الجديد برس:

أدانت كل من سلطنة عُمان والكويت، الأحد، الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على الجمهورية اليمنية، فيما دعت السعودية لـ”ضبط النفس”، والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيانٍ لها إن الاعتداءات الإسرائيلية على الجمهورية اليمنية تُمثل تصعيداً جديداً للتوتر في المنطقة.

كما أهابت بـ”المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته لحفظ الأمن والسلم الإقليميين والدوليين”.

ودعت الوزارة في بيانها “المجتمع الدولي للتحرك الحاسم لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة”.

#بيان || أعربت وزارة الخارجية عن إدانة سلطنة عُمان للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على الجمهورية اليمنية الشقيقة وهو ما يمثل تصعيداً جديداً للتوتر في المنطقة من شأنه أن يزيد الوضع الإقليمي تعقيدا ويعرقل جهود التهدئة وإنهاء الصراعات وتحقيق السلام المنشود، pic.twitter.com/kzisFrFkqh

— وزارة الخارجية (@FMofOman) July 21, 2024

الكويت تحذر من تدهور الوضع الأمني

بدورها، قالت الخارجية الكويتية إنها “تتابع بقلق انعكاس الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على الجمهورية اليمنية”، محذرةً من تدهور الوضع الأمني في المنطقة من جراء الهجمات الإسرائيلية.

وشددت الوزارة في بيانٍ لها على موقف دولة الكويت القاضي بضرورة النأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر العنف والدمار، داعيةً المجتمع الدولي ومجلس الأمن للاضطلاع مسؤولياته في إنهاء الصراعات كافة.

بيان صادر عن وزارة الخارجية
الأحد الموافق 21 يوليو 2024

تتابع وزارة الخارجية ببالغ القلق إنعكاس الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على أراضي الجمهورية اليمنية، وما سيتمخض عنها من تدهورٍ للوضع الأمني في المنطقة، وتقويضٍ للجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.

وإذ تشدد الوزارة… pic.twitter.com/BBwKc3ibs7

— وزارة الخارجية (@MOFAKuwait) July 21, 2024

السعودية تدعو لـ”ضبط النفس”

بدورها، قالت وزارة الخارجية السعودية إنها تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة، يوم السبت، والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة.

ودعت الوزارة في بيانٍ لها الأطراف كافة للتحلي بـ”أقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة”.

وفي وقتٍ سابق، الأحد، أدانت سوريا تصعيد كيان الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءاته السافرة على المنطقة، ولا سيما على اليمن الشقيق، محذرةً من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية، والتي تهدف إلى جر المنطقة برمتها إلى مواجهة شاملة لا تُحمد عقباها.

ومساء السبت، شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على اليمن، استهدف منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي البلاد، ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء و83 جريحاً.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على الجمهوریة الیمنیة الهجمات الإسرائیلیة الإسرائیلیة على المجتمع الدولی وزارة الخارجیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية

شمسان بوست / خاص:

بدعوة كريمة من مجلس إدارة مدارس اليمن الدولية الأستاذ الدكتور حسين قاضي قامت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بمصر بزيارة المقر الإداري لمدارس اليمن الدولية في الدقي.

وخلال الزيارة استمعت الهيئة الإدارية إلى شرح وافي من قِبل رئيس مجلس إدارة المدارس اليمنية الدولية عن البرامج التعليمية والتطوير المنهجي في المناهج العلمية التي تقوم بها المدرسة وما تقدمه من تسهيلات لا بناء الجالية اليمنية.

وجرى الاتفاق بين قيادة الجالية ومدارس اليمن الدولية على أن تقوم مدارس اليمن الدولية بتقديم تخفيضات في الرسوم الدراسية بمقدار 50% في المائة في قسم اللغات و 30% في المائة في قسم العربي لكل أبناء الجالية اليمنية.

هذا وقد حضر الاتفاق كًلا من رئيس الجالية اليمنية الأستاذ عمر بابطين ونائب رئيس الجالية الدكتورة سناء حسن مكي والأمين العام للجالية دكتور محمد الحميري ورئيس اللجنة الاعلامية إيمان راجح ونائب رئيس اللجنة التعليمية أستاذ خالد الصباحي ونائب رئيس مجلس إدارة مدارس اليمن الدولية دكتور طه حسين قاضي ومديرة مدارس اليمن الدولية فرع الدقي الأستاذة رحاب والشيخ توفيق الشريفي رئيس مجلس الآباء و الأستاذة لميس ماطر وكيلة فرع اللغات .

على الراغبين في التسجيل يرجي التواصل على الخط الساخن للجالية (01120190957 )رقم الخط الساخن للاستفادة من الخصومات المقدمة من مدارس اليمن الدولية

مقالات مشابهة

  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • الحوثيون إعادة السعودية لطيران اليمنية تصعيد غير مسؤول ونطالبها بالإعتذار
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية: تصعيد جديد ضد الفلسطينيين ومؤسساتهم التعليمية
  • الخارجية العراقية تهاجم تصريحات نتنياهو وتتهمه بتضليل المجتمع الدولي
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية
  • وزارة الخارجية : المملكة تدين وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا
  • عاجل تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا