كشفت مصادر مطلعة، الأحد، أن مليشيا الحوثي أغلقت ميناء الحديدة (غربي اليمن)، أمام التجار والمخلصين الجمركيين، ومنعتهم من الاقتراب من المواقع المستهدفة باستثناء العناصر الأمنية التابعة لها.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن المليشيا الحوثية أغلقت الميناء ومنعت التجار من الدخول لتخليص بضائعهم جمركياً، وفرضت طوقاً أمنياً، بهدف التكتم وحجب حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بمخازن ومعدات ميناء الحديدة، وبنيته التحتية.

كما منعت دخول الصحفيين وتصوير الأضرار التي لحقت بالميناء، وفرضت طوقا أمنيا على الميناء، باستثناء العناصر الأمنية التابعة لها، خوفا من أن ينعكس حجم الخسائر على ردود فعل الرأي العام في المناطق الخاضعة لسيطرتها، الذي بات يدرك عدم مبالاتها بذلك، وفقاً للمصادر.

في ذات الوقت أعلنت عودة الكهرباء إلى مدينة الحديدة بالرغم من نفي سكان محليين لذلك حتى اللحظة، في محاولات بائسة منها لعدم إلحاق أضرار.

وذكرت المصادر، أن المليشبا الحوثية تسعى إلى البحث عن بدائل لاستيراد النفط من بينها فتح الاستيراد من محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات واسعة في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، مستهدفة العشرات من العائدين من المحافظات المحررة، بالإضافة إلى ناشطين ومواطنين انتقدوا سياساتها.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة خبر، بأن عناصر من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" التابع للمليشيا اعتقلوا العشرات من العائدين، خاصة من منتسبي الجيش والقوات العسكرية المناهضة للحوثيين، واحتجزوا البعض منهم في سجون سرية.

وأوضحت أن هذه الاعتقالات تهدف إلى التحفظ عليهم حتى انتهاء فعاليات ما يسمى بـ"المولد النبوي"، وهي فعالية سنوية سياسية تحت غطاء ديني تنظّمها المليشيا الطائفية.

وأضافت أن حملة الاعتقالات لم تقتصر على العائدين من المناطق المحررة، بل شملت عددًا من الناشطين والمواطنين الذين نددوا وعبروا عن استيائهم من حملة الجبايات التي تفرضها المليشيا والبذخ في تنظيم شعاراتها الطائفية.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل تجاهل المليشيا للمعاناة التي يعيشها المتضررون جراء سيول الأمطار في مناطق وصاب الأسفل بمحافظة ذمار وملحان بمحافظة المحويت ورفضها صرف مرتبات الموظفين للعام التاسع على التوالي.

مقالات مشابهة