نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الإدارية والمالية - إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل) اليوم الأحد، برنامجًا تدريبيا تعريفيا حول أنشطة قطاعات جامعة الدول العربية لوفد من الدبلوماسيين من منتسبي وزارة الخارجية السعودية.

وافتتح أعمال البرنامج، الذي يستمر 5 أيام، السفير محمد صالح العجيري الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية، وفهد بن خالد الخمعلي نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية.

وأكد السفير محمد صالح العجيري، أهمية تكثيف هذه البرامج التدريبية وضرورة استمرارية عقد دورات تعريفية بجامعة الدول العربية تستهدف الشباب العربي بشكل عام ولاسيما الدبلوماسيين في الدول العربية، وذلك من أجل التعريف بجامعة الدول العربية ومهامها وآليات العمل واتخاذ القرارات بها، والتعرف كذلك على مواقف جامعة الدول العربية من القضايا الإقليمية والدولية.

ويتناول البرنامج التدريبي عدة محاضرات تعريفية حول جامعة الدول العربية ونشأتها وآليات عملها، ودور الإعلام في العمل العربي المشترك، الثقافة العربية، وجهود جامعة الدول العربية في القضية الفلسطينية، والعلاقات الاقتصادية بين الدول العربية، وجهود جامعة الدول العربية في الشؤون السياسية الدولية والحد من التسلح، بالإضافة إلى جهود الجامعة في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن زيارة مكتبة الأمانة العامة والقاعة الكبرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية السعودية الجامعة العربية جامعة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بجامعة أسيوط حول خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني   

 

 

 

 

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط نظمت الجامعة، ورشة عمل حول "خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني وذلك في إطار حرص الجامعة على التوسع في تنفيذ منظومة التحصيل الإلكتروني؛ لتقديم خدماتها للجمهور

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة على تطبيق منظومة التحصيل الإلكترونى للخدمات، في إطار سعي الدولة لتحقيق الشمول المالي، والتوجه إلى إتمام المعاملات بشكل غير نقدي، مشيرًا إلى أن جامعة أسيوط قامت بخطوات واسعة في سبيل التحول إلى جامعة ذكية، مع وجود مظلة ميكنة إلكترونية واسعة للجامعة؛ لتحقيق التحول الرقمي.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن الجامعة فعّلت منظومة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية والداخلية؛ للقضاء على التزاحم، حيث تم الانتهاء من إعداد دورة مستندية كاملة، ومحكمة، طبقًا للضوابط، والقوانين المنظمة لذلك، ووفق الكتب الدورية لوزارة المالية، من خلال شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأة المالية efinance.

  شهدت الورشة حضور شوكت صابر أمين عام الجامعة، وأيمن شحاتة أمين عام الجامعة المساعد، والدكتور علي حسين مدير مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، وعبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وبمشاركة عدد من مديري الوحدات الحسابية بالجامعة، والمراجعين الداخليين، والسادة الأمناء من مختلف الكليات.

 وأوضح شوكت صابر أن إدارة الجامعة تسعي لمواكبة التطورات، وتيسير حركة سير العمل بمنظومة التحصيل الإلكتروني؛ تيسيرًا علي متلقي الخدمة، وسداد الرسوم المقررة عليه، والحد من مشاكل الزحام، موضحًا أن جامعة أسيوط من أوائل الجامعات في تطبيق نظام التحصيل، والدفع الإلكتروني.

وتابع الدكتور علي حسين؛ أن منظومة التحصيل الإلكتروني تتطلب توافر الكوادر البشرية؛ لاستكمال البيانات الخاصة بالطلاب حتي يتسني لهم الحصول علي الخدمات المختلفة، وتوافر البنية التحتية، والدعم الفني، من خلال؛ نظم المعلومات الإدارية، وتوفير البرمجيات، والتدريبات

مقالات مشابهة

  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح
  • الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية كبرى
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • ورشة عمل بجامعة أسيوط حول خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني   
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية
  • الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: الوضع العربي الراهن ليس جيدا
  • برنامج تدريبي لإكساب الموظفين المهارات الإدارية الاحترافية