وافق المجلس التنفيذي لمحافظة  البحيرة برئاسة الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة ، وحضورالدكتور حازم الديب - نائب المحافظ، و اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير العام المساعد ،ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية ،على تخصيص قطعتي أرض بمركز كفر الدوار لإنشاء عدد ٢ مدرسة للتعليم الأساسي ،وهي مدرسة للتعليم الأساسي بناحية قرية العروبة على مساحة ١٤ قيراط تبرع من المواطنين، ومدرسة للتعليم الأساسي على مساحة ١٢ قيراط بناحية قرية الجزايرلي.

 وأشادت المحافظ بدور المشاركة المجتمعية ووجهت بإدراج تلك المدارس في الخطة المالية القادمة ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ م لتحسين جودة التعليم .

كما تم خلال الاجتماع إستعراض الخطة الإستثمارية للعام الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، وتم مناقشة الموقف المالي والتنفيذي لكافة المشروعات الجارية في مختلف القطاعات.

ووجهت المحافظ بضرورة إعطاء الأولوية للمشروعات التى تمس المواطنين بشكل مباشر وخاصة التي تجاوزت نسبة تنفيذها ٧٠ ٪ فأكثر  للعمل على نهوها في المواعيد المحددة، مشددةً على الإستفادة من كافة الموارد المتاحة بالمحافظة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس تنفيذى البحيرة يوافق علي إنشاء مدرستين بكفر الدوار

إقرأ أيضاً:

مواجهة ظاهرة الإلحاد.. ندوة للتعليم المدني بمركز شباب مدينة بسيون

شاركت منطقة وعظ الغربية، بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية، ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، في فعاليات ندوة إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بحضور ٦٠ شاب وفتاة من ابناء بسيون وكفر الزيات.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك الادارة المركزية للتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بإشراف يسرى الديب وكيل الوزارة، وسامح خضر مدير التعليم المدنى وحضور السيد المهر مدير إدارة شباب بسيون، َوأحمد العكش مسئول التعليم المدني، ومحمد مصطفي وهبة زكريا أعضاء الإدارة.

وحاضر فيها الشيخ محمد الصاوي واعظ عام مركز بسيون، حيث تم تعريف الإلحاد وأسبابه ووهو إنكار وجود الله تعالى ورفض الأديان وحول أسباب الإلحاد.العوامل الثقافية والاجتماعية و الانبهار بالحضارة الغربية والتأثر أفكارها، العوامل النفسية والشخصية الأزمات النفسية والبحث عن تفسيرات مادية بحتة ضعف العلم الشرعي و عدم التمكن من الرد على الشبهات الإلحادية.

وحول آثار الإلحاد على الفرد والمجتمع والتأثيرات النفسية: القلق والاكتئاب وفقدان الهدف في الحياة، التأثيرات الاجتماعية: تفكك الأسرة وضعف الروابط الاجتماعية، مواجهة الإلحاد من منظور إسلامي وذلك من خلال تعزيز التربية الدينية: في المنازل والمدارس، دور المؤسسات الدينية: في نشر الوعي والرد على الشبهات، الحوار المفتوح: والمناقشات البناءة مع الشباب، وفق استراتيجيات الوقاية والعلاج عن طريق تعزيز القيم الإسلامية من خلال التعليم والتربية الرد على الشبهات: باستخدام الأدلة العقلية والنقليةتشجيع الحوار مع الشباب والاستماع إلى تساؤلاتهم.

مقالات مشابهة

  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • مواجهة ظاهرة الإلحاد.. ندوة للتعليم المدني بمركز شباب مدينة بسيون
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • "المجلس الوزاري للاقتصاد" يوافق على إنشاء وكالة "وعد"  للدواء بمصر.. ويصدر قرارات لدعم "فلسطين"
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يوافق على إنشاء هيئة عربية للدواء ومقرها القاهرة
  • رصف شوارع الجيزة الداخلية بـ«الإنترلوك» تسهيلا لحركة سير المواطنين
  • محافظ الجيزة: رصف بالانترلوك لعدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية لتسهيل حركة سير المواطنين
  • محافظ المنيا يبحث ملفات التعديات وتقنين الأراضي وتطوير مواقف السيارات
  • لابورتا: برشلونة كان هدفه الأساسي في الصيف التعاقد مع داني أولمو
  • المجلس القومي للمرأة يستكمل تنظيم سلسلة جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى أسوان