انسحاب بايدن.. كشف ماك شرقاوي، المحلل السياسي والمتخصص في الشأن الأمريكي، عن الأسباب التي أدت لانسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، موضحا أن قرار انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة جاء متأخرًا للغاية.

وأضاف شرقاوي، في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن كل يوم يتم حسابه من الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي ومن سوف يمثله في الفترة المقبلة، والأقرب الآن هي نائبة الرئيس الحالية، كامالا هاريس، وفقًا لترشيح بايدن نفسه.

وأوضح المتخصص في الشأن الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي بايدن عنيد للغاية ولم يوافق على هذا الأمر مبكرًا، ولم يكن يستمع لمن حوله، ولكن في نهاية الأسبوع الماضي، كان هناك مكالمة طويلة بين بايدن والرئيسة السابقة لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي.

وأكمل شرقاوي: «أبلغته بضرورة النظر إلى البيانات والأرقام التي تؤكد أنه لن يستطيع هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب، كما حذرته من حدوث أمرا كارثيا إذ خسر الحزب الديمقراطي الكونجرس بغرفتيه».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات دونالد ترامب الحزب الديمقراطي المكالمة الهاتفية

إقرأ أيضاً:

إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

ردت إيران، اليوم الجمعة، على مزاعم أمريكية اتهمتها فيها بأنها تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن الاتهامات التي وجهها المدعي العام الأمريكي، ميريك غارلاند، بأن إيران، إلى جانب عدد من الدول الأخرى، شنّت حملة عدوانية للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية "لا أساس لها".

إيران تدفع فدية لإنهاء هجوم سيبراني على 20 بنكًا المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وقال: "مرة أخرى، نرفض هذه الاتهامات التي لا أساس لها، والتي تخدم أغراضا سياسية داخلية في أمريكا"، وفقا لبيان من وزارة الخارجية الإيرانية.

وشدد كنعاني أن "المسؤولين الأمريكيين، لا يستطيعون معالجة القضايا البنيوية والسياسية والاجتماعية المتجذرة داخل بلادهم، من خلال تحويل اللوم إلى الآخرين".

إخفاء سجل أمريكا

وأشار إلى أن "مثل هذه الاتهامات لا تخدم إلا إخفاء سجل أمريكا من الإجراءات التخريبية وغير القانونية ضد دول أخرى".

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، والعديد من وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى في بيان مشترك، أن إيران متورطة في هجمات إلكترونية تستهدف حملات كل من المرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسته المرشحة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس.ش

 

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على مزاعم أمريكية بالتدخل في الانتخابات الرئاسية
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • تحرك جديد في سعر الدولار اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في البنوك | مفاجأة مدوية
  • سعر الذهب الآن في مصر قبل اجتماع البنك المركزي.. ومفاجأة مدوية بشأن «عيار 21»
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن.. يتضمن انسحاب الجيش من فيلادلفيا
  • أوزغور أوزيل: الديمقراطية تسمح لأردوغان بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة!
  • مفاجأة مدوية.. تحرك سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3/9/2024 مقابل الجنيه المصري بالبنوك