أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إصابة عسكريين اثنين بجروح طفيفة جراء استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة مركزاً للجيش اللبناني عند اطراف بلدة علما الشعب.

اعلان

وصدر عن قيادة الجيش اللبناني بياناً جاء فيه: "بتاريخ 21/7/2024، في إطار الاعتداءات المتكررة على لبنان من جانب العدو الإسرائيلي، أُصيب برج مراقبة للجيش في خراج بلدة علما الشعب ما أدّى إلى تعرّض عسكريَّين لجروح متوسطة، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات للمعالجة".

وفيما بعد، أفاد حزب الله عن "استهداف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية رداً على ‌‌‏اعتداء ‌‏العدو الإسرائيلي الذي طال الجيش اللبناني في علما الشعب".

إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحربمسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بالجماعة الإسلامية في البقاع اللبناني

ومنذ الثامن من أكتوبر، أي بعد يوم واحد من تنفيذ حركة حماس هجومها المباغت على جنوب إسرائيل، تشهد الجبهة الشمالية مواجهات عنيفة بين إسرائيل وحزب الله الذي قرر دخول المعركة بحسب قادته "إسنادا لغزة وللفلسطينيين".

ومنذ بدء التصعيد بين العدوين اللدودين، قتل عسكري لبناني واحد فيما تعرض محيط نقاط للجيش اللبناني لضربات عدة مرات. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنان: إسرائيل تغتال قياديا بالجماعة الإسلامية وإصابات باستهداف سيارة في قضاء صور شاهد: مزراع يفقد نصف قطيعه من الماشية.. نفقت بقصف صاروخي إسرائيلي على جنوب لبنان شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان إسرائيل لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن غزة أوروبا احتجاجات روسيا تركيا جو بايدن مظاهرات الحرب في أوكرانيا الحوثيون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن غزة أوروبا احتجاجات إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن غزة أوروبا احتجاجات إسرائيل لبنان حزب الله إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليمن غزة أوروبا احتجاجات روسيا تركيا جو بايدن مظاهرات الحرب في أوكرانيا الحوثيون السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، استهدافه عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية والصواريخ وتحقيق إصابات مباشرة بها، فيما استهدف جيش الاحتلال بلدة كفركلا جنوبي لبنان بعدد من القذائف، كما قصف بلدة ميس الجبل، ما أدى لإصابة أحد المنازل واندلاع النيران فيه.

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة بعد ظهر اليوم موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة والتجهيزات التجسسية في موقع بركة ريشا، وموقع حانيتا بقذائف المدفعية وأصابوهم إصابة مباشرة".

في الوقت نفسه قال حزب الله: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ظهر اليوم تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية بقذائف المدفعية".

وكان حزب الله قد أعلن في بيانات سابقة اليوم أن عناصره استهدفوا ثكنة "راموت نفتالي" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

كما استهدف مقاتلو الحزب مقر قيادة كتيبة السهل الإسرائيلية في ثكنة "بيت هيلل" والمقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة "يعرا" الإسرائيلية بالمسيّرات الانقضاضية.

ونعى حزب الله اليوم أحد عناصره في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 463، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس مقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على جنوب البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة إن "الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا صباح اليوم أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار صباح اليوم على أطراف بلدتي صديقين وكفرا الجنوبيتين ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين وأجبرت مئات العائلات على النزوح من ديارها.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد
  • آخر المفاجآت عن طائرات حزب الله.. إعتراف إسرائيليّ!
  • استشهاد امرأة وإصابة شخص بقصف إسرائيلي جنوب لبنان