(CNN)-- قالت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إنها "تتشرف" بالحصول على تأييد الرئيس جو بايدن وتعتزم "الفوز" بترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض السباق الرئاسي، في أول بيان علني لها منذ إعلان بايدن المفاجىء بعدم الترشح لفترة رئاسية ثانية.

وقالت هاريس: "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس ونيتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به".

وصدر هذا البيان من جانب حملة بايدن - هاريس، وليس من البيت الأبيض.

وتعهدت كامالا هاريس "ببذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي - وتوحيد أمتنا - لهزيمة دونالد ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025".

وأوضحت هاريس: "بهذا العمل الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته في الخدمة: وضع الشعب الأمريكي وبلدنا فوق كل شيء آخر".

وأشارت إلى أن هناك 107 أيام حتى يوم الانتخابات، وهو اعتراف بالفترة القصيرة جدًا من الوقت المتاحة لهاريس لتعزيز دعم حزبها. وقالت: "معا، سوف نقاتل. معًا سنفوز".

وأطلقت هاريس أول نداء مباشر لجمع التبرعات في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلة: "سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي – وتوحيد أمتنا – لهزيمة دونالد ترامب وأجندته المتطرفة لمشروع 2025. إذا كنت معي، أضف تبرعًا الآن"، حسب منشور في موقع إكس.

ورغم أن هاريس حصلت على تأييد الرئيس، إلا أنها ليست مرشحة الحزب، وما إذا كانت ستترشح في النهاية أم لا، لم يتم تحديده بعد.

وخلال الفترة التي سبقت قرار بايدن، تواصل العديد من المانحين مع فريق هاريس بشكل استباقي للإشارة إلى أنهم سيكونون على استعداد لدعمها إذا ترشحت على رأس القائمة، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على المناقشات.

وقالت مصادر لشبكة CNN: "تنفس أحد المصادر المشاركة في ذراع جمع التبرعات للحملة الصعداء بعد إعلان الرئيس جو بايدن أنه سينسحب من السباق. اتخذ الرئيس بايدن القرار الصحيح. الآن ستبدأ أموال المانحين الكبيرة في التدفق مرة أخرى". 

وقال المصدر لشبكة CNN: "إن تصرفه المتفاني سينقذ جمهوريتنا"، مضيفًا أن استجابة المانحين كانت "إيجابية بشكل موحد".

وقال مصدر آخر مقرب من المانحين الديمقراطيين لشبكة CNN: "إنه سيل من المال".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي

أكد مصدران مطلعان لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن حملة مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، جمعت أكثر من 300 مليون دولار في شهر أغسطس، وهو أكثر من مثلي ما جمعه منافسها الجمهوري دونالد ترامب خلال الفترة ذاتها.

أتى هذا بعد أن أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، وحزبه في بيان، الأربعاء، جمع 130 مليون دولار، في أغسطس الماضي، وأن الأموال المتاحة وصلت بنهاية الشهر إلى 295 مليون دولار.

حملة ترامب تعلن جمع 130 مليون دولار خلال الشهر الماضي أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، وحزبه في بيان، الأربعاء، جمع 130 مليون دولار، في أغسطس الماضي، وأن الأموال المتاحة وصلت بنهاية الشهر إلى 295 مليون دولار.

وجاءت التبرعات أقل قليلا عن مستواها ليوليو عندما جمعت حملة ترامب 138.7 مليون دولار بعدما شهد ذلك الشهر نجاة الرئيس السابق من محاولة اغتيال. وفي نهاية يوليو، كانت الأموال المتاحة لدى حملة ترامب 327 مليون دولار، وفق ما نقلته رويترز. 

ولم يحدد مصدرا  "إن بي سي نيوز" حصيلة التبرعات بالضبط، لكن الشبكة ذكرت أن الرقم الذي يزيد عن 300 مليون دولار، والذي يشمل الحملة والكيانات ذات الصلة، يشير إلى أن وتيرة جمع التبرعات المحمومة لم تتباطأ منذ أن بدأ المال يتدفق بعد إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، في 21 يوليو، أنه سيتنحى عن السعي للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وتخطت الأموال التي جمعتها حملة هاريس، تلك التي جمعتها حملة ترامب خلال يوليو الماضي. 

مقالات مشابهة

  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تتضمن كتم الميكروفونات.. حملة هاريس تقبل شروطا لمناظرة ترامب
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية