بوابة الوفد:
2024-09-06@13:13:05 GMT

جوتا يصل السعودية للمشاركة في كأس العالم

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أثار ديوجو جوتا نجم نادي ليفربول الإنجليزي، الجدل عند الجميع، بعد وصوله اليوم الأحد مدينة الرياض السعودية.

وحسم جوتا الجدل بعدما صرح بأنه جاء لزيارة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وحضور منافسات بطولات الأسبوع الثالث من الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، والذي تحتضنه الرياض في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس.

ويعتبر النجم البرتغالي جوتا أحد المهتمين بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية كونه ممارس للألعاب الإلكترونية بشغف، وفي ذات الوقت أحد المستثمرين في نادي الرياضات الإلكترونية الشهير Galaxy Racer.

وقام جوتا خلال الجولة باستكشاف مرافق الحدث العالمي ومنها SEF أرينا، الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على الصعيد الدولي، والتي ستحتضن جميع البطولات على مدار 8 أسابيع.

جوتا في الرياضجوتا في الرياض

وتحدث جوتا لوسائل الإعلام ووصف تجربته في الحدث العالمي بالمميزة، قائلًا: التواجد هنا في النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو تجربة مميزة بالفعل، التنظيم الذي شاهدته وحجم الحدث مبهر، وفاق توقعاتي، ولطالما آمنت بإمكانيات وتأثير الرياضات الإلكترونية، حتى قبل إنشاء فريقي الخاص، وكأس العالم للرياضات الإلكترونية هو دليل على مدى تطور القطاع بشكل واضح.

وأخيرا قام جوتا بلقاء مجموعة من محترفي الرياضات الإلكترونية المشاركين في المنافسات، بالإضافة إلى مشاهدته لمواجهات مختلفة في بطولات Dota 2 Riyadh Masters و Counter Strike 2 و PUBG Mobile.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوتا ديوجو جوتا ليفربول الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم

برر الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم تعثر فريقه أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم إلى وجود مشكلة على مستوى مشاركة لاعبي المنتخب (الأخضر) بصفة أساسية مع أنديتهم في الدوري المحلي للمحترفين (دوري روشن).

وتعادل المنتخب السعودي 1 / 1 مع ضيفه منتخب إندونيسيا أمس الخميس في ختام الجولة الأولى من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء: "لدينا 20 لاعبا في القائمة غير مشاركين بشكل أساسي في دوري روشن، وهذا الأمر يسبب مشكلة كوننا نواجه منتخبات يشارك لاعبوها بشكل أساسي مع منتخباتهم".

أضاف مانشيني أن غياب اللاعبين الدوليين عن المشاركة الأساسية في الدوري أثر بالسلب على مستواهم مع المنتخب، وهي مشكلة ينبغي البحث عن حل لها.

واعتبر مانشيني أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في إهدار الفرص، حيث قال: "لدينا مشكلة في إضاعة الفرص. عندما تشاهد مباراتنا أمام كوريا و الأردن واليوم أهدرنا ثلاث فرص محققه بالإضافة إلى ركلة جزاء".

وأشار المدرب الإيطالي إلى أنه لم يكن راضيًا عن أول 30 دقيقة من المباراة قبل أن يتحسن الأداء بشكل ملحوظ، لكن اللاعبين لم يستغلوا العديد من الفرص التي أتيحت لهم.

ويتواجد منتخب السعودية في المركز الرابع بترتيب المجموعة، بفارق نقطتين خلف منتخبي اليابان والبحرين، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب.

ويحل المنتخب السعودي، يوم الثلاثاء القادم بالجولة الثانية للمجموعة، ضيفا على نظيره الصيني، الذي تلقى خسارة ساحقة صفر / 7 أمام مضيفه منتخب اليابان، في الجولة الأولى، التي شهدت أيضا انتصارا ثمينا لمنتخب البحرين 1 / صفر على مضيفه منتخب أستراليا.

ويسعى منتخب السعودية للصعود للنسخة المقبلة من كأس العالم، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعدما شارك في المونديال بنسخ 1994 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم
  • «الصيد والفروسية» يؤكد ريادة الإمارات في الرياضات التراثية
  • «الدراجات» يشارك في 3 بطولات
  • الرياض تستعد لانطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • تعرف على احتياطات النفط في العالم حسب الدولة.. والكشف عن ترتيب السعودية
  • بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة أكثر الرياضات شعبية بين الرياضيين
  • وراء الحدث
  • من السعودية.. أول ظهور في العالم لسيارة ”نيسان باترول 2025” (شاهد)
  • بعد ختــام الجولة الخامسة من الحدث العالمي.. تحديد المتأهلين إلى دور الـ16 في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر