فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة في نابلس .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال وحرس الحدود فجرت منزل عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر في نابلس الليلة، لتنفيذه عملية إطلاق نار بحوارة في 26 فبراير 2023.

وأضاف أن عملية حوارة أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين، وهم الرقيب الأول "هيليل مناحيم يانيف" و "إغال يعكوف يانيف"، حيثُ شهدت عملية الهدم مواجهات من قبل فلسطينيين تخللها إلقاء حجارة وإحراق الإطارات وإطلاق نار.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت الليلة مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية، بهدف هدم منزل منفذ عملية حوارة في شهر شباط الماضي.

وبحسب سكان محليون فإن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت شقة سكنية في عمارة لعائلة الشهيد عبدالفتاح خروشة في مخيم عسكر القديم تمهيدا لهدمها داخليا بالمعدات.

يذكر أن الشهيد عبد الفتاح خروشة كان قد نفذ عملية إطلاق نار في حوارة أدت لمقتل إسرائيليين اثنين ، حيث اغتالته قوة إسرائيلية داخل مخيم جنين بعد مطاردة استمرا لاسابيع ، فيما يعتقل الاحتلال ثلاثة من أبنائه بتهمة مساعدته.

الجيش الإسرائيلي:
دمرت قوات الجيش وحرس الحدود منزل عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر في نابلس الليلة لتنفيذه عملية إطلاق نار بحوارة في 26 فبراير 2023، قُتل فيها رقيب أول "هيليل مناحيم يانيف" و "إغال يعكوف يانيف" pic.twitter.com/zVYu7tT60f

— وكالة سوا الإخبارية (@palsawa) August 8, 2023

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مخیم عسکر فی نابلس

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا

كشف الإعلام الإسرائيلي أنه من المتوقع أن تعلن إسرائيل انتهاء العملية في رفح الفلسطينية ونتنياهو يعقد جلسة مباحثات الليلة تمهيدا للإعلان في الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة

وقتل الجيش الإسرائيلي 11 فلسطينيًا وأصاب أكثر من 40 آخرين في منطقة المواصي، غربي رفح، جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الأحد، تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح.

وأفاد المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية»، بعدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح.

وتابع مصدر أمني رفيع المستوى: أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال الإسرائيلي ينسحب من مخيم نور شمس في طولكرم
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • مصدر رفيع: مصر متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من منفذ رفح الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح
  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة