أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، اليوم الأحد، اعتزامها الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية بعد ساعات من إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي وتأييده لها لتحل محله.

وقالت هاريس، في بيان نقلته صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، «يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس بايدن، ونيتي هو الفوز والحصول على هذا الترشيح، أمامنا 107 أيام حتى يوم الانتخابات، معا سنقاتل، ومعا سنفوز».

وتعليقا على انسحاب بايدن، قالت هاريس «بتفانيه في العمل ووطنيته، هذا دائما ما يفعله الرئيس طوال حياته السياسية، يضع الشعب الأمريكي وبلدنا فوق كل شيء آخر».

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أنها ستجري عملية منظمة وشفافة لاختيار المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي سيتم انعقاده في 19 أغسطس المقبل لاختيار المرشح الرئاسي للحزب.

يذكر أن انسحاب بايدن من حملة إعادة ترشحه للرئاسة هي المرة الأولى على الساحة السياسية الأمريكية منذ 1968.

اقرأ أيضاًبعد انسحابه رسميا.. من هم المرشحون لخلافة بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟

استراليا وبولندا والتشيك يشيدون بقرار بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية

مستشار ترامب السابق: الحزب الديمقراطي أجبر بايدن على التنحي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كامالا هاريس الحزب الديمقراطي الانتخابات الرئاسة الأمريكية انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • إيران تردّ على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهم
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • الاتحاد التونسي للشغل يرفض قرار عدم إعادة 3 مرشحين لانتخابات الرئاسة