تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة الشباب والرياضة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة"، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى- وزير الشباب و الرياضة بجمهورية مصر العربية- رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو2024 بدار الهيئة الهندسية بالقاهرة- جمهورية مصر العربية، وبمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية الأعضاء لدى جامعة الدول العربية.

و أكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تولي اهتماماً خاصاً للشباب العربي واحتياجاتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم، حيث تحرص على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية المتنوعة بشكل سنوي بالتعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء، ويعد نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من ضمن الأنشطة التي تهتم الأمانة العامة بإقامته بشكل منتظم منذ عدة سنوات. كما أوضحت أن هذا النموذج يعد بمثابة منصة حوارية شبابية تسهم في إعداد جيل شبابي قيادي واعي قادر على تحمل المسؤولية والمشاركة في الحياة السياسية والتعامل مع الواقع وتحدياته ورسم وتخطيط مستقبل أكثر استدامة واستقرار.

وأضافت السفيرة الدكتورة أبو غزالة أن نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف الهامة، يأتي من بينها تعزيز الوعي لدى الشباب العربي بالتحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية، وسُبل ومواجهتها، وتعزيز اّليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، فضلاً عن صقل الشباب العربي بالمهارات والمعارف اللازمة، وبناء كوادر شبابية عربية قيادية مستقبلية لنقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي. وأشارت إلى أن فعاليات نموذج البرلمان سترتكز حول ثلاثة محاور رئيسية، وهي، المحور السياسي، والمحور الاقتصادي، والمحور الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برلمان الشباب العربي هيفاء أبو غزالة الشباب والریاضة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر

هنأت وزارة الشباب والرياضة البطل الجزائري إسحاق ولد قويدر، اليوم الخميس، بعد إنجازه الكبير الذي حققه في منافسات الجيدو برالمبياد باريس 2024.

إلى جانب ذلك هنأت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إسحاق ولد قويدر، كذلك بفضل الإنجاز الذي حققه في وزن 60 كلغ ج2،

وقالت وزارة الشباب والرياضة “الف مبروك الميدالية البرونزية لإسحاق ولد قويدر في وزن 60 كلغ ج 2 في منافسات الجيدو برالمبياد باريس 2024.”.

وأضافت “عاشت الجزائر منتصرة”.

كما قالت اللجنة الرياضية والاولمبية الجزائرية عبر الصفحة الرسمية لها على الفايسبوك “الف مبروك الميدالية البرونزية لإسحاق ولد قويدر في وزن 60 كلغ ج2 في منافسات الجيدو برالمبياد باريس 2024”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية كبرى
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقاً في المحافل الدولية
  • حسام زكي: الجامعة العربية تساهم في إعطاء الموقف الفلسطيني زخما وعمقًا في المحافل الدولية
  • الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: الوضع العربي الراهن ليس جيدا