الجديد برس:

أفادت سلطة الطبيعة والحدائق التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأنه “منذ بداية العام 2024 احترق نحو 241,438 ألف دونم من المحميات الطبيعية، الحدائق والغابات، وأراضٍ مفتوحة”، وذلك نتيجة ضربات واستهدافات المقاومتين الفلسطينية واللبنانية.

وقال تقرير صادر عن سلطة الطبيعة والحدائق إنه في “منطقة الشمال لوحدها احترق نحو 138,669 ألف دونم، أي ما يُشكل 57% من الأراضي التي تضررت”، نتيجة ضربات المقاومة من لبنان.

وذكر أيضاً، أنه منذ بداية عام 2024، احترق ما يقرب من 77,391 ألف دونم في عموم الجولان، وأن أكثر من 63% من الحرائق في المنطقة حدثت في المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية، مبيناً أنه “في منطقة الجليل الأعلى، تم احتراق نحو 46,451 ألف دونم حتى الآن”، وذلك نتيجة ضربات حزب الله من لبنان.

وتأتي استهدافات حزب الله بعدما عمل الاحتلال على مدى 9 أشهر من المواجهات على استهداف الأراضي اللبنانية عبر وسائل متعددة لإحراق المساحات الخضراء والحرجية، أبرزها استعمال الفوسفور الأبيض الحارق بشكل مستمر لاستهداف مناطق مدنية وسكنية، ما خلف أضراراً في الأراضي الزراعية والحرجية.

وفي وقتٍ سابق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن استخدام الجيش الإسرائيلي أداة تشبه المنجنيق كما في العصور الوسطى، وذلك لتنفيذ اعتداءاته على الأراضي الزراعية جنوبي لبنان لإلحاق الأضرار بها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: ألف دونم

إقرأ أيضاً:

لغز الدخان المتصاعد من تحت الأرض بأزيلال.. تقرير علمي يكشف الحقيقة الكاملة

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف تقرير علمي حديث حقيقة الدخان المتصاعد من مراعي تنكارف بجماعة تكلفت (إقليم أزيلال)، مؤكدًا أنه ناجم عن احتراق مادة الخث وليس عن أي نشاط بركاني كما تروج له بعض الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الفريق العلمي التابع لـ"جمعية جيوبارك مكون"، الذي زار الموقع بتنسيق مع السلطات المحلية، أن هذا الدخان ليس له أي علاقة بالنشاط البركاني، بل هو نتيجة احتراق بطيء للخث بسبب عوامل بشرية أو ارتفاع درجات الحرارة. وأشار الفريق إلى أن الدخان لا يشكل أي خطر على البيئة أو الماشية، ولا حتى على الأنشطة البشرية في المنطقة.

ورغم أن الموقع بعيد عن المناطق الغابوية والسكنية، فقد حذّر الخبراء من خطورة الاقتراب منه، مؤكدين أن هذه الظاهرة ستختفي مع أولى التساقطات. كما أعلنوا عن إعداد لوحة تحسيسية قريبًا للتوعية بخطورة التواجد في هذا المكان.

مقالات مشابهة

  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم يصلهم الماء منذ بداية العدوان (شاهد)
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين من سجن النقب
  • “هيئة الأسرى”: سلطات الاحتلال توفر بيئة خصبة لتفشي الأمراض بسجن “مجدو”
  • الحرب على غزة تدخل يومها 335 .. شهداء بالعشرات نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال
  • بعد احتراق “سونيون”.. وكالة “أسوشيتد برس”: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية
  • لغز الدخان المتصاعد من تحت الأرض بأزيلال.. تقرير علمي يكشف الحقيقة الكاملة
  • مع بداية الموسم.. الصيد الليلي ينشط في لبنان: فهل تتراجع أعداد الطيور؟
  • توقيف سلامة: بداية مسار قضائي في ملفات مصرف لبنان والمصارف الأخرى