بعد القرار المفاجئ لجو بايدن بتنحيه عن السباق الرئاسي ، دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون ، الرئيس جو بايدن إلى الاستقالة من منصبه كرئيس على الفور، مؤكدا أن الولايات المتحدة تشهد مرحلة غير مسبوقة من التاريخ الأمريكي.

وقال جونسون إن "الولايات المتحدة تذكّر الخصوم بأن البلاد مستعدة للدفاع عن مصالحها في الخارج رغم الفوضى في البيت الأبيض".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن تنحيه عن السباق الرئاسي المقبل، الذي يجري في نوفمبر، لافتا إلى التركيز على مهامه كرئيس حتى نهاية ولايته.

وقال بايدن في بيان عبر منصة "إكس": "بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".

ووعد بايدن بتقديم مزيد من التفاصيل حول قراره في خطاب يلقيه للأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

من جهته، قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، إن "بايدن أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ البلاد"، مؤكدا أن "هزيمة نائبته كاملا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن في الانتخابات المقبلة".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأصوات بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون البيت الأبيض دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب

صرح البيت الأبيض، أنّ مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أكثر صعوبة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي


وأعلن البيت الأبيض، أن المنسق الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط يتواصل مع مصر وقطر وإسرائيل للعمل على دفع المفاوضات قدما.
 

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • الأسبوع المقبل مناظرة ساخنه بين «ترامب» و«هاريس»
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • مع اقتراب مناظرة سبتمبر.. كيف يتببع هاريس وترامب نهجين مختلفين؟
  • عاجل.. رئيس غزل المحلة يشكو حارس الأهلي السابق لهذا السبب
  • "تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي
  • نائب عن ميسان : عدمَ إنعقاد جلسة مجلس النواب لهذا اليوم بسبب التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل
  • قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي يقرر الاستقالة من منصبه