلوماسي طويل الأمد لإنهاء القتال بين إسرائيل وحزب الله في سيناريو يتم فيه التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والسماح لمئات الآلاف من النازحين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم على طول الحدود. لكن المسؤول قال إن الأطراف ناقشت أيضا كيفية تهدئة القتال في السيناريو الأكثر احتمالاً في الوقت الحالي وهو عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في الأمد القريب.   وشدّد الجانب الإسرائيلي على أن مطلب تل أبيب الرئيسي هو أن يتضمن أي اتفاق دبلوماسي مع لبنان، انسحاب قوّة الرضوان النخبوية التابعة لـ"حزب الله" مسافة 10 كيلومترات على الأقل من الحدود. وأكد الجانب الإسرائيلي خلال الاجتماع أن مفتاح مثل هذه الصفقة هو كيفية التأكد من أن مسلحي حزب الله غادروا بالفعل المنطقة القريبة من الحدود ولم يعودوا إلى هناك. كذلك، يقولُ المسؤولون إن الإسرائيليين يطالبون بتعهد من الولايات المتحدة بدعم العمل العسكري الإسرائيلي ضد قوات حزب الله في حال عودتها إلى الحدود. بدوره، ال مسؤول إسرائيلي إن هوكشتاين قال في الاجتماع إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يؤدي إلى خفض التصعيد في لبنان. (آكسيوس - رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • بلينكن يؤكد التوافق على 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يرد على تقارير أميركية حول قرب التوصل إلى اتفاق بشأن غزة
  • سيؤول وواشنطن تتوقعان استفزازات كورية شمالية قبل الانتخابات الأمريكية
  • مسؤول أميركي: أمن إسرائيل سيكون في خطر أكبر في غياب اتفاق بشأن غزة
  • رويترز: ملف تبادل الأسرى ومناطق انسحاب الاحتلال تعرقل التوصل لاتفاق بشأن غزة
  • حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي يلتقون أخيرًا.. وإعلان رسمي عن ”اتفاق مشترك” حول أخطر ملفين بـ”الجنوب”
  • آخر تقرير.. إجتماع في أميركا بشأن لبنان وهذا ما قيلَ خلاله!
  • إعلان حوثي عن اتفاق جديد بشأن مطار صنعاء وزيادة الرحلات وفتح وجهات جديدة
  • قيادي بحماس: أميركا ستغادر المفاوضات إذا تعذر الاتفاق خلال أسبوعين!
  • مدبولي: توافق مصر والصين بشأن التسوية السلمية للأزمات الدولية وعدم التدخل بالشئون الداخلية