أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن توقيع الكشف على 465 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية محدودة بوحدة طب الاسرة فى دروة مركز  اجا وذلك فى إطار تكثيف الخدمات الصحية في القري الاكثر احتياجا.

جاء ذلك تحت  اشراف من الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الاساسية والدكتورةهالة سعيد مدير الادارة الصحية باجا.

 
وضمت القافلة عيادات  (باطنة-  نسا - اطفال -  عظام - أسنان ) إلى جانب فريق المبادرات الرئاسية والتثقيف صحي
وقد تضمن الفحص الطبى باطنة  45 أطفال 47  أسنان  23 عظام  33 نسا وتنظيم اسرة   27 . وتم إجراء 37  تحليلًا مختلفًا للمرضى،  فضلًا عن فحوصات لـ 98 مريضا ضمن المبادرات الرئاسية 
ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 14ندوة تثقيفية، مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة تثقيفية وزارة الصحة الدقهلية قافلة طبية الفحص الطبى الرعاية الاساسي المبادرات الرئاسية الرعاية الاساسية

إقرأ أيضاً:

تعين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، حركة قيادات وزارة الصحة، التي تضمنت تكليف الدكتور تامر عاطف مدكور، بالعمل مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية، خلفا للدكتور شريف مكين، كما تضمنت الحركة تكليف كلا من الدكتور تامر الطنبولى والدكتور أحمد البيلى وكيلان لمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد أصدر القرار الوزاري رقم 264 لسنة 2024 بتشكيل لجنة لإعداد قائمة لحركة شغل وظائف مديري ووكلاء مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على أن تصدر تلك الحركة سنويًا خلال شهر أغسطس من كل عام، بناء على تقييم القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي، والإنجازات التي حققها كل مرشح في الوظائف السابق شغلها، والسمات الشخصية، وتوافر معايير الشفافية والنزاهة.

يُذكر يعد الدكتور تامر مدكور واحدًا من أكفأ قيادات وزارة الصحة والذي شغل العديد من المواقع الطبية أهمها مديرًا لمستشفى المبرة للتأمين الصحي بالمحلة، و مديرًا للمجمع الطبي للتأمين الصحي بطنطا، و مدير عام التأمين الصحي بالبحيرة، كما جرى تعيينه في عام ٢٠٢١ مساعدًا للأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية لشئون التطوير.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • تعين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • الكشف على 1464 مريض بقرية السبخاوية الدقهلية
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • «حيا كرمية» تطلق قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي في قنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية دسيا في الفيوم